س وج.. ما هو العدد المسموح به فى الزيارات للمتاحف والمواقع الأثرية؟كاني ويست: الله طلب مني الترشح للرئاسة الأمريكيةتعذيب امرأة في التسعين من عمرها يثير موجة غضب بالدنماركببغاء يتفوق على طلبة جامعة هارفرد الأمريكية!!صور الأقمار الصناعية تكشف عن منشأة نووية بالقرب من عاصمة كوريا الشمالية غير معروفة سابقاسيدة تطالب مطلقها بسداد 5 آلاف جنيه شهريا نفقة ترفيه لطفلتهاقابيل الشرقية يمثل جريمة قتل شقيقه الأصغر ودفن جثته بالمنزل أمام النيابةمصرع شاب وطفلة فى حادثى تصادم بالشرقيةتأجيل محاكمة قاتل زوجته بـ7 طعنات أثناء نومها فى الشرقية لـ 4 أغسطسالأهلي يُفاضل بين ضم أسامة جلال وعودة كامبوس لتدعيم الدفاعنتيجة مسحة كورونا تؤجل قيادة فايلر تدريبات الأهلي.. وسيزا يجتمع باللاعبينالزمالك والمصرى يرفعان شعار "التبرعات تحل الأزمات" على طريقة ناديك يناديكالأهلى vs الزمالك.. أزمة نادى القرن من طقطق إلى احتفال ميت عقبة ليلة الخميسأحمد الشيخ ينتظم فى مران الأهلي بعد تعافيه من "كدمة" الظهربجهود المجتمع المدني.. تفاصيل إنشاء أول جمعية لعلاج مرضى الأورام بالعريشحق الشعب.. إزالة 37 حالة تعد على أملاك الدولة في دمياطللاطمئنان على الإجراءات الاحترازية.. رئيس مدينة الحسنة يتفقد المنشآت الخدميةلجنة للتأكيد على تطبيق الاشتراطات الصحية بمطاعم العريشتقرير بريطانى: إنجازات السيسى عززت صمود مصر أمام كورونا وتقلبات الاقتصاد5 أسباب تكشف سر تراجع معدل التضخم الشهرى فى شهر يونيو (-0.1%)

مرض الشلل الرعاش هل يبدأ فى المخ أم القناة الهضمية؟

   -  

هل فكرت يوما من أين يبدأ مرض شلل الرعاش في المخ أم القناة الهضمية؟ هذا هو عنوان دراسة لمعرفة من أين ينشأ المرض.

فى دراسة  جديدة نشرت في مجلة "  Parkinson's Disease" افترض العلماء أن الشلل الرعاش  يمكن تقسيمها إلى نوعين فرعين:

القناة الهضمية الأولى: التي تنشأ في الجهاز العصبي المحيطي للأمعاء وانتشارها إلى الدماغ.

والدماغ : الذي ينشأ في الدماغ، أو يدخل المخ عبر الجهاز الشمي، وينتشر إلى جذع الدماغ والجهاز العصبي المحيطي.

وتشير الدلائل المستقاة من دراسات تشريح الجثث لأدمغة المرضى  إلى أن  مرض الشلل الرعاش قد يبدأ في الجهاز العصبي المحيطي من الأمعاء والأنف، ثم تنتشر الأمراض عبر الأعصاب إلى المخ، ومع ذلك ، لا تتفق جميع دراسات التشريح مع هذا التفسير.

وأضاف أحد الأطباء المشرفين على الدراسة  : "غالبًا ما يتم طرح النقاش حول أصل مرض الشلل الرعاش،  ووجد أن  كل الحالات انا ان تبدأ في القناة الهضمية أو تبدأ جميع الحالات في المخ ". "ومع ذلك ، يبدو أن الكثير من الأدلة متوافق مع هذين التفسيرين. وبالتالي ، نحن بحاجة إلى التفكير في إمكانية أن يكون كلا السيناريوهين صحيحين بالفعل."

إذا بدأ المرض في القناة الهضمية في جزء صغير فقط من المرضى ، فمن المحتمل أن تكون التدخلات التي تستهدف القناة الهضمية فعالة  فقط لبعض المرضى، على عكس الأشخاص  الذين يبدأ المرض في الدماغ نفسه.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة