ربيع ياسين يختار "نجم الأهلي الغائب" ضمن 3 نجوم للعب الأوليمبيادصور.. حى الدقى يقضى على ظاهرة حجز أماكن انتظار السيارات بالسدادات الحديديةالنائب العام المصري يلتقى نظيره السعودي ويتفقد السجون فى الرياضصور.. حملات نظافة إزالة إشغالات بأحياء الطالبية والعمرانية والوراق بالجيزةالأنبا باخوم يترأس القداس بكاتدرائية القيامة بالإسكندريةدار الإفتاء: إذا لم يقدر الإنسان على الوفاء بالنذر فعليه كفارة يمينالأوقاف تفتتح 20 مدرسة قرآنية جديدةالتموين: جارى فتح منافذ المرحلة الثالثة لمشروع جمعيتىحالة الطقس اليوم الخميس 21/11/2019 فى مصر والدول العربيةمواقيت الصلاة اليوم الخميس 21/11/2019 بمحافظات مصر والعواصم العربيةتكريم الصحفيين المشاركين في الدورة التدريبية لاتحاد الأفارقة اليومالسيطرة على حريق داخل مبنى تحت الإنشاء بـ«آداب المنصورة»إصابة 3 مواطنين في تصادم أتوبيس وسيارة نقل بقهاضبط عصابة بتهمة الاستيلاء على أكثر من 2 مليون جنيه من «تكافل وكرامة»الجمهور يهنئ هند صبري بعيد ميلادها في افتتاح القاهرة السينمائيحلا شيحة تساند شقيقتها في افتتاح القاهرة السينمائيكلمة خالد الصاوي في مهرجان القاهرة السينمائي تثير الجدلمحمد رمضان وتامر كرم يجريان اليوم البروفة النهائية لاقوي حفل بالرياضأول ظهور لشيما الحاج في القاهرة السينمائي بعد خروجها من السجنمنه شلبي تحصل على جائزة فاتن حمامة بمهرجان القاهرة السينمائي

تدلى الجفون.. مشكلة يمكن علاجها بالحقن أو الجراحة

   -  
تدلى الجفون من المشاكل الشائعة التى تصيب كبار السن بصفة خاصة، فمع تقدمك في العمر، تفقد بشرتك تدريجيا مرونتها وتبدأ في التجاعيد  في كل مكان، لكن التأثير يكون أكثر وضوحا على وجهك - خاصة حول العينين، وفقا لموقع كلايفند كلينيك.

قال جوليان بيري، طبيب العيون: يركز علاج الجفون المتدلية على التغيير التشريحي فى الجفون الذي يسبب المشكلة، كما أن تدلى الجفون قد يؤثر على الشكل وأيضًا قد يسبب مشاكل في الرؤية في بعض الحالات.


هناك العديد من العوامل التي تسهم في تدلى الجفون مع تقدم العمر:
-الجلد الزائد يسبب التجاعيد والحقائب تحت العينين.
-قد تتسبب ترسبات الأنسجة الدهنية في ظهور الغطاء العلوي أو السفلي.
-يحدث تدلي الجفون، وهو ضعف في عضلات العين.

علاج تدلى الجفون 

يقسم الأطباء خيارات تصحيح تدلى الجفون إلى علاجات غير جراحية وجراحية.
خيارات غير جراحية لتقوية العضلات عند الجفون،
يمكن أن يساعد حقن المنتجات التى تحتوي على سموم البوتولينوم مثل البوتوكس وحشوات حمض الهيالورونيك في منع ترهل الجلد وعلاج التجاعيد.

من المهم ملاحظة أن هذه المنتجات تعمل بطرق مختلفة تمامًا لتصحيح مشاكل الجفن المرتبطة بالشيخوخة ، حيث يعمل البوتوكس على إضعاف العضلات في منطقة حول العين ، مما يمنحك مظهرًا أكثر شبابًا عندما تبتسم.

الجراحة لعلاج تدلى الجفون

الخيارات الجراحية مصممة لمعالجة المشكلات الهيكلية حول الجفون، حيث يمكن لجراحة الجفن - تجميل الجفن وغيرها من الإجراءات - أن تزيل الجلد الزائد والدهون ، وتغيير موضع الدهون وتشديد الجلد.

إذا كان المريض يعاني من الجلد الزائد ، فيمكن للجراح إزالة كمية صغيرة في الأغطية السفلية.

وسيحتاج المرضى الذين يرغبون في الحصول على تأثير أكثر قوة وتجديدًا من الجراحة إلى إعادة هيكلة أعمق تعالج مشكلة الدهون الزائدة.
بالنسبة إلى التجاويف الموجودة أسفل العين، يقوم جراحو العيون باستخدام تغيير موضع الدهون بدلاً من إزالتها تمامًا.


اسباب تدلي الجفون
علاج تدلي الجفون
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة