بورسعيد شكلها اتغير .. تحول تاريخي لمنظومة الخدمات لأبناء منطقة جنوب الباسلةمنافذ بيع صك الأضحية بمحافظة الأقصرمحافظ الوادي يوجه بالإزالة الفورية لزراعات الأرز المخالفةبالزغاريد والأغاني.. «زفة بلدى» لـ متعافية من كورونا فى قفطمؤلف "شريط 6": نستأنف تصوير الفيلم منتصف أغسطس بعد أشهر من التوقفمى كساب: "مشيت وراء أوكا فى ألبومى الجديد عشان جمهوره كبير "ترك الطب لأجل عيون السينما وجمعته قصة حب بميمي شكيب.. حكايات سراج منيرمستشفى الأقصر العام يجرى 19 عملية متنوعة.. وشفاء 340 حالة من كوروناتموين المنوفية: حررنا 181 محضرا للمخالفين لردع جشع التجار«الطيران المدني الكويتية»: 870 عالقا مصريا يغادرون إلى 4 محافظات عبر 6 رحلاتفيديو.. شاهد كيف أعطى كورونا دفعة إيجابية للمزارعين العراقيين؟الرئيس الإيرانى: نواجه موجة جديدة من فيروس كورونا فى خراساناليوم.. اتحاد الكرة يعلن مسابقات المراحل السنية للموسم الجديدكارتيرون يدرس تجربة آخر تشكيل أساسي في ودية الزمالك أمام سموحةقصة هدف .. أحمد فتحى يهدى الأهلى لقب الكأس بهدف عالمى فى المصرىأعراض شائعة قد تدل على نقص فيتامين B12قط أمريكى يُسلى نفسه بسرقة غسيل الجيران بعد ما زهق من العزل والكاميرا كشفتهذيل السمكة والجليتر والمموجة.. أغرب تقاليع رسم الحواجب فى 2020قطار المحاكمات.. محاكمة 12 متهما بتكوين جماعة إرهابية اليوم"الطيران المدنى الكويتية": 870 عالقا مصريا يغادرون إلى 4 محافظات عبر 6 رحلات

المكملات الغذائية لا تمنع إصابة مرضى السكر النمط الثانى بأمراض الكلى

   -  

أظهرت دراسة جديدة أن تناول مكملات فيتامين (د) وزيت السمك لن يمنع مرض الكلى لدى الأشخاص المصابين بداء السكر النمط الثانى.

وقال الباحثون إن الكثير من مرضى السكر يستخدمون المكملات الغذائية على أمل أن يكون لها تأثير إيجابى على الكلى والقلب.

وأعربوا عن أملهم فى أن تكون المكملات مفيدة لأن الدراسات على الحيوانات والتجارب المعملية أشارت إلى أن الخصائص المضادة للالتهابات وغيرها من الخصائص فى هذه المكملات قد تمنع أو تبطئ تطور مرض الكلى لدى الأشخاص المصابين بداء السكر النمط الثانى، ووجدت أبحاث أخرى صلة بين مشاكل الكلى وانخفاض مستويات فيتامين (د) والوجبات الغذائية التى تفتقر إلى الأسماك

وأضاف الدكتور إيان دى بوير، أستاذ الكلى فى كلية الطب جامعة "واشنطن": "أردنا أن توضح هذه الدراسة ما إذا كانت هذه المكملات لها فائدة حقيقية فى الكلى لدى البالغين المصابين بالسكر".

وأوضح دى بوير، فى بيان صحفى، "كنا نأمل فى كل من هذه التدخلات، وفيتامين (د) وزيت السمك، لكن لا يبدو أنها فعالة بشكل خاص لهذا الغرض".. مشيرا إلى أن نحو 40% من 28 مليون أمريكى يعانون من مرض السكر النمط الثانى سوف يصابون بمرض الكلى المزمن.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة