مضغ العلكة بعد الوجبات يحمى من تسوس الأسنان بنسبة 28%لماذا يعيش سكان المدن الخضراء عمر أطول؟أبرزها تعويض المتضررين من بناء السد العالي.. 9 قرارات مهمة لـ"الوزراء""الطاقة الذرية" تطالب إيران بالرد على وجود آثار مشعة لتخصيب اليورانيومحبس المتسبب في حادث مقتل شابين دهسا أمام دار القضاءبوتين: واشنطن تفرض قيودا على الاقتصاد الصيني بسبب كفاءتهإزالة 881 حالة تعدٍ على أملاك الدولة في الغربيةمحلل سياسي لبناني: عون قد يطرح مبادرة للخروح من الأزمةماهيندا راجاباكسا يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لوزراء سريلانكاعودة خدمة الإنترنت لإحدى محافظات إيرانالكرملين ينفي وجود قوات روسية في "دونباس" بأوكرانيامصرع 5 وإصابة 2 في انفجار بمصنع ألعاب نارية بإيطالياأسطورة ليفربول يعلق على اختيار ESPN لمحمد صلاح ضمن أفضل 10 مهاجمين في العالم«بي إن سبورتس»: الدوحة تستضيف السوبر الأفريقي بين الزمالك والترجيالرجالة ليهم نصيب من الأناقة.. أشيك بدل الفنانين فى مهرجان القاهرة السينمائىميشيل أوباما تثير ضجة بفستان هوت كوتور من تصميم دانييل روزبيرىالزراعة تضبط أكثر من 18 طن لحوم ودواجن وأسماك فاسدة بـ19 محافظةالرى تنفذ سيناريو أزمة سيول فى محافظة المنيا.. صورالحكومة توافق على التعاقد مع إحدى الشركات الأمريكية لشراء 50 جرارا جديداًوزير التعليم العالى يبحث سبل التعاون مع جامعة برمنجهام فى بريطانيا

خروج جميع المصابين في حادث اختناق قرية سمك بالخانكة

   -  

أكد الدكتور سيد سليمان، مدير مستشفى الخانكة بالقليوبية، خروج جميع حالات الإصابة بالاختناق بقرية سمك من المستشفى بعد تقديم الإسعافات اللازمة لهم، حيث خضعت كل الحالات لجلسات أكسجين.

وقال مدير المستشفى إن جميع الحالات مستقرة وخرجت بعد تلقيها العلاج اللازم، مؤكدا أن مستشفى الخانكة استقبل 27 شخصا من أهالى عزبة سمك الواقعة في الضفة الثانية لترعة الإسماعيلية المقابلة لمصنع أسمدة أبو زعبل مصابين باختناق وإغماء بسبب الأدخنة الخاصة بمصانع المنطقة وخرجوا من المستشفى بعد تلقى جلسات الأكسجين.

اقرأ أيضا:
أكبر مشروع بالشرق الأوسط.. تشغيل تجريبي لـ صوامع غلال الخانكة

من جانبه، أمر الدكتور علاء مرزوق، محافظ القليوبية، فور إبلاغه بالواقعة بتشكيل لجنة من البيئة والصحة تحت إشراف الدكتور حمدى الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، للتوجه للقرية للوقوف على أسباب حالات الاختناق ومعاينة مصنعي الشبة والسماد بالمنطقة للتوصل إلى السبب الحقيقي مع إخطار فرع البيئة بالقاهرة ووزارة البيئة لبحث شكاوى الأهالي وكشف ملابسات الواقعة.

فيما أكد الأهالي المرافقون للحالات أن السبب فى اختناقهم هو مصنع الأسمدة الذي يعاني منه الأهالي منذ عشرات السنوات، مشيرين إلى أن الشركة تتعمد التخلص من الغازات وفتح المداخن بعد الساعة 12 صباحا حتى لا يكتشف أحد أمر تلويث البيئة، خاصة أن أجهزة ومسئولي الرصد البيئي يكونون غير متواجدين في هذا الوقت.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة