أصدقاء طالبة الطب البيطرى يكشفون كواليس سقوطها من الطابق السادسالتحريات: كاميرا مراقبة التقطت المتهم بسرقة صيدلية النزهة أثناء تنفيذ الجريمةوالد ضحية قطار القناطر لـ"الشرطة": ابنى مريض نفسى وكان يخضع للعلاجأخبار × 24 ساعة.. إلزام الشركات المشاركة فى عروض "بلاك فراي داى" بتخفيض الأسعاروزير الدفاع الروسى يصل القاهرة على رأس وفد رفيع المستوىالنيابة تستمع لأقوال كمسرى قطار طنطا.. وأهل الضحية يتسلمون جثمانهالصحة: برامج وقائية لرصد الأمراض المعدية ومنع تسربها للمصريينبطريرك الكاثوليك يترأس قداس الاحتفال ببدء المشروع الرعوىرمضان صبحي يخضع لكشف المنشطات عقب مباراة الفراعنة وغاناإشادة دولية لوزير الرياضة واتحاد الكرة بنجاح أمم أفريقيا تحت 23 سنةإصابة كريم العراقي بكدمة قوية في الركبة خلال مباراة مصر وغانامدرب منتخب مصر الأوليمبي يشد بمجهود اللاعبيين خلال مباراة الفراعنة وغاناإمام عاشور: توقعت تسجيل أحمد ياسر ريان الهدف الثالث في غانا"الأرصاد" تكشف ظاهرة أنقذت مصر من سيول ضخمة: ربنا حافظ البلد دي"سافر للعمل فعاد جثة".. ليلة حزينة قضتها أسرة ضحية "القطار" أمام المشرحةالمحامي العام بـ طنطا يصرح بدفن جثة ضحية القطارالمستشارة تهاني الجبالي: محاكمة سيف الإسلام محاولة فاشلة لعرقلة مستقبله السياسيصحيفة: الكويت تسلمت مواطنا داعشيا من تركيابومبيو : ترامب سيناقش مع أردوغان الاجتياح التركي لشمال سورياالمكسيك تمنح اللجوء السياسي لرئيس بوليفيا المستقيل "موراليس"

ما هى المراقبة الشرطية؟ وما مدتها؟.. قانون العقوبات يجيب

   -  

حدد قانون العقوبات المواد 28 و29 و38 منه، للنص على عقوبة المراقبة بعد قضاء مدة الحبس، والتى لا ينبغى أن تزيد مدتها عن 5 سنوات.

والمراقبة هنا المقصود بها المراقبة الشرطية، أى وضع المتهم تحت أعين رجال الشرطة لمراقبة سلوكه، وهى عقوبة تكميلية لضمان العقوبة الأصلية.

ونصت المادة 28 من قانون العقوبات على: "كل من يحكم عليه بالسجن المؤبد أو المشدد أو السجن لجناية مخلة بأمن الحكومة أو تزييف نقود أو سرقة أو قتل فى الأحوال المبينة فى الفقرة الثانية من المادة 234 من هذا القانون أو لجناية من المنصوص عليها فى المواد 356 و368 يجب وضعه بعد انقضاء مدة عقوبته تحت مراقبة البوليس مدة مساوية لمدة عقوبته بدون أن تزيد مدة المراقبة على خمس سنين. ومع ذلك يجوز للقاضى أن يخفض مدة المراقبة أو أن يقضى بعدمها جملة".

ونصت المادة 29 على، يترتب على مراقبة الشرطة، إلزام المحكوم عليه بجميع الأحكام المقررة فى القوانين المختصة بتلك المراقبة، ومخالفة أحكام هذه القوانين تستوجب الحكم على مرتكبها، بالحبس مدة لا تزيد على سنة واحدة.

كما تنص المادة 30 على، تتعدد عقوبات مراقبة البوليس ولكن لا يجوز أن تزيد مدتها كلها على خمس سنين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة