اقرأ مع عباس العقاد.."الثقافة العربية"كيف ظهرت الكتابة العربية ومن تأثر بها100 كتاب عالمى .. "أوقات عصيبة" رواية تشارلز ديكنز عن مدينة فقدت الخيالصور.. فض فرحين شعبيين بقرية كفر حفنا فى الشرقية منعا للتجمعاتمديرية التضامن فى المنيا تناقش فتح الحضانات وتطوير 50 حضانة.. صوررى أبو كبير: نسعى للتحول من الرى بالغمر للرى الحديث والحفاظ على المجارى المائيةمحافظ الوادى الجديد يتسلم قاعدة البيانات الرقمية الحديثة للمحافظةجوله تفقدية لمحافظ الغربية ونائبه لمتابعة أعمال التطوير بمدينة طنطا.. صورصور.. شفاء 5 شباب متطوعين بمستشفيات العزل الصحى بالأقصر من كورونامحافظة جنوب سيناء تتسلم التصميمات النهائية لمشروع إنشاء مجلس مدينة شرم الشيخ الجديدحى العامرية بالإسكندرية: تنفيذ 10 قرارات إزالة على أملاك السكة الحديداستقالات جماعية لأعضاء بحزب المؤتمر فى الشرقية على رأسهم "جيرة الله"افتتاح مشروع دار مصر بمدينة المنيا الجديدة الأحد القادمتحقيقات النيابة: المتهم بتعريض ابنه للخطر تركه ومعه ورقة بها "رجاء إيداعه دور رعاية"اعترافات عاطل شرع فى سرقة "توك توك" من طفل بالإكراه: استدرجته بتوصيلة وهميةالسيطرة على حريق بمصنع بخور فى مدينة 15 مايو دون إصاباتابن المتهم بتعريض حياة ابنه للخطر: والدى تركنى ومعى ورقة طالبنى بالحفاظ عليهاالعثور على أشلاء جثة شخص بأبو قرقاص فى المنيا بعد تغيبه 5 أيام عن منزلهتحريات لكشف غموض العثور على جثة سيدة بترعة فى الحوامديةالنيابة تأمر بإيداع طفل من ذوى الاحتياجات تركه والده بمحطة أسوان إحدى دور الرعايةانتحار طالب فى قنا لمروره بأزمة نفسية لعدم التحاقه بكلية الهندسة

مناقشة "أحلام تصطدم بالسقف" لـ على الفقى فى ورشة الزيتون

-  

تستضيف ورشة الزيتون الكاتب والروائى على الفقى، وذلك لمناقشة أحدث رواياته، "أحلام تصطدم بالسقف"، وذلك فى تمام السابعة من مساء الاثنين 11 نوفمبر، وتدير الندوة وتقدمها الكاتبة والقاصة سامية أبوزيد، ويشارك فيها كل من القاصة والناقدة دكتورة فاطمة الصعيدى، والكاتبة الروائية والسيناريست شاهيناز الفقى، والقاص هانى منسى، والشاعر هشام العربى

ويعبر الكاتب في رواية "أحلام تصطدم بالسقف" الصادرة عن الهيئة العامة للكتاب عن اختلاط الحلم بالواقع الذى يصطدم به أشخاص الرواية بالرغم من أن أحلامهم الصغيرة لا تعدو أن يكونوا مواطنين صالحين في المجتمع لهم حريتهم في التعبير عن آرائهم ولهم الحق في أبسط حقوقهم من الحياة.

صدر للكاتب على الفقي ثلاث روايات هي "بوابات اللهب"، "نسيج أبو العلا"، و"كائنات موسومة"، وأربع مجموعات قصصية هي "الجانب الآخر من النهر"، "الذبيحة"، "فوق المظلة"، و"حرج الأعرج"، وله تحت الطبع مجموعة قصصية بعنوان "رقصات العجوز"، ورواية "تجربة الجنون".

يذكر أن علي الفقي روائي وقاص مصري، وهو عضو اتحاد كتاب مصر ونادى القصة وهيئة الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية بالإسكندرية، حصل على عدد من الجوائز؛ منها: جائزة هيئة الفنون والآداب في القصة القصيرة 1986، جائزة الرشيد العراقية في القصة القصيرة 1988، جائزة إحسان عبد القدوس مركز أول رواية 1999، وجائزة نادي القصة في القصة القصيرة أعوام 2004 و2006 و2008.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة