71 إصابة.. ليبيا تسجل أكبر حصيلة يومية لإصابات كورونامنظمة الصحة: رقم قياسي جديد في عدد حالات الإصابة اليومية عالميًّا بكوروناأمين "خطة البرلمان": بعض أملاك الأوقاف تؤجر بـ5 جنيهات فقط11 اختصاص للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.. اعرف التفاصيللأول مرة في تاريخه.. مهرجان "المسرح التجريبي" 2020 أون لاين بسبب كورونااليوم .. صبحي يشهد اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب عبر الفيديو كونفرانسالقرية الفرعونية بالجيزة تفتح أبوابها للزائرين بإجراءات احترازية للوقاية من «كورونا»10 نصائح لبشرة نضرة خالية من التجاعيداعراض التهاب الكلى منها ألم عند التبولفوائد فيتامين د لصحتك عديدة وأبرزها تقوية العضلات والعظامهجوم صاروخي على محيط السفارة الأمريكية في بغداد«محمود السيسي».. الضابط الذي أزعجهم!«زى النهارده».. وفاة الدكتور نصر حامد أبوزيد 5 يوليو 2010«زي النهارده».. ضياء الحق يقود انقلابًا على الرئيس بوتو ٥ يوليو ١٩٧٧«زي النهارده».. وفاة الفنان عبدالسلام النابلسي 5 يوليو 196820 مركز غوص بجنوب سيناء والبحر الاحمر معتمدة من السياحة والآثاركلية "سياسة واقتصاد" القاهرة تعتمد جدول امتحانات الفرق النهائية 19 يوليوصلاح عبد الله يقارن جملته بعبارات إسماعيل ياسين وإحسان عبد القدوس: كلنا من بره هله هلهإقامة الدورة الـ27 من "المسرح التجريبى" أون لاين سبتمبر ‏المقبلبعد شائعة انفصالها.. جوليا روبرتس تحتفل بعيد زواجها الـ18 بقبلة على وجه زوجها

"إيني": 12% نموا في إنتاج مصر من الغاز الطبيعي

   -  
""إيني": 12% نموا في إنتاج مصر من الغاز الطبيعي"

قالت شركة إيني الإيطالية العاملة في مجال الاستكشاف والبحث عن البترول والغاز، إن مصر مستمرة في زيادة معدلات إنتاجها من الغاز الطبيعي بشكل كبير، وبلغ معدل الارتفاع في إنتاجها أكثر من 12%.

وأرجعت الشركة، في تقرير دوري لها، نُشر أمس، أن هذا الارتفاع جاء نتيجة زيادة معدلات حقل "ظهر" والذي يعد من أكبر حقول الغاز الطبيعي في مصر، وهو ما يعوض انخفاض الإنتاج في أفريقيا خاصة الجزائر ونيجيريا.

وأضافت الشركة، أن هناك زيادة في الطلب العالمي علي الغاز الطبيعي بشكل كبير جداً لنسبة تصل إلى أكثر من 4.6%، وهي أعلى نسبة للزيادة منذ عام 2010 حتى الآن.

ويعتبر حقل ظهر من أكبر حقول الغاز الطبيعي في مصر باحتوائه على 13 بئرا، يتم إنتاج حوالي 3 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعي، والذي بدوره ساعد الدولة في بشكل كبير في تحقيق هدفها للتوقف عن استيراد الغاز وتحقيق الكتفاء الذاتي منه بجانب الاتجاه نحو التصدير.

كما أعلنت وزارة البترول خلال الأيام السابقة وضع عدد من أبار الغاز الطبيعي علي خطوط الإنتاج، مثل بئرين حقل "بلطيم" في دلتا النيل بمعدل إنتاج يصل إلى حوالي 190 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي، بجانب بئر جديد بالمرحلة 9 ب بالبحر المتوسط بمعدل إنتاج يتراوح بين 60 إلى 80 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي.

وتسعي الحكومة من خلال هذه الاكتشافات إلى جعل مصر أحد أكبر الدول المصدرة للغاز الطبيعي وتحويلها إلى مركز إقليمي لتداول الغاز، وجعل لها دور مؤثر في إنتاج الغاز العالمي بشكل كبير.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة