وزيرة الهجرة: شاركت في 30 يونيو من دبي مع أبناء الجالية المصرية.. فيديوعمدة قرية نجريج: محمد صلاح تبرع بـ 19 مليون جنيه أخرى لبناء معهد أزهريمقال "البت فتحية" لـ إسعاد يونس .. محمد الباز يطالب الجميع بالاعتذار الي صاحبة السعادة .. شاهدمعهد علوم البحار: صور السمكة المتداولة لـ قرش الجيتار وليس حورية البحرمحافظة الشرقية: الغلق الكامل خلال الشهور الماضية ولد انفجارا لدى الناسالباز عن مقال إسعاد يونس: انزعجت بسبب الهجوم على صاحبة السعادةمايا مرسي: أناشد الفتيات ضحايا التحرش إبلاغ النيابة رسمياديدان وسوس فى طاولات الخبز .. وكيل صحة الشرقية لأصحاب المخابز: خلو عندكم ضميرالباز يكشف تفاصيل زيارة وزير الدفاع التركي إلى ليبيا .. فيديوالمتحدث باسم نادي القضاة: أطالب بعدم الحديث عن تفاصيل تحقيقات قضايا التحرش في الإعلام .. فيديو4 طرق فعالة لتتمتع برئة صحية محمية من كوروناالعراق: تعيين «الأعرجي» مستشارًا للأمن الوطنى خلفًا لـ«فالح الفياض»هل ملاحقة المتهم بالتحرش بالفتيات قانونيا يحتاج بلاغات جديدة؟وفاة عاملين بعد انهيار بئر عليهما أثناء التنقيب عن الآثار بقنازى النهارده.. الجنايات تحجز محاكمة 16 متهما بقضية الخلافات الثأرية بالصف للحكممؤتمر لامبارد: تصدي كيبا؟ هذا ما أنتظره من حارس المرمىعواد غاضبا: لا أحد عاقل يُتاجر بالمرض من أجل الدوري.. ومصطفى فتحي أصيب بـ كورونامصطفى يونس: فايلر سيحدث الفارق مع الأهلي.. ونصحت ببقاء كارتيروناقرأ في عدد الأهرام اليوم الأحدقبل حفل الجمعة.. على الحجار يوجه رسالة لجمهوره عبر نقابة الصحفيين

استشاري جراحات سمنة يحذر مرضى تكميم المعدة من تناول حلوى المولد

-  
"استشاري جراحات سمنة يحذر مرضى تكميم المعدة من تناول حلوى المولد"

حذر الدكتور أحمد سفينة، استشاري جراحات السمنة والمناظير بالقصر العيني، المرضى الذين أجروا عمليات تكميم معدة من تناول حلوى المولد النبوي الشريف، مشددًا على ضرورة الالتزام بالسعرات الحرارية التي يحددها الأطباء.

وأضاف سفينة، على هامش ندوة عن المخاطر التي تواجه مرضى السمنة بأحد المراكز الطبية، أن مرضى تكميم المعدة لا يناسبهم تناول حلوى المولد النبوي نظرًا لاحتوائها على سكريات بنسبة كبيرة، ناصحًا من يرغب بتناول حلوى المولد أن يتناول المكسرات "غير محمصة" مثل اللوز والفستدق والسوداني وغيره بشكل عادي بدون تحميصه أو إضافة السكريات له.

وأوضح أن الوضع مختلف بالنسبة للمرضى الذين أجروا عمليات تحويل المسار، مشيرًا إلى أن أكل مريض السمنة الذي أجرى عملية تحويل مسار حلوى المولد النبوي لن يؤثر عليه، نظرًا لعدم امتصاصها بسبب تحويل مسار المعدة والأمعاء بعيدا عن الجزء المسؤول عن امتصاص السكريات.

ويحتفل المسلمون اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف الموافق 11 ربيع الأول، ويحرص المصريون على شراء حلوى المولد وإهدائها وتناولها احتفالًا بالذكرى العطرة.

لمطالعة الخبر على الوطن