باحث اقتصادي: قمة العشرين عززت من أهمية التواجد المصري بإفريقيا.. فيديوبدء اجتماع مجلس وزراء العدل العرب برئاسة البحرينباحث اقتصادي يكشف عن أهمية مؤتمر أفريقيا 2019 بالعاصمة الإدارية.. فيديوأشهر خطاطي السينما: والدي كان بينقط لي الحروف لأمشي عليها.. فيديوأستاذ تنمية بشرية: الإعلام والأسرة أهم عوامل تحقيق بناء الدولة الحديثة.. فيديو3عنابر وغرفتا عمليات.. طبيب بالسجن: نتابع الحالة الصحية للمرضى وتلقيهم العلاج.. فيديومضغ العلكة بعد الوجبات يحمى من تسوس الأسنان بنسبة 28%لماذا يعيش سكان المدن الخضراء عمر أطول؟أبرزها تعويض المتضررين من بناء السد العالي.. 9 قرارات مهمة لـ"الوزراء""الطاقة الذرية" تطالب إيران بالرد على وجود آثار مشعة لتخصيب اليورانيومحبس المتسبب في حادث مقتل شابين دهسا أمام دار القضاءبوتين: واشنطن تفرض قيودا على الاقتصاد الصيني بسبب كفاءتهإزالة 881 حالة تعدٍ على أملاك الدولة في الغربيةمحلل سياسي لبناني: عون قد يطرح مبادرة للخروح من الأزمةماهيندا راجاباكسا يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لوزراء سريلانكاعودة خدمة الإنترنت لإحدى محافظات إيرانالكرملين ينفي وجود قوات روسية في "دونباس" بأوكرانيامصرع 5 وإصابة 2 في انفجار بمصنع ألعاب نارية بإيطالياأسطورة ليفربول يعلق على اختيار ESPN لمحمد صلاح ضمن أفضل 10 مهاجمين في العالم«بي إن سبورتس»: الدوحة تستضيف السوبر الأفريقي بين الزمالك والترجي

بشرة خير.. المناطق الأثرية بالمنيا تستقبل وفودا سياحية من 5 دول

   -  

استقبلت المناطق الأثرية بالمنيا وفودًا سياحية من خمسة دول وهي ( أمريكا، وفرنسا، وسويسرا، ونيوزيلاندا، وألمانيا)، للتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة، حيث زارت مناطق تل العمارنة، وتونا الجبل، وبني حسن.

أكد المحافظ اللواء قاسم حسين أن المنيا تتمتع بالعديد من المقومات السياحية والتي تؤهلها أن تتبوأ مكانة هامة على الخريطة السياحية، موضحًا أن المحافظة تتخذ خطوات حقيقية لإعادة المنيا إلى مكانتها السياحية التي تليق بها، خاصة أنها تحوي بين جنباتها العديد من المعالم الحضارية التاريخية .
اقرأ أيضا:


من جانبه، أوضح دكتور ثروت الأزهري مدير إدارة السياحة، أن محافظة المنيا تضم العديد من المناطق الأثرية والمعالم السياحية الهامة منها " منطقة آثار الأشمونين شمال غرب مركز ملوي، ومنطقة آثار بني حسن والتي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كيلومتر، وأحد مسارات رحلة العائلة المقدسة بمنطقة جبل الطير، وكذلك منطقة آثار البهنسا، والتي تقع على بعد 16 كيلو متر من مركز بني مزار، وهى مدينة أثرية قديمة عثر فيها على الكثير من البرديات التي ترجع للعصر اليوناني الروماني، وتلقب بـ"البقيع الثاني" لكثرة من اسُتشهد فيها خلال الفتح الإسلامي.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة