تيليجراف: اجتماع أزمات في توتنام.. اقترب رحيل بوكيتينودراسة تكشف فوائد الصيام المتقطع لمرضى القلبضبط صاحب مخبز بحوزته 5 قطع سلاح ناري في الجيزةضبط "ويسكي" بحوزته كمية من مخدر الشادو في إمبابةتخفيض أسعار رحلات «الجسر العربي» بين الغردقة وشرم الشيخ«أبوالقاسم» يتفقد مجمع المساعيد التعليمي الأزهري في العريشأكبر المحميات الطبيعية.. سيوة واحة العيون الكبريتية التى شهدت على تتويج الإسكندر الأكبرضمن الموجة لـ 14.. استرداد 1550 مترا من أراضي الدولة بالغردقةوفد من الصحة يتوجه إلى جنوب سيناء لمتابعة استعدادات تطبيق منظومة التأمين الشاملمؤسسة جالوب: مصر تتقدم في مؤشر القانون والنظام العالمي لعام 2019غرفة الفنادق تحصل على مزايا مهمة لمشاركة أعضائها بالمعارض الدولية.. تعرف عليهارئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الاقتصادية.. اليومبالمواعيد والقنوات الناقلة.. مصر الأولمبي وجنوب أفريقيا في نصف نهائي "23 سنة"مصدر: الأهلي سيخوض مبارياته على استاد السلام والقاهرة بعد إغلاق برج العربحوار| صبري فواز يكشف كواليس قيد عائلي.. ويؤكد: أوافق على عمل أبنائي في الفن بشرطبعد ترك طفليهما في بير السلم.. تفاصيل جديدة في أزمة المطرب الشعبي شادي الأمير وطليقتهصورة غير لائقة لممثلة في الجيم تثير الجدل.. والفنانة تردالثأر والمجد يحفزان المنتخب الأولمبي أمام جنوب أفريقيا.. الليلةألمانيا تستضيف إيرلندا الشمالية بـ تصفيات يورو 2020مدافع كوت ديفوار: أتمنى مساندة الجماهير المصرية لنا أمام غانا

لقاء مع مخرج "اختفاء والدتى" بعد عرض الفيلم ضمن برنامج البانوراما.. الليلة

-  

يُعرض فيلم "اختفاء والدتى" للمخرج بنيامينو باريسى ضمن قسم الأفلام التسجيلية فى بانوراما الفيلم الأوروبى بسينما زاوية اليوم السبت 9 نوفمبر الساعة 4م ويلى العرض نقاش مفتوح مع المخرج.

"اختفاء والدتى" / THE DISAPPEARANCE OF MY MOTHER  فيلم تسجيلى إنتاج إيطاليا سنة 2019، إخراج بنيامينو باريسى .

يدور الفيلم حول قصة "بينيديتا بارزينى"، عارضة الأزياء المرموقة التى حطمت الأفكار النمطية المتعلقة بتلك المهنة حين امتهنت الصحافة، وصارت أستاذة جامعية.

 تثير "بارزينى" غضب صناعة الموضة بنقدها اللاذع لمدى تغلغل ثقافة احتقار النساء بها. أما الآن، وقد تجاوزت (بينيديتا) سن السبعين، فقد تعمقت كراهيتها لصور الموضة لتمثِل بالنسبة لها أزمة وجودية. بهدوء ودون سابق إنذار، تقرر حزم أمتعتها وتخبر ابنها (بنيامينو) بأنها تنوى الاختفاء عن العالم للأبد. يصيب (بنيامينو) القلق ويصيغ خطة يتمنى بها أن يساعد أمه على مواجهة أكثر ما ترتاب بدلًا من الفرار منه؛ ألا وهو الكاميرا. يقوم بتصويرها؛ ويسعى بذلك إلى كشف النقاب عن جوهر أمه الحقيقي، وتوثيق قصة حياتها كما تريد هى أن يتم سردها.

الفيلم حاصل على جائزة أفضل فيلم تسجيلى بمهرجان بوسطن السينمائى العالمي، وعرض فى إطار البرنامج الرسمى لمهرجان ساندانس السينمائى، كما عرض فى إطار البرنامج الرسمى لمهرجان سى بى إتش دوكس.

يذكر أن بنيامينو باريسى مخرج ومصور سينمائى، من مواليد ١٩٨٦. حصل على ماجستير الفنون فى تخصص السينماتوغرافيا فى المدرسة القومية للسينما والتليفزيون بمدينة "بيكونزفيلد" بالمملكة المتحدة. منذ عام ٢٠١١ يعمل "بنيامينو باريسى" كصانع أفلام وكمدير تصوير ومصور سينمائي. ويعد فيلم «اختفاء والدتى» أول الأفلام الطويلة التى يقوم بإخراجها.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة