4 أهداف تسعى غرفة المنشآت الفندقية لتحقيقها.. تعرف عليهامهرجان القاهرة يستكشف قوانين الإبداع في السرد السينمائيبرنامج It`s showtime في تغطية خاصة لموسم الرياضالاتفاق مع شركة خاصة لمراجعة المعايير الصحية والسلامة بـ 105 "فندق عائم"شبورة صباحًا وبرودة شديدة ليلًا.. الأرصاد تحذر من الأحوال الجوية غدًامايا مرسي تستقبل ميرفت التلاوي والقائمين على مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأةتزامنًا مع اليوم العالمى للتسامح .. القومى للمرأة يختتم فعاليات معسكر المحبة والسلامبرنامج النجمة الخضراء .. 7 نقاط تشرح مميزات وتفاصيل انضمام الفنادق لهفيرمينو: أصبحت أفضل الآن.. ولا أريد التوقف عند هذا المستوىاتفاقيات تجارية مصرية- فلبينية فى صناعات الأدوية والأغذيةوزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد حكومي أمريكي التعاون الاقتصادي بين البلدينحسام رزق رئيس «تعاونيات الإسكان» لـ«المصري اليوم»: زيادة قرض الوحدة إلى 200 ألف جنيه بفائدة 5%هُنا تلقى الطفل مجدي 6 طعنات قاتلة.. «المصري اليوم» تُحاور والد الضحيةإصابة 5 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بالشرقيةخبير: تقارير عالمية تشيد بالاقتصاد وزيادة الاستثمار في مصر.. فيديوخفض الفائدة ميزة للمستثمر.. خبير: نستهدف وصولها إلى 10% خلال 2020.. فيديورئيس جمعية مستثمري الغاز: سداد 80% من ديون الشركات المستثمرة في مصربشرى | موعد اكتفاء مصر ذاتيا من المنتجات البترولية.. فيديومدحت يوسف: مصر آمنة وتشهد رواجا اقتصاديا يجذب كبرى شركات التنقيب عن الغازوفاة المطرب الفرنسى إريك مورينا بسبب السرطان

"الإعلاميين": انتحال صفة إعلامى دون وجه حق جريمة يعاقب عليها القانون

   -  

قال أيمن عدلى رئيس لجنة التدريب والتثقيف بـنقابة الإعلاميين، إن من ينتحل صفة إعلامى دون الحصول على عضوية النقابة جريمة يعاقب عليها القانون، وفقاً لما نص عليه قانون نقابة الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016 فى مادته الثانية، على أنه لا تجوز مزاولة النشاط الإعلامى فى إحدى الوسائل الإعلامية إلا لإعلامى، أو لمن حصل على تصريح مؤقت بذلك، وفقاً لأحكام هذا القانون.

وأضاف عدلى، فى تصريحات له، أن المادة رقم 19 من القانون نفسه نصت على حظر ممارسة النشاط الإعلامى على غير المقيدين بجداول النقابة، أو الصادر لهم تصريح مؤقت بذلك ،مشيرا الى أن القانون رقم 180 لسنة 2018 بشأن تنظيم الصحافة والإعلام نص على أن الإعلامى هو كل عضو مقيد بجداول نقابة الإعلاميين.

وأشار أيمن عدلى، إلى أنه لا يجوز إطلاق لقب إعلامى إلا على كل من يحصل على عضوية النقابة، طبقا للشروط المقررة، أو الحصول على كارنيه مزاولة المهنة، موضحًا أن البعض ينتحل صفة إعلامى، وأن هذا يعرضه للمساءلة القانونية فى ظل تطبيق القانون واحترام الدستور.وشدد أيمن عدلى على أن النقابة تعمل على ضبط المشهد الإعلامى من خلال الحرص على إعطاء الإعلامى كل الحقوق، وتوفر له المظلة القانونية لأداء عمله على أكمل وجه فى فترة يسعى فيها الإعلام المصرى إلى الانضباط والالتزام بميثاق الشرف الإعلامى ومدونة السلوك.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة