شيخ الأزهر يوافق على صرف مبلغ مالي لأطفال قرية «الروضة» بشمال سيناء«الاستثمار» تنظم زيارة للسفراء الأفارقة إلى العاصمة الإدارية الجديدةانتهاء أعمال التصميمات الابتدائية لمركز تعليم الضيافة الفندقية في العلمين الجديدة«الإفتاء»: الحرب على الإرهاب ليست وقفا على أشخاص وتنتهي بانتهائهم (فيديو)"صندوق تحيا مصر": قوافل "نور حياة" تصل مدارس مدينة العلمين | صورالإسكان: الانتهاء من التصميمات الابتدائية لـ"جامعة لوزان" بالعلمين الجديدةرئيس الجهاز: لجنة لضبط مخالفات ووصلات مياه الشرب غير القانونية بالنوبارية الجديدةمصر تعرض مشروعاتها أمام ملتقى الزراعيين بدول تجمع الصحراء والساحلمساعد نائب رئيس المجتمعات العمرانية الجديدة يتفقد مشروعات مدينة 6 أكتوبرجهاز الشروق: تنفيذ 14 قرار غلق وتشميع للوحدات السكنية المخالفة بإسكان الشبابنائب وزير التجارة والصناعة الروسي: مصر الشريك التجاري الأهم في الشرق الأوسط وإفريقيامصر تحتفل بإطلاق القمر الصناعي الأول للاتصالات "طيبة-1" خلال أيامأسعارالنفط تصعد وسط ترقب الأسواق لإشارات بشأن محادثات التجارةإعلان النطاق السعري للاكتتاب في سهم أرامكو السعودية الأحد المقبلالتموين تخفض أسعار السلع التموينية وتحذر من تلاعب التجار"التخطيط" تفتتح برنامج تطوير القيادات الحكومية | صوراستعدادا لمنتدى 2019.. السفراء الأفارقة يزورون العاصمة الإدارية الجديدة"الاستثمار" تكرم 3 باحثات مصريات فائزات بزمالة برنامج لوريال-يونيسكو من أجل المرأة في العلمإطلاق برنامج لدعم المهارات الرقمية لدى الشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة والناشئةتناول الطعام مساء يرتبط بضعف صحة القلب للنساء

استمرار الاحتجاجات في بغداد و9 محافظات عراقية

   -  
احتجاجات العراق

بغداد- (د ب أ):

تشهد ساحات التظاهر في العاصمة العراقية بغداد، وتسع محافظات في جنوب البلاد مظاهرات احتجاجية في ظل إجراءات أمنية مشددة وانتشار كبير للقوات الأمنية في الشوارع المؤدية إلى أماكن التظاهرات.

ومازال المتظاهرون في بغداد يعتصمون داخل السرادق والخيام وداخل مبنى بناية المطعم التركي المطلة على المنطقة الخضراء على ضفاف نهر دجلة حيث ينظم المتظاهرون فعاليات متنوعة، أبرزها إقامة معارض للكتب وجلسات غنائية ، فيما شرع عشرات الرسامين بتزيين نفق ساحة التحرير بلوحات فنية تخلد أيام المظاهرات الاحتجاجية.

وقام المئات من المتظاهرين بإعادة افتتاح السوق التجاري المهمل منذ عام 2003 في نفق ساحة التحرير بعد حملة تنظيف واسعة وتنظيم الحدائق ليستعيد بريقه لما يضمه من العشرات من المحال التجارية المتروكة.

وفي مكان قريب من ساحة التظاهر في شارع الرشيد التجاري، عززت القوات الأمنية إجراءاتها في محيط البنك المركزي العراقي ومصرفي الرافدين والرشيد تحسبا لأي هجوم محتمل قد يقوم به من تصفهم الداخلية بـ "المخربين" فيما جرى تقييد الحركة فوق جسري الشهداء والأحرار.

ورغم انتشار المتظاهرين في ساحة التحرير، فتحت الأسواق والمحال التجارية المحيطة بالساحة أبوابها، وتزاول عملها بشكل طبيعي بعد أن دخلت المظاهرات الاحتجاجية أسبوعها الثالث.

وشرع العشرات من المتظاهرين في مدينة كربلاء بإعادة نصب السرادق والخيم أمام مبنى مجلس المحافظة وساحة التظاهر بعد أن قام مجهولون بإضرام النيران فيها، فيما انطلقت مجاميع من المتظاهرين في محافظة بابل بتنظيم مظاهرة صباحية طافت شوارع المدينة بمشاركة مجاميع من الزعامات العشائرية ومنظمات المجتمع المدني والنقابات والأهالي للمطالبة بإقالة الحكومة وحل البرلمان وإجراء تعديلات على قانون الدستور العراقي والانتخابات.

وتنخفض أعداد المتظاهرين خلال ساعات النهار بسبب انتظام أعداد كبيرة منهم في وظائفهم وممارسة أعمالهم، لكن الأمر يتغير عصرا حيث يتدفق المتظاهرون إلى الساحات لتكتظ بهم حتى ساعات متأخرة من الليل.

ويعقد البرلمان العراقي اليوم جلسة اعتيادية لمناقشة سلسلة قوانين تتعلق بمطالب المتظاهرين في بغداد وعدد من المحافظات العراقية.

وذكرت مصادر من الدائرة الإعلامية بالبرلمان العراقي أن جدول أعمال المجلس لهذا اليوم يتضمن قراءة مشاريع قوانين إلغاء مجالس المحافظات وقانون الانتخابات وقانون امتيازات كبار المسؤولين .

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة