القاهرة تستعد لموجة الطقس المقبلة وترفع حالة الطوارئإحالة 53 طبيبا وممرضا للتحقيق لتغيبهم عن العمل بمستشفى قفط التعليمي بقنا | صورندوة بجامعة جنوب الوادي عن عبور كوكب عطارد أمام الشمس | صورقافلة طبية توقع الكشف المجانى على 600 حالة في قرى "وادي النقرة" بأسوانمحافظ أسوان يلتقي رئيس هيئة الإسعاف المصرية"مرور الجيزة" يحرر 1718 مخالفة انتظار خاطئ و32 موقف عشوائيحبس عامل بتهمة سرقة السيارات في المطريةحبس تشكيل عصابي يسرق الشقق بالأميريةالبورصة ترتفع مع بداية تعاملات الثلاثاءأسعار الدولار أمام الجنيه في 10 بنوك مع بداية التعاملاتتبدأ من 5 آلاف جنيه.. الخطوط السعودية تعلن أسعار تذاكر العمرةتبدأ من 5 آلاف جنيه.. مصر للطيران تعلن أسعار تذاكر العمرةدار الإفتاء في موشن جرافيك: الحرب على الإرهاب لا تنحصر في أفراد تنتهي بانتهائهمخبير فى جراحة العظام والمفاصل بالمركز الطبى العالمىمصر تحتفل بإطلاق القمر الصناعي الأول للاتصالات طيبة-1 خلال أيامخبير في علاج الألم بالمركز الطبي العالميتأثير أخلاق الرسول في حياتنا والاقتداء به.. ندوة في تمريض كفر الشيخالإعلان عن كأس للإدارت التعليمية المتميزة في قناتداول 386 شاحنة و54 سيارة بموانئ البحر الأحمرأحمد مراد: الإسكندرانية محظوظين بوجود مكتبة الإسكندرية

المكملات الغذائية لا تمنع إصابة مرضى السكر النمط الثانى بأمراض الكلى

   -  

أظهرت دراسة جديدة أن تناول مكملات فيتامين (د) وزيت السمك لن يمنع مرض الكلى لدى الأشخاص المصابين بداء السكر النمط الثانى.

وقال الباحثون إن الكثير من مرضى السكر يستخدمون المكملات الغذائية على أمل أن يكون لها تأثير إيجابى على الكلى والقلب.

وأعربوا عن أملهم فى أن تكون المكملات مفيدة لأن الدراسات على الحيوانات والتجارب المعملية أشارت إلى أن الخصائص المضادة للالتهابات وغيرها من الخصائص فى هذه المكملات قد تمنع أو تبطئ تطور مرض الكلى لدى الأشخاص المصابين بداء السكر النمط الثانى، ووجدت أبحاث أخرى صلة بين مشاكل الكلى وانخفاض مستويات فيتامين (د) والوجبات الغذائية التى تفتقر إلى الأسماك

وأضاف الدكتور إيان دى بوير، أستاذ الكلى فى كلية الطب جامعة "واشنطن": "أردنا أن توضح هذه الدراسة ما إذا كانت هذه المكملات لها فائدة حقيقية فى الكلى لدى البالغين المصابين بالسكر".

وأوضح دى بوير، فى بيان صحفى، "كنا نأمل فى كل من هذه التدخلات، وفيتامين (د) وزيت السمك، لكن لا يبدو أنها فعالة بشكل خاص لهذا الغرض".. مشيرا إلى أن نحو 40% من 28 مليون أمريكى يعانون من مرض السكر النمط الثانى سوف يصابون بمرض الكلى المزمن.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة