صحيفة: الكويت تسلمت مواطنا داعشيا من تركيابومبيو : ترامب سيناقش مع أردوغان الاجتياح التركي لشمال سورياالمكسيك تمنح اللجوء السياسي لرئيس بوليفيا المستقيل "موراليس"نص مذكرة النيابة فى قضية قفز شاب من قطار كفر الزيات بسبب تدخين سيجارةعاطلان يطلقان كلبهما على مزارع بدمياطجامعة بنها: تحويل مسئولى بنك الدم بمستشفى الجامعى للتحقيق لصرف كيس دم منتهى الصلاحيةأهالى قرى الشرق بالإسماعيلية يشكون ضعف الخدمات..ورئيس المدينة يرد على شكواهمرمضان صبحي يخضع لكشف المنشطات عقب مباراة مصر وغاناالزمالك يخوض تدريبه في الخامسة مساء الثلاثاءبيراميدز يستأنف تدريباته استعدادا لعودة الدوري |صوردقيقة حداد خلال مواجهة المصري والجمارك الوديةمحمد صلاح ينضم لمعسكر المنتخب الثلاثاء.. ويهنئ المنتخب الأولمبي بالتأهل إلى قبل نهائي أمم إفريقياإشادة دولية بنجاح تنظيم بطولة الأمم الإفريقية تحت 23 عاماالمنتخب الأوليمبي: كريم العراقي تعرض لكدمة قوية في الركبة خلال مواجهة غاناالمنتخب الأوليمبي ينعي علاء عليسر تقديس الحيوان عند الفراعنة.. مقابر وجنائز خاصة و14 حيوانا رمز للمعبود" أكتب لأننى سأعيش "..كتاب لـ شربل داغر عن محمود درويش تأخر 30 عاماجدران العراق ولبنان والخيط الإيرانيهي فوضى ولّا إيه؟!مصر بين التوقعات والقدرات (2) رفع سقف الأمل في المجتمع

رئيس بوليفيا يندد بـ"انقلاب" إثر تمرد وحدات من الشرطة في 3 مدن

   -  
رئيس بوليفيا إيفو موراليس

لاباز - (أ ش أ):

ندد الرئيس البوليفي إيفو موراليس بالانقلاب "الجاري"، إثر تمرد وحدات من الشرطة في ثلاث مدن بوليفية وسط مطالبات المعارضة باستقالة الرئيس بعد ثلاثة أسابيع من إعادة انتخابه.

وقال موراليس - عقب اجتماع طارئ مخاطبا مواطنيه حسبما نقلت قناة روسيا اليوم الاخبارية اليوم السبت - "إن ديموقراطيّتنا في خطر بسبب الانقلاب الجاري والذي قامت به مجموعات عنيفة ضد النظام الدستوري. إننا ندين أمام المجتمع الدولي هذا الهجوم على سيادة القانون".

وقالت الحكومة البوليفية في وقت سابق إنها تستبعد إرسال عسكريين من أجل إخضاع عناصر الشرطة الذين قاموا بالتمرد.

وتمردت وحدات من الشرطة البوليفية أمس الجمعة في مدن سوكري جنوب شرق البلاد، وسانتا كروز (شرق) وكوتشابامبا (وسط)، وامتنعت عن الامتثال لأوامر قيادتها التي تطلب قمع تظاهرات تعارض إعادة انتخاب الرئيس ايفو موراليس.

وكانت وحدة العمليات التكتيكية في كوتشابامبا أول مَن أعلن التمرد، تلتها قوات الكوماندوز في سوكري وسانتا كروز.

وأظهرت لقطات تلفزيونية مباشرة نحو 20 من رجال الشرطة يتسلقون مبنى المركز وهم يلوحون بالعلم البوليفي، بينما يشجعهم عشرات الشباب في الشارع.

واجتاحت الاضطرابات الدامية بوليفيا منذ انتخاب موراليس في 20 أكتوبر لولاية رابعة، وهو ما رفضه خصوم الرئيس زاعمين أن الانتخابات مزورة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة