6 نصائح لديكور مميز بمدخل الشقة.. عشان الانطباع الأول لضيوفك بيدومفوز على الحجار بجائزة السلطان قابوسفي ذكرى ميلاده.. كيف اكتشف الشاعر عبدالرحمن الخميسي سعاد حسني؟فؤاد بدراوى: عيد الجهاد ملحمة وطنية جمعت طوائف الشعب المصريسياسي إماراتي يشيد بزيارة السيسي لأبو ظبي ويوضح ملفات المناقشةحماية المستهلك: إجراء محاولات شراء خفية لمتابعة خصومات بلاك فرايداي ..فيديوبـ"قش الأرز والبطاطا".. حديقة الحيوان تواجه موجة تقلب الأحوال الجويةينتهي خلال أسبوع.. أستاذ مناخ يكشف أسباب نشاط الذباب في مصرسمير فرج: عضو باتحاد الكرة فاوضني والسعيد للانضمام للأهلي ..فيديوليفربول السبب.. مانشستر سيتي يقدم شكوى ضد حكم المباراةموعد مباراة المنتخب الأولمبي أمام الكاميرون والقنوات الناقلةحمادة هلال: "البنت دي مش بنتي"حلا شيحة بإطلالة رائعة على شاطئ البحرإخلاء سبيل آخر المتهمين في قضية "فتاة العياط"السيطرة على حريق داخل مطعم بمنطقة وسط البلد دون خسائر بشريةغرامات بـ 721 مليون جنيه.. الداخلية تُنفذ 2 مليون حكم قضائي خلال شهرعاطل يقتل صديقه بسبب الخلاف على تعاطي المخدرات بدار السلامإخلاء سبيل مُتهمي قضية "فتاة العياط" ومقتل عاطل بدار السلام.. نشرة الحوادث المسائيةالسجن 10 سنوات لكهربائي قتل جاره بالخطأ في كفر الشيخبعد طلب فدية مليون جنيه.. الأمن العام يحرر طفلا من أيدي خاطفيه بالشرقية

برلماني يطالب بوضع إستراتيجية لإعداد الأئمة لتجديد الخطاب الديني

   -  
طالب محمد العقاد، عضو مجلس النواب، بوضع إستراتيجية لتجديد الخطاب الدينى، وذلك من خلال تضافر الجهود لكافة المؤسسات المعنية بهذا الأمر، للوصول للهدف المنشود وقطع الطريق على بعض المشككين لاستغلال بعض المتشابهات.

وأوضح العقاد، أن الدين ثابت ولن يتغير ولكن الخطاب هو الذي يجب أن يشمله تجديد يتماشى مع مجريات العصر، حيث يوجد العديد من المستجدات على الساحة تستوجب اجتهادا من رجال الدين، حتى لا تستغلها بعض الجماعات والكيانات في تفسيرات خاطئة، وبثها بين الشباب لتحقيق أغراض شخصية، مؤكدا أن الدين الإسلامي سمح وتعاليمه وأحكامه واضحة لا غبار عليها والتجديد سيقضي على الحملات التي يتعرض لها.

وأشار العقاد، إلى أن تجديد الخطاب الدينى يسبقه تأهيل كافة الأئمة على مستوى الجمهورية، وكيفية التعامل مع بعض المسائل الفقهية التي تحمل أكثر من معنى، والتي يستغلها البعض لإثارة البلبلة في المجتمع، وأول خطوة لتجديد الخطاب الدينى تبدأ بإعداد وتأهيل جيد للأئمة على مستوى الجمهورية وكيفية التعامل مع كافة الشرائح ومختلف المسائل الفقهية.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة