بيع لوحة للرسام الفرنسي كلود مونيه بـ 27.6 مليون دولار في مزاد بنيويورك6 نصائح لديكور مميز بمدخل الشقة.. عشان الانطباع الأول لضيوفك بيدومفوز على الحجار بجائزة السلطان قابوسفي ذكرى ميلاده.. كيف اكتشف الشاعر عبدالرحمن الخميسي سعاد حسني؟فؤاد بدراوى: عيد الجهاد ملحمة وطنية جمعت طوائف الشعب المصريسياسي إماراتي يشيد بزيارة السيسي لأبو ظبي ويوضح ملفات المناقشةحماية المستهلك: إجراء محاولات شراء خفية لمتابعة خصومات بلاك فرايداي ..فيديوبـ"قش الأرز والبطاطا".. حديقة الحيوان تواجه موجة تقلب الأحوال الجويةينتهي خلال أسبوع.. أستاذ مناخ يكشف أسباب نشاط الذباب في مصرسمير فرج: عضو باتحاد الكرة فاوضني والسعيد للانضمام للأهلي ..فيديوليفربول السبب.. مانشستر سيتي يقدم شكوى ضد حكم المباراةموعد مباراة المنتخب الأولمبي أمام الكاميرون والقنوات الناقلةحمادة هلال: "البنت دي مش بنتي"حلا شيحة بإطلالة رائعة على شاطئ البحرإخلاء سبيل آخر المتهمين في قضية "فتاة العياط"السيطرة على حريق داخل مطعم بمنطقة وسط البلد دون خسائر بشريةغرامات بـ 721 مليون جنيه.. الداخلية تُنفذ 2 مليون حكم قضائي خلال شهرعاطل يقتل صديقه بسبب الخلاف على تعاطي المخدرات بدار السلامإخلاء سبيل مُتهمي قضية "فتاة العياط" ومقتل عاطل بدار السلام.. نشرة الحوادث المسائيةالسجن 10 سنوات لكهربائي قتل جاره بالخطأ في كفر الشيخ

اسبانيا توافق على تسليم واشنطن جنرالا فنزويليا سابقا

-  
علم-اسبانيا

مدريد- (أ ف ب):

أعلن مصدر قضائي أن القضاء الاسباني سمح، أمس الجمعة، بتسليم الولايات المتحدة الجنرال الفنزويلي السابق هوغو كارفاخال الذي كان رئيس الاستخبارات العسكرية في عهد هوغو تشافيز وتتهمه واشنطن بتهريب المخدرات.

ووافقت المحكمة الوطنية التي تعالج خصوصا طلبات التسليم في جلسة بكامل أعضائها، على طعن تقدمت به النيابة الاسبانية لقرار صدر عن المحكمة نفسها التي كانت قد رفضت في منتصف سبتمبر طلب تسليم أمريكيا ضد هوغو كارفاخال، معتبرة أن الوقائع التي يشتبه بتورطه فيها ليست دقيقة.

وصرح مصدر قضائي لوكالة فرانس برس أن "المحكمة تعتبر أن المعطيات التي قدمت تتمتع بدرجة كافية من الدقة".

ولم تعلن المحكمة رسميا قرارها الذي يفترض أن توافق عليه الحكومة الاسبانية.

وصرحت ماريا دولوريس دي أرغييس محامية كارفاخال لفرانس برس أنها لم تتسلم بعد هذا القرار القضائي وتأمل في أن يصل إليها الأسبوع المقبل.

وكان مدعي عام نيويورك اتهم في 2011 الجنرال بتهريب مخدرات. ويتعلق الاتهام بتورطه في إدخال كميات من الكوكايين إلى الولايات المتحدة بما في ذلك شحنة تزن 5,6 أطنان من فنزويلا والمكسيك في 2006.

وحسب مدعي نيويورك جوفري بيرمان، يمكن أن يحكم على الجنرال السابق بالسجن لمدة تتراوح بين عشر سنوات ومدى الحياة.

ونقلت المحكمة الوطنية عن أحد موظفي الوكالة الأمريكية لمكافحة المخدرات وصفه كارفاخال بأنه "أحد كبار الموظفين في فنزويلا الأعضاء في كارتل دي لوس سوليس الذي كان يضم أيضا الرئيس تشافيز ونائبي الرئيس طارق العيسمي وديوسدادو كابيو".

ورفضت المحكمة في قرارها الأول طلب التسليم الأمريكي مشيرة إلى نقص في تفاصيل الاتهام، حتى أنه رأت أنه ناجم عن "دوافع سياسية".

وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أقال هوغو كارفاخال الذي كان يلقب ب"الدجاجة" لاعترافه بالمعارض خوان غوايدو رئيسا بالوكالة للبلاد.

وأوقف كارفاخال في ابريل في مدريد ثم أفرج عنه في سبتمبر لكنه منع من مغادرة البلاد. وهو ينفي تورطه في تهريب المخدرات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة