الأوقاف: ملتزمون بالشفافية في كل ما يتصل بمال الوقف والوحدات السكنيةبيع لوحة للرسام الفرنسي كلود مونيه بـ 27.6 مليون دولار في مزاد بنيويورك6 نصائح لديكور مميز بمدخل الشقة.. عشان الانطباع الأول لضيوفك بيدومفوز على الحجار بجائزة السلطان قابوسفي ذكرى ميلاده.. كيف اكتشف الشاعر عبدالرحمن الخميسي سعاد حسني؟فؤاد بدراوى: عيد الجهاد ملحمة وطنية جمعت طوائف الشعب المصريسياسي إماراتي يشيد بزيارة السيسي لأبو ظبي ويوضح ملفات المناقشةحماية المستهلك: إجراء محاولات شراء خفية لمتابعة خصومات بلاك فرايداي ..فيديوبـ"قش الأرز والبطاطا".. حديقة الحيوان تواجه موجة تقلب الأحوال الجويةينتهي خلال أسبوع.. أستاذ مناخ يكشف أسباب نشاط الذباب في مصرسمير فرج: عضو باتحاد الكرة فاوضني والسعيد للانضمام للأهلي ..فيديوليفربول السبب.. مانشستر سيتي يقدم شكوى ضد حكم المباراةموعد مباراة المنتخب الأولمبي أمام الكاميرون والقنوات الناقلةحمادة هلال: "البنت دي مش بنتي"حلا شيحة بإطلالة رائعة على شاطئ البحرإخلاء سبيل آخر المتهمين في قضية "فتاة العياط"السيطرة على حريق داخل مطعم بمنطقة وسط البلد دون خسائر بشريةغرامات بـ 721 مليون جنيه.. الداخلية تُنفذ 2 مليون حكم قضائي خلال شهرعاطل يقتل صديقه بسبب الخلاف على تعاطي المخدرات بدار السلامإخلاء سبيل مُتهمي قضية "فتاة العياط" ومقتل عاطل بدار السلام.. نشرة الحوادث المسائية

شاهد| كيف احتفل النبي الكريم بيوم مولده

   -  
احتفاليات المولد النبوي الشريف

قال الدكتور إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر الشريف، إن الاحتفال بمولد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، لا بد أن يكون في كل يوم وكل لحظة، وهو بكثرة التسليم والذكر والتسبيح والاستغفار لله ورسوله.

وأضاف إبراهيم رضا، في برنامج "صباح البلد"، الذي يذاع على قناة "صدى البلد"، أنه يجب أن نتحلى بأخلاق النبي الكريم كما كان النبي باحتفاله بذاته، أيضا كما ورد في كتاب الصحيح، أن رسول الله صام يوم الاثنين احتفالًا في يوم مولده.

وأوضح إبراهيم رضا، أنه عندما سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن صومه لهذا اليوم، قال "ذاك يومًا ولدت فيه"، فأراد أن يقدم الطاعة في يوم ميلاده، وأفضل مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف أن نكون صائمين وان نكن جميعًا من أهل الطاعة.

وذكر إبراهيم رضا، أن ما نأخذه من حلوى للاحتفال بهذا اليوم هو ليس حرج عليه ولكن علينا عند تقديم هذه الحلوى ان نقول لأولادنا "في هذه الليلة خرج إلى الدنيا خير الخلق وحبيب الحق، أول شافع خير مشفع من بيده لواء الحمد، ولولا النبي الكريم ما هدانا الله لهذا الدين، عليك أن تحمد الله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله"، لنجدد العهد والبيعة جيلًا بعد جيل على أن نكون على ما كان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة