صور.. رئيس جامعة قناة السويس يستقبل الطالب الحاصل على لقب أقوى ناشئ فى العالماغسلي هذه الملابس على جانبها الداخلياليوم.. قبول طلبات راغبي التدريب على 10 مهن بمعهد السالزيان الإيطالى بالإسكندرية.. مجانامدبولي يستقبل رئيس الاتحاد العربي للتحكيم فى المنازعات الاقتصاديةالإسكان: فى أول يوم للحجز بالإعلان الـ12.. 850 مواطنا دفعوا المقدمات.. وسحب 10 آلاف كراسة شروطأسعار الذهب اليوم الأربعاء 13-11-2019 في مصرعاجل.. استشهاد 13 فلسطينيا إثر غارة إسرائيلية على غزة"نسيتنى خلاص".. كليب جديد لـ مصطفى قمر بعد الاطمئنان على "ضحكت ليا"عاجل.. تراجع سعر الدولار أمام الجنيه في البنك الأهليمما يتكون جهازك المناعى وسيلة الدفاع الآلى بجسمك؟خبير: مشروع ميكنة الإجراءات الضريبية نقلة اقتصادية هامةمحافظة السويس تستعد للأمطار بخطة طوارئ"مدبولي" يستقبل مسؤولي الاتحاد العربي للتحكيم في المنازعات الاقتصاديةمدبولي يترأس الاجتماع الأسبوعي للحكومة بعد قليلمصرع 2 وإصابة آخر في تصادم دراجتين بخاريتين غرب بورسعيدأسعار العملات اليوم الأربعاء 13-11-2019 في مصرسعر الدولار اليوم الأربعاء 13-11-2019 في مصرسعر اليورو اليوم الأربعاء 13-11-2019 في مصرسعر الريال السعودي اليوم الأربعاء 13-11-2019 في مصرالنشرة المرورية.. كثافات متوسطة بمحاور وميادين القاهرة والجيزة

«التخطيط»: 42.1 مليار جنيه استثمارات كلية مستهدفة لقطاع الزراعة 2019- 2020

-  
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط خلال كلمتها في مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار و التنمية - صورة أرشيفية

قالت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن قطاع الزراعة والري يحتل أهمية اقتصادية كبيرة باعتباره المصدر الرئيس للغذاء والمورد الأساسي لمُدخلات القطاع الصناعي المُحرّك الفاعل للنمو، فضلاً عن اتساع طاقته التشغيلية وتوفيره لفرص عمل لغالبية سكان الريف، علاوة على أنه قطاع تمتد علاقاته التشابكية لقطاعات أخرى عديدة، في مقدّمتها النقل والتخزين والتجارة الداخلية والخارجية، وكذلك الصناعة التحويلية.

وأضافت «السعيد» أن خطة التنمية المستدامة تُولي عناية بالغة باقتصاديّات قطاع الزراعة من خلال تحقيق زيادة مُطردة في الاستثمارات المُوجّهة للقطاع، وتطوير أدائه ورفع كفاءته الإنتاجية بترشيد استخدامات المُدخلات وتحسين الإنتاجية لتعظيم القيمة المضافة، فضلاً عن اتباع حِزْمة من السياسات والإجراءات المُحفّزة للمزارعين على النفاذ للأسواق.

وأعلنت وزيرة التخطيط أن الاستثمارات الكلية المستهدفة لقطاع الزراعة بخطة عام 19/2020 بلغت نحو 42.1 مليار جنيه بنسبة زيادة 23٪ عن الاستثمارات المناظرة في العام المالي السابق 18/2019.

ويشار إلى أن الهدف من تكثيف الاستثمارات الزراعية هو تفعيل تنفيذ مُستهدفات استراتيجية لتنمية القطاع، والمُتمثّلة في تحقيق أقصى كفاءة اقتصادية في تخصيص الموارد واستخداماتها، بما يضمن النمو الحقيقي لناتج القطاع بما لا يقل عن 3.2٪ في نهاية العام الثاني من الخطة، مع تحقيق درجة أعلى للأمن الغذائي من السلع الاستراتيجية، من خلال التوسع في نظام الزراعة التعاقدية، والصوب الزراعية.

كما أن تكثيف الاستثمارات الزراعية يهدف إلى تدعيم القدرة التنافسية للمنتجات الزراعية في الأسواق المحلية والدولية، وتطوير الإنتاجية الزراعية لوحدتي الأرض والمياه، مع تحسين مناخ الاستثمار الزراعي.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة