لماذا يعتقد العلماء أن لقاح الحصبة قد ينقذ البالغين من كوفيد 19؟ما الخطر الذي يشكله كورونا على مرضي الانيميا؟سقوط القدس.. كيف وقعت الأرض المقدسة فى يد الصليبيين لأول مرة؟حكاية رواية.. ما القاعدة الشرعية التى جعلت ثروت أباظة يكتب "شىء من الخوف"؟التنسيق الحضارى يعقد حلقة نقاشية عن كتاب "جزيرة الزمالك" اعرف التفاصيلالقوى العاملة: اتفاقية عمل جماعية يستفيد منها 1144 عاملًاالسفارة المصرية بأبوظبي تخصص يومين للتصديق على الشهادات الدراسية واعتماد عقود العملتلقاها مكتب التمثيل العمالي.. وصول 6 رحلات طيران تقل 870 عاملا مصريا من العالقين بالكويت..اليومالقوى العاملة: تعيين 145 شابًا.. وصرف 109 آلاف جنيه للعمالة غير المنتظمة بسوهاجمطار القاهرة يسير 99 رحلة جوية بين وصول وسفر على مدار اليوممش المواطنين بس.. الكهرباء تتلقى شكاوى العاملين والإبلاغ عن الفساد إلكترونيا2500 طالب بحقوق أسيوط يؤدون امتحانات الفرق النهائية بنظام البابل شيت لأول مرةمواعيد مباريات الأربعاء 15 يوليو 2020 والقنوات الناقلة.. أرسنال يتحدى ليفربولحملات مرورية بمحاور القاهرة والجيزة لرصد مخالفات السياراتجهاز تنظيم الكهرباء : لا صحة لسحب رصيد العداد مسبوق الدفع نهاية كل شهروزير الإسكان يصدر 3 قرارات لإزالة مخالفات البناء بمدينة 15 مايومحمد كيلانى يرزق بمولودته الأولى.. أتمنى أن تفخر بتكريمى من الرئيس السيسىجامعة القاهرة تصدر دليل للدعم النفسى لطلاب السنوات النهائية خلال فترة الامتحاناتأبو الغيط: تصرفات تركيا تستهدف الأمن القومى العربى ولا يمكن للجامعة العربية أن تقبل بهامحافظة القاهرة: تفعيل الخدمات الإلكترونية تجريبيا خلال شهر

ضاحي: ٧٠٠ ألف من العمالة المباشرة بالعاصمة الإدارية.. وأيادي مصرية في مراحل البناء والتشطيب

-  
العاصمة الإدارية الجديدة

قال اللواء شعبان ضاحي، المدير التنفيذى لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، إن وتيرة الإنجاز بالعاصمة الإدارية سريعة للغاية، مشيرا إلى إجراء دراسة بيئية بهدف الاستعانة بما هو صديق للبيئة النظيفة المتجددة مثل الطاقة الشمسية، والرياح.
وأضاف، خلال جولته بمبنى وزارة المالية الذي انتهت الأعمال به تقريبًا وفى طور التشطيبات النهائية، إن كل الزوار من رؤساء الدول والحكومات والوزراء بالعالم انبهروا بحجم هذا الإنجاز التاريخي الذين وصفوا ما شاهدوه بأنه «صدمة حضارية»؛ بما يعكس المستوى الاحترافي للعمالة المصرية الماهرة التي تعمل بإرادة قوية وعزيمة صلبة.
وتم الانتهاء من المدينة الرياضية باستثناء تشطيبات بسيطة، مشيرًا إلى أنه يتم إنشاء مباني العاصمة الإدارية بأيدٍ مصرية، وأن مسارات وسائل المواصلات مدروسة ومنها المونوريل الذي يربط العاصمة الإدارية بالمدن الأخرى سواء أكتوبر أو العاشر من رمضان أو التجمع وغيرها، وكذلك القطار الكهربائي إضافة إلى المترو.
وأشار إلى أن هناك ما لا يقل عن ٧٠٠ ألف من العمالة المباشرة بالعاصمة الإدارية الجديدة، يتم تدريبهم باستمرار؛ بما يساعد فى استعادة العمالة المصرية الماهرة من الحرفيين وغيرهم، موضحًا أن مبنى البرلمان يتسع لنحو ألف عضو، ويضاهي البرلمانات العالمية.
وأوضح أن المشاريع التي تُنفذها العاصمة الإدارية، تسهم فى تشغيل مصانع وأيدٍ عاملة بكل القطاعات منها: الأخشاب والألومنيوم، خاصة أن هناك ١٤ مدينة جديدة أخرى تحصل على جميع الاحتياجات من المشروعات والأنشطة الإنتاجية المصرية، بما يخلق فرص عمل للشباب. أضاف أن هناك مناطق خدمية بالعاصمة الإدارية مثل الأسواق التجارية والمطاعم وحضانات الأطفال، والمدن الطبية والمستشفيات، لافتًا إلى أن هناك منظومة لصرف الأمطار.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة