"الإسعاف" تدعم أسوان بلنش نهرى لخدمة الحركة النيلية خلف السد العالىصور.. محافظ أسيوط: تسليم 201 عقد تقنين لواضعى اليد على أراضى الدولةجامعة مدينة السادات تشارك بورشة عمل فى داكار بالسنغالبدء تنفيذ مسابقة أوائل طلبة الثانوية التجارية بمشاركة 24 مدرسة فى القليوبيةصور.. محافظ أسيوط يتفقد أعمال تطوير وتجميل كورنيش ترعة الإبراهيميةالزمالك يستأنف تدريباته اليوم بعد الخسارة في ودية دجلة"بو طيب" يعود للمشاركة في تدريبات الزمالك اليومكيف احتفل محمد صلاح بفوز ليفربول على مانشيستر سيتي؟ | صورقدمه اليسرى مكمن خطورته.. 80 هدفا لصلاح بقميص ليفربول | إنفوجرافالأهلي يدرس عودة مهاجمه من الجونة1900 عمل ينافسون فى جائزة الشيخ زايد للكتاب.. تعرف على التفاصيلارتفاع الطماطم وتراجع البطاطس.. أسعار الخضروات بسوق الجملة اليومانطلاق فعاليات "قمة مصر الاقتصادية الأولى بحضور وزير الصناعة (صور)وزير الصناعة :20% نموا متوقعا في الصادرات المصرية العام الجاريارتفاع البلطي والبوري.. أسعار السمك بسوق العبور اليومأسعار النفط ترتفع وسط آمال بتقدم المحادثات بين أمريكا والصينفي ذكرى وفاته الثالثة.. هيثم شاكر يطلب الدعاء لمحمود عبدالعزيزبالصور| عمرو دياب يتصدر شوارع نيويوركإسرائيل تغتال القائد العسكري بـ«الجهاد الإسلامي» بهاء أبوالعطاموراليس يغادر إلى المكسيك والجيش البوليفي يتعهد بالتصدي للعنف

ضاحي: ٧٠٠ ألف من العمالة المباشرة بالعاصمة الإدارية.. وأيادي مصرية في مراحل البناء والتشطيب

-  
العاصمة الإدارية الجديدة

قال اللواء شعبان ضاحي، المدير التنفيذى لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، إن وتيرة الإنجاز بالعاصمة الإدارية سريعة للغاية، مشيرا إلى إجراء دراسة بيئية بهدف الاستعانة بما هو صديق للبيئة النظيفة المتجددة مثل الطاقة الشمسية، والرياح.
وأضاف، خلال جولته بمبنى وزارة المالية الذي انتهت الأعمال به تقريبًا وفى طور التشطيبات النهائية، إن كل الزوار من رؤساء الدول والحكومات والوزراء بالعالم انبهروا بحجم هذا الإنجاز التاريخي الذين وصفوا ما شاهدوه بأنه «صدمة حضارية»؛ بما يعكس المستوى الاحترافي للعمالة المصرية الماهرة التي تعمل بإرادة قوية وعزيمة صلبة.
وتم الانتهاء من المدينة الرياضية باستثناء تشطيبات بسيطة، مشيرًا إلى أنه يتم إنشاء مباني العاصمة الإدارية بأيدٍ مصرية، وأن مسارات وسائل المواصلات مدروسة ومنها المونوريل الذي يربط العاصمة الإدارية بالمدن الأخرى سواء أكتوبر أو العاشر من رمضان أو التجمع وغيرها، وكذلك القطار الكهربائي إضافة إلى المترو.
وأشار إلى أن هناك ما لا يقل عن ٧٠٠ ألف من العمالة المباشرة بالعاصمة الإدارية الجديدة، يتم تدريبهم باستمرار؛ بما يساعد فى استعادة العمالة المصرية الماهرة من الحرفيين وغيرهم، موضحًا أن مبنى البرلمان يتسع لنحو ألف عضو، ويضاهي البرلمانات العالمية.
وأوضح أن المشاريع التي تُنفذها العاصمة الإدارية، تسهم فى تشغيل مصانع وأيدٍ عاملة بكل القطاعات منها: الأخشاب والألومنيوم، خاصة أن هناك ١٤ مدينة جديدة أخرى تحصل على جميع الاحتياجات من المشروعات والأنشطة الإنتاجية المصرية، بما يخلق فرص عمل للشباب. أضاف أن هناك مناطق خدمية بالعاصمة الإدارية مثل الأسواق التجارية والمطاعم وحضانات الأطفال، والمدن الطبية والمستشفيات، لافتًا إلى أن هناك منظومة لصرف الأمطار.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة