لا يوجد مصري يختلف على قرار دولة.. طلعت يوسف: الاتحاد مع عودة النشاط الرياضي.. فيديولاعبو الإنتاج الحربى يخضعون لمسحة كورونا الثالثة بعد إصابة حالة بالجهاز الطبىمتاحف الكرملين تفتح أبوابها من جديد أمام الجمهور فى روسياالأهلي يستأنف تدريباته اليوم في التتش بعد راحة 48 ساعةقواعد جديدة لمباريات الدورى فى زمن كورونا.. تعرف عليهامقدمة نارية من محمد الباز عقب ظهوره علي قناة النهار.. فيديومحافظ جنوب سيناء: المحافظة استقبلت 450 سائحا من أوكرانيادرة: سجن النسا واحد من أهم أدوارى وأثبت أننى لا أجسد أدوار السيدة الرقيقة فقطفيديو أورلاندو بلوم "مستعجل على الشقى" أعرف السببفيلم The Musk يدخل قائمة الأكثر مشاهدة في مصر عبر نتفليكسبتمارين رياضية قاسية.. أحمد زاهر يستعد لتكملة تصوير فيلمه "زنزانة ٧"من أمام البحر.. نيللي كريم تشارك جمهورها استمتاعها بالأجواء الصيفيةفريق طبى يجرى فحوصات وعمليات لأهالى جنوب سيناء بمستشفى الطورجامعة الزقازيق تستقبل 32 ألف طالب لأداء الامتحانات وسط إجراءات وقائية مشددة100 كتاب عالمى.. "موسم الهجرة إلى الشمال" عن علاقة الشرق والغرب بعد الاستعمارالبورصة رايحة على فين.. محللون: توقعات بأرباح ضخمة فى النصف الثانى من 2020بفستان أبيض وبعدسة ابنها.. لقاء الخميسي في جلسة تصوير جديدةحسن الرداد رفقة أمينة خليل.. صورة جديدة من كواليس "توأم روحي""كورونا" في 24 ساعة| مصر تتجاوز 72 ألف إصابة.. و11 مليون في العالم"هيئة تنشيط السياحة" تطلق حملة مكثفة على مواقع التواصل الاجتماعى

تدلى الجفون.. مشكلة يمكن علاجها بالحقن أو الجراحة

   -  
تدلى الجفون من المشاكل الشائعة التى تصيب كبار السن بصفة خاصة، فمع تقدمك في العمر، تفقد بشرتك تدريجيا مرونتها وتبدأ في التجاعيد  في كل مكان، لكن التأثير يكون أكثر وضوحا على وجهك - خاصة حول العينين، وفقا لموقع كلايفند كلينيك.

قال جوليان بيري، طبيب العيون: يركز علاج الجفون المتدلية على التغيير التشريحي فى الجفون الذي يسبب المشكلة، كما أن تدلى الجفون قد يؤثر على الشكل وأيضًا قد يسبب مشاكل في الرؤية في بعض الحالات.


هناك العديد من العوامل التي تسهم في تدلى الجفون مع تقدم العمر:
-الجلد الزائد يسبب التجاعيد والحقائب تحت العينين.
-قد تتسبب ترسبات الأنسجة الدهنية في ظهور الغطاء العلوي أو السفلي.
-يحدث تدلي الجفون، وهو ضعف في عضلات العين.

علاج تدلى الجفون 

يقسم الأطباء خيارات تصحيح تدلى الجفون إلى علاجات غير جراحية وجراحية.
خيارات غير جراحية لتقوية العضلات عند الجفون،
يمكن أن يساعد حقن المنتجات التى تحتوي على سموم البوتولينوم مثل البوتوكس وحشوات حمض الهيالورونيك في منع ترهل الجلد وعلاج التجاعيد.

من المهم ملاحظة أن هذه المنتجات تعمل بطرق مختلفة تمامًا لتصحيح مشاكل الجفن المرتبطة بالشيخوخة ، حيث يعمل البوتوكس على إضعاف العضلات في منطقة حول العين ، مما يمنحك مظهرًا أكثر شبابًا عندما تبتسم.

الجراحة لعلاج تدلى الجفون

الخيارات الجراحية مصممة لمعالجة المشكلات الهيكلية حول الجفون، حيث يمكن لجراحة الجفن - تجميل الجفن وغيرها من الإجراءات - أن تزيل الجلد الزائد والدهون ، وتغيير موضع الدهون وتشديد الجلد.

إذا كان المريض يعاني من الجلد الزائد ، فيمكن للجراح إزالة كمية صغيرة في الأغطية السفلية.

وسيحتاج المرضى الذين يرغبون في الحصول على تأثير أكثر قوة وتجديدًا من الجراحة إلى إعادة هيكلة أعمق تعالج مشكلة الدهون الزائدة.
بالنسبة إلى التجاويف الموجودة أسفل العين، يقوم جراحو العيون باستخدام تغيير موضع الدهون بدلاً من إزالتها تمامًا.


اسباب تدلي الجفون
علاج تدلي الجفون
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة