خبير لياقة بدنية يحذر من تناول المكملات الغذائية.. فيديوداليا أيمن: الرئيس السيسى مهتم بالرياضة لتغيير أسلوب حياة المصريين.. فيديوباستخدام كرسي المطبخ.. تمارين رياضية لتقوية عضلة القدم.. فيديودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 9-7-2020.. فيديوتضبط حالته النفسية.. هند النعساني: الرياضة مهمة في حياة الإنسان "فيديو"موجة حر ورطوبة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة.. فيديوننشر أسعار الدواجن والبيض والكتاكيت اليوم الخميس ٩-٧-٢٠٢٠19 شرطا للانضمام للكليات والمعاهد العسكرية.. تعرف عليهاتقرير بريطاني يشيد بالإنجازات التى تحققها مصر بقيادة الرئيس السيسيجميع الطرق ستراقب بالكاميرات 24 ساعة.. ما نظام "its" الذى وجه الرئيس بسرعة تنفيذه؟اليوم .. وصول 6 رحلات طيران تقل 1015 عاملا مصريا من العالقين بالكويتبإجمالي 12 ألف راكب.. مطار القاهرة يسير 51 رحلة جوية ويستقبل 54 آخرينمكتب التمثيل العمالى بالكويت يتابع صرف مستحقات العاملين بأحد المصانع في ظل تداعيات كوروناوزير النقل: المونوريل سيمثل نقلة وتحول كبير في وسائل المواصلاتس وج.. ما هو العدد المسموح به فى الزيارات للمتاحف والمواقع الأثرية؟كاني ويست: الله طلب مني الترشح للرئاسة الأمريكيةتعذيب امرأة في التسعين من عمرها يثير موجة غضب بالدنماركببغاء يتفوق على طلبة جامعة هارفرد الأمريكية!!صور الأقمار الصناعية تكشف عن منشأة نووية بالقرب من عاصمة كوريا الشمالية غير معروفة سابقاسيدة تطالب مطلقها بسداد 5 آلاف جنيه شهريا نفقة ترفيه لطفلتها

اسبانيا توافق على تسليم واشنطن جنرالا فنزويليا سابقا

-  
علم-اسبانيا

مدريد- (أ ف ب):

أعلن مصدر قضائي أن القضاء الاسباني سمح، أمس الجمعة، بتسليم الولايات المتحدة الجنرال الفنزويلي السابق هوغو كارفاخال الذي كان رئيس الاستخبارات العسكرية في عهد هوغو تشافيز وتتهمه واشنطن بتهريب المخدرات.

ووافقت المحكمة الوطنية التي تعالج خصوصا طلبات التسليم في جلسة بكامل أعضائها، على طعن تقدمت به النيابة الاسبانية لقرار صدر عن المحكمة نفسها التي كانت قد رفضت في منتصف سبتمبر طلب تسليم أمريكيا ضد هوغو كارفاخال، معتبرة أن الوقائع التي يشتبه بتورطه فيها ليست دقيقة.

وصرح مصدر قضائي لوكالة فرانس برس أن "المحكمة تعتبر أن المعطيات التي قدمت تتمتع بدرجة كافية من الدقة".

ولم تعلن المحكمة رسميا قرارها الذي يفترض أن توافق عليه الحكومة الاسبانية.

وصرحت ماريا دولوريس دي أرغييس محامية كارفاخال لفرانس برس أنها لم تتسلم بعد هذا القرار القضائي وتأمل في أن يصل إليها الأسبوع المقبل.

وكان مدعي عام نيويورك اتهم في 2011 الجنرال بتهريب مخدرات. ويتعلق الاتهام بتورطه في إدخال كميات من الكوكايين إلى الولايات المتحدة بما في ذلك شحنة تزن 5,6 أطنان من فنزويلا والمكسيك في 2006.

وحسب مدعي نيويورك جوفري بيرمان، يمكن أن يحكم على الجنرال السابق بالسجن لمدة تتراوح بين عشر سنوات ومدى الحياة.

ونقلت المحكمة الوطنية عن أحد موظفي الوكالة الأمريكية لمكافحة المخدرات وصفه كارفاخال بأنه "أحد كبار الموظفين في فنزويلا الأعضاء في كارتل دي لوس سوليس الذي كان يضم أيضا الرئيس تشافيز ونائبي الرئيس طارق العيسمي وديوسدادو كابيو".

ورفضت المحكمة في قرارها الأول طلب التسليم الأمريكي مشيرة إلى نقص في تفاصيل الاتهام، حتى أنه رأت أنه ناجم عن "دوافع سياسية".

وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أقال هوغو كارفاخال الذي كان يلقب ب"الدجاجة" لاعترافه بالمعارض خوان غوايدو رئيسا بالوكالة للبلاد.

وأوقف كارفاخال في ابريل في مدريد ثم أفرج عنه في سبتمبر لكنه منع من مغادرة البلاد. وهو ينفي تورطه في تهريب المخدرات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة