الأرصاد: طقس اليوم مائل للبرودة ليلا.. والعظمى بالقاهرة 26 درجةيحدث اليوم: السيسي يشارك في قمة العشرين.. ومواجهة منتخب مصر الأوليمبي وجنوب أفريقياإصابة 3 أشخاص في مشاجرة بالمنياشكرا من قلبي.. رامي جمال ينشر صورة تجمعه بـ إسعاد يونسإيطاليا تنهي تصفيات يورو 2020 بـ 9 أهداف في شباك أرمينياهاني حتحوت للاعبي المنتخب الأولمبي: «كلنا معاكم.. والتاريخ أمامكم».. فيديوشاهد.. عصام الحضري يتدرب داخل الجيم8 طرق عملية لمضاعفة مساحة دولابك.. "قسم الأدراج واستغل بابه".. صوراجراءات جديدة فى "التنمية الصناعية " لحل مشكلات المستثمرينالشباب والرياضة بالمنيا تنفذ برنامج القيادة وتطوير الذاتللمدخنين فقط.. كيف تحمي نفسك من "الرئة الأسمنتية"؟اليوم.. انطلاق قمة مجموعة العشرين وإفريقيا بمشاركة الرئيس السيسي في برلينميودراج يدرس قائمة الراحلين عن الإسماعيلى فى الشتاءالزمالك يتراجع عن إجراء عملية لـ"بوطيب" بعد توصية التأهيلحلم الأولمبياد يراود الفراعنة.. ماذا فعل المصريون فى دورات الألعاب الأولمبية؟19 مباراة تُثير القلق في الأهلي بعد إصابة ديانجقرأت لك.. كتاب "عبقرية وقلق" يزعم: اليهود غيروا العالم فى مائة عامتركى آل الشيخ يعلن اتجاهه للتأليف الدرامىالصين تحقق أعلي إيراد لفيلم Maleficent 2 في السوق الأجنبيةبرنامج "الأوضة" يواصل ألغازه ويطالب بفك شفرات "المعمل" على ON E.. الأحد

"إيني": 12% نموا في إنتاج مصر من الغاز الطبيعي

   -  
""إيني": 12% نموا في إنتاج مصر من الغاز الطبيعي"

قالت شركة إيني الإيطالية العاملة في مجال الاستكشاف والبحث عن البترول والغاز، إن مصر مستمرة في زيادة معدلات إنتاجها من الغاز الطبيعي بشكل كبير، وبلغ معدل الارتفاع في إنتاجها أكثر من 12%.

وأرجعت الشركة، في تقرير دوري لها، نُشر أمس، أن هذا الارتفاع جاء نتيجة زيادة معدلات حقل "ظهر" والذي يعد من أكبر حقول الغاز الطبيعي في مصر، وهو ما يعوض انخفاض الإنتاج في أفريقيا خاصة الجزائر ونيجيريا.

وأضافت الشركة، أن هناك زيادة في الطلب العالمي علي الغاز الطبيعي بشكل كبير جداً لنسبة تصل إلى أكثر من 4.6%، وهي أعلى نسبة للزيادة منذ عام 2010 حتى الآن.

ويعتبر حقل ظهر من أكبر حقول الغاز الطبيعي في مصر باحتوائه على 13 بئرا، يتم إنتاج حوالي 3 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعي، والذي بدوره ساعد الدولة في بشكل كبير في تحقيق هدفها للتوقف عن استيراد الغاز وتحقيق الكتفاء الذاتي منه بجانب الاتجاه نحو التصدير.

كما أعلنت وزارة البترول خلال الأيام السابقة وضع عدد من أبار الغاز الطبيعي علي خطوط الإنتاج، مثل بئرين حقل "بلطيم" في دلتا النيل بمعدل إنتاج يصل إلى حوالي 190 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي، بجانب بئر جديد بالمرحلة 9 ب بالبحر المتوسط بمعدل إنتاج يتراوح بين 60 إلى 80 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي.

وتسعي الحكومة من خلال هذه الاكتشافات إلى جعل مصر أحد أكبر الدول المصدرة للغاز الطبيعي وتحويلها إلى مركز إقليمي لتداول الغاز، وجعل لها دور مؤثر في إنتاج الغاز العالمي بشكل كبير.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة