عودة مبنى نقابة الصحفيين للعمل بكامل طاقته غدًا السبت.. و10 إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونامصر و186 دولة تشارك في قمة"العمل الدولية" بجنيف لبناء مستقبل أفضل ومعالجة آثار كورونا | صورحملة "أنتي الأهم" تطالب بالتحقيق في وقائع التحرش المتداولة علي صفحات التواصل الاجتماعيالبيئة تصدر الدليل الإرشادي الأول للرحلات البحرية السياحية بنطاق المحميات الطبيعية للتعايش مع فيروس كورونامستشفى دمنهور التعليمي استقبل أكبر معمر مصاب بفيروس الكورونا المستجدالإيسيسكو والفيفا يكرمان أبطال الإنسانية بأربع لغات جديدةخاص| كيف علق صدقي صخر على تشبيهه بمحمد صلاح؟بعد اتهامها بالتنمر.. إسعاد يونس تحذف ما كتبته عن "فتزحية"وفاة الفنان محمود جمعة داخل مستشفى بنها الجامعيعمر الشناوي لـ"مصراوي": "ليه لأ خطوة ناجحة بمشواري.. ومشاهد الحب الأصعب"قبل عرضها.. هالة صدقي تشوق الجمهور لآخر حلقات "ليه لأ"الفيشاوي ينشر صورة جديدة لوالدته ويكشف عن هدايا تلقتها اليوم الجمعةمجدى عبيد لـ"مصراوي": أسرة محمود جمعة تتواجد بالمستشفى.. ولم يحددوا موعد الجنازةتامر حمزة ناعيا محمود جمعة: "مع السلامة.. وسلامنا للحبايب"قوات التحالف العربى باليمن: نطبق إجراءات حماية المدنيين وفق القانون الدولى11 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد حول العالمإيران: الإعلان عن سبب حادث منشأة نطنز لاحقاالمذيع حسام حداد يعلن تعافيه من فيروس كوروناأنا مش كافر بس الجوع "كافر".. انتحار مواطن لبنانى بسبب الجوع والفقر "صور""الشعب وراك يا سيسى".. رواد تويتر: 3 يوليو يوم عودة الكرامة

أسماء المصابين بحالات الاختناق والإغماء في أبو زعبل بسبب أدخنة المصانع

   -  
أصيب 27 شخصا بالاختناق والإغماء بقرية سمك بمركز الخانكة إثر استنشاق الأدخنة المتسربة من مصنع الأسمدة بأبو زعبل، حيث خضعت كل الحالات لجلسات الأكسجين وتحسنت حالة معظمهم وخرجوا بالفعل من المستشفى.

وجاءت الحالات المصابة طبقا لما هو مدون في سجلات الدخول مستشفى الخانكة المركزي: "فتحى أ. ج، وعبد العزيز ح.أ، وفتحية ع.أ، وفاتن م.أ، وصباح ع، وعزة أ. س، وسعيد أ.م، ونعمة م. ح، وعبير ع، وامانى ح.ح، وإبراهيم ف.أ، وسماح ح. ح، ورشا ح. ح، وطلعت ا. ع، ومحمد ا.م، وشهد ا. م، والسيد م.ع، وأحمد م، وائل ا. م، والسيد م. ا، وماجدة ا. أ، ورقية أ، وسميرة ا.م، وصابر ا.م، ومحمد س.م، وسعاد ع.ا.ح، والسيد ح.س.

وكان مستشفى الخانكة العام في مقره المؤقت بقرية أبو زعبل استقبل 23 حالة قبل أن يرتفع إلى 27 من المواطنين من قاطني عزبة سمك الواقعة في الضفة الثانية لترعة الإسماعيلية المقابلة لمصنع أسمدة أبو زعبل بادعاء إغماء واختناق إثر استنشاق الأدخنة المتسربة من المصنع، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت الأجهزة التنفيذية والشرطة لاتخاذ إجراءاتها.

قال الدكتور سيد سليمان مدير المستشفى: إنه جرى استقبال حتى الآن 27 حالة ادعاء اختناق وإغماء بسبب الأدخنة الخاصة بالمصنع، منهم 24 حالة تم عمل الإسعافات اللازمة لهم وحالتهم مستقرة، وحالتان متوسطتان، وحالة حرجة بسبب كبر سن الحالة، وبدأت الحالات في الخروج من المستشفى بعد تلقى جلسات الأكسجين.

فيما أكد الأهالي المرافقون للحالات أن السبب هو مصنع الأسمدة الذي يعاني منه الأهالي منذ عشرات السنوات، مشيرين إلى أن الشركة تتعمد التخلص من الغازات وفتح المداخن بعد الساعة 12 صباحا حتى لا يكتشف أحد أمر تلويث البيئة خاصة أن أجهزة ومسئولي الرصد البيئي يكونون غير متواجدين في هذا الوقت.

فيما أكد مصدر مسئول بالمصنع أن ما حدث ادعاء من المواطنين، وأن المصنع مغلق، وأمس الجمعة إجازة رسمية، وليس هناك أي فترات عمل في هذا الوقت.

ارتفاع حالات المصابين باختناق في أبو زعبل بسبب أدخنة المصانع إلى 27

من جانبه أمر الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية فور إبلاغه بالواقعة بتشكيل لجنة من البيئة والصحة تحت إشراف الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية للتوجه للقرية للوقوف على أسباب حالات الاختناق ومعاينة مصنعي الشبة والسماد بالمنطقة للتوصل للسبب الحقيقي مع إخطار فرع البيئة بالقاهرة ووزارة البيئة لبحث شكاوى الأهالي وكشف ملابسات الواقعة.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تشهد فيها المنطقة إصابات واختناقات بسبب أدخنة مصنع السماد المتواجد منذ عشرات السنوات بالمنطقة ويشتكي الأهالي منه بصفة مستمرة.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة