بين الآمال و التحديات.. أسباب تعوق انتشار السيارات الكهربائيةفى 25 صورة.. فورد تفاجئ عشاقها و تكشف عن أسطورتها Mustang Mach-E الكهربائية"رولز رويس" تكشف النقاب عن سيارتها الخارقة "كولينان بلاك بادج" بقوة 600 حصانتراجع مبيعات السيارات في أوروبا بنسبة 0.7 % خلال 2019فيديو| آل الشيخ يعرض "سيارة 2030" الوحيدة في العالم.. وعلاقتها ببن سلمانكيف يعمل "مثبت السرعة" على خفض استهلاك الوقود؟لهذا السبب.. "الشيوخ الأمريكي" يطالب "تيسلا" وقف تشغيل نظام "مساعدة السائق الإلكتروني"انخفاض السكر يهدد أمان القيادة!كيا تزيح الستار عن سيارتها الجديدة كليًا k 5 بسعر 330 ألف جنيه..صوربسعر 4800 جنيه.. شركة أمريكية تكشف عن مقعد مستوحى من سيارات السباق لعشاق الألعابانطلاق معرض البحر الأحمر الدولي للنحت في جدة التاريخية بمشاركة 20 فنانا عالميا"القومي للمسرح" ينظم لقاء "اعرف أهلك" للتعريف بالثقافة السنغالية.. السبتافتتاح المعرض الاستيعادي لتحية حليم بجاليرى بيكاسو.. 1 ديسمبرختام الدورة الرابعة لمؤتمر شعر العامية المصرية بأتيليه القاهرة.. الليلةافتتاح معرض "كاريكاتير من مصر وروسيا" بمشاركة 40 فنانا.. الليلةمذكرة تفاهم بين "إيتيدا" وشركتين عالميتين للتدريب على "الذكاء الاصطناعي"فوز 4 شركات ناشئة بمسابقة "رواد التحول مصر" التابعة لـ"الإسلامي للتنمية"وزير المالية: العودة للأسواق الدولية يرجع لتحسن أسعار العائد على الإصدارات السابقةالحكومة تفوض وزير الاتصالات للتعاقد والتوقيع على اتفاقيات مع عدد من الشركاتالحكومة توافق على آليات التسوية المقترحة لمستحقات المصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات

سعفان: بدء الدورة الثانية مبادرة «حياة كريمة» بـ 4 وحدات متنقلة لتدريب الشباب

   -  

بدأت مديريات القوي العاملة بالوادي الجديد، والفيوم، والدقهلية، وسوهاج بـ 4 وحدات متنقلة، الدورة الثانية للتدريب بقري هذه المحافظات، وذلك في إطار مبادرة "حياة كريمة" لدعم الأسر الأكثر احتياجا التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى من خلال مبادرة "مهنتك مستقبلك" للتدريب المهنى على المهن المختلفة بالقرى والنجوع بهذه المحافظات.

وكان وزير القوي العاملة محمد سعفان، أطلق المرحلة الأولى من إعادة تجديد وتشغيل الوحدات في 21 سبتمبر الماضي لتجوب قري ونجوع محافظات الجمهورية .

وأعلن الوزير، أنه تم اختيار المتدربات علي مهنة التفصيل والخياطة بعد إجراء اختبارات للمتقدمين ، حيث تم اختيار 15 متدربة علي هذه المهنة، وتستمر المديريات في تلقى طلبات المتقدمين للتدريب على مهنتى كهربائي تركيبات وسباكة وأعمال صحية ، حتى استكمال العدد المطلوب لكل دورة منهما .

وقال "سعفان" إن كل وحدة ستقوم بعقد ثلاث دورات تدريبية فى كل قرية ستتواجد بها لمدة ثلاثة أشهر بمعدل دورة كل شهر ، ومن ثم تنطلق لقرية أخرى لتغطية قرى المحافظة ، مؤكدًا أنه ستتم متابعة هذه الآلية الجديدة لمدة عام لتقييمها ومن ثم زيادة عدد الوحدات إلى 27 وحدة لتغطية جميع محافظات مصر .

وأكد الوزير أن وزارة القوى العاملة تهتم كل الاهتمام بملف التدريب وتطويره وتحسينه دائمًا فى الفترة الحالية والمستقبلية، لما له من أهمية قصوى وارتباط وثيق بالتشغيل خاصًة فى ظل هذا التسارع الكبير فى احتياجات سوق العمل.

وأشار إلي أنه سيتم تكريم المتفوقين الثلاثة الأوائل فى كل دورة تدريبية بإعطاء كل سيدة ماكينة خياطة وكل شاب "حقيبة معدات" كى يستطيع كل شاب وسيدة فتح مشروع صغير يدر عليه دخلًا يسهم فى توفير حياة كريمة له ولأسرته .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة