بيع لوحة للرسام الفرنسي كلود مونيه بـ 27.6 مليون دولار في مزاد بنيويورك6 نصائح لديكور مميز بمدخل الشقة.. عشان الانطباع الأول لضيوفك بيدومفوز على الحجار بجائزة السلطان قابوسفي ذكرى ميلاده.. كيف اكتشف الشاعر عبدالرحمن الخميسي سعاد حسني؟فؤاد بدراوى: عيد الجهاد ملحمة وطنية جمعت طوائف الشعب المصريسياسي إماراتي يشيد بزيارة السيسي لأبو ظبي ويوضح ملفات المناقشةحماية المستهلك: إجراء محاولات شراء خفية لمتابعة خصومات بلاك فرايداي ..فيديوبـ"قش الأرز والبطاطا".. حديقة الحيوان تواجه موجة تقلب الأحوال الجويةينتهي خلال أسبوع.. أستاذ مناخ يكشف أسباب نشاط الذباب في مصرسمير فرج: عضو باتحاد الكرة فاوضني والسعيد للانضمام للأهلي ..فيديوليفربول السبب.. مانشستر سيتي يقدم شكوى ضد حكم المباراةموعد مباراة المنتخب الأولمبي أمام الكاميرون والقنوات الناقلةحمادة هلال: "البنت دي مش بنتي"حلا شيحة بإطلالة رائعة على شاطئ البحرإخلاء سبيل آخر المتهمين في قضية "فتاة العياط"السيطرة على حريق داخل مطعم بمنطقة وسط البلد دون خسائر بشريةغرامات بـ 721 مليون جنيه.. الداخلية تُنفذ 2 مليون حكم قضائي خلال شهرعاطل يقتل صديقه بسبب الخلاف على تعاطي المخدرات بدار السلامإخلاء سبيل مُتهمي قضية "فتاة العياط" ومقتل عاطل بدار السلام.. نشرة الحوادث المسائيةالسجن 10 سنوات لكهربائي قتل جاره بالخطأ في كفر الشيخ

مرض الشلل الرعاش هل يبدأ فى المخ أم القناة الهضمية؟

   -  

هل فكرت يوما من أين يبدأ مرض شلل الرعاش في المخ أم القناة الهضمية؟ هذا هو عنوان دراسة لمعرفة من أين ينشأ المرض.

فى دراسة  جديدة نشرت في مجلة "  Parkinson's Disease" افترض العلماء أن الشلل الرعاش  يمكن تقسيمها إلى نوعين فرعين:

القناة الهضمية الأولى: التي تنشأ في الجهاز العصبي المحيطي للأمعاء وانتشارها إلى الدماغ.

والدماغ : الذي ينشأ في الدماغ، أو يدخل المخ عبر الجهاز الشمي، وينتشر إلى جذع الدماغ والجهاز العصبي المحيطي.

وتشير الدلائل المستقاة من دراسات تشريح الجثث لأدمغة المرضى  إلى أن  مرض الشلل الرعاش قد يبدأ في الجهاز العصبي المحيطي من الأمعاء والأنف، ثم تنتشر الأمراض عبر الأعصاب إلى المخ، ومع ذلك ، لا تتفق جميع دراسات التشريح مع هذا التفسير.

وأضاف أحد الأطباء المشرفين على الدراسة  : "غالبًا ما يتم طرح النقاش حول أصل مرض الشلل الرعاش،  ووجد أن  كل الحالات انا ان تبدأ في القناة الهضمية أو تبدأ جميع الحالات في المخ ". "ومع ذلك ، يبدو أن الكثير من الأدلة متوافق مع هذين التفسيرين. وبالتالي ، نحن بحاجة إلى التفكير في إمكانية أن يكون كلا السيناريوهين صحيحين بالفعل."

إذا بدأ المرض في القناة الهضمية في جزء صغير فقط من المرضى ، فمن المحتمل أن تكون التدخلات التي تستهدف القناة الهضمية فعالة  فقط لبعض المرضى، على عكس الأشخاص  الذين يبدأ المرض في الدماغ نفسه.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة