"أبو ليلى" الجزائري يبدأ منافسات "أسبوع النقاد".. اليومإنفوجراف.. تعرف على ترتيبات اليوم الختامى لبطولة امم افريقيا تحت 23 سنةالأهلي يكشف مستجدات إصابة جونيور أجايى3 من الجابون وحكم من "تشاد" لإدارة مواجهة الزمالك ومازيمبى فى دورى الأبطالشوقى غريب: هدفنا التتويج باللقب.. وصاحب المركز الثالث يفرح أكثر من الوصيفبطاقتان تؤهلان مصر للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص بالسويد فى الفلوربولرمضان صبحى يكشف سر عدم تهنئة محمد صلاح للمنتخب الأولمبىطاقم تحكيم رواندى يُدير مباراة الزمالك وأول أغسطس الأنجولىرمضان صبحى: نلعب من أجل التتويج بالبطولة.. ولن نتهاون أمام كوت ديفوارشوقى غريب: يحق لحسام البدرى ضم أى لاعب بالمنتخب الأولمبى بعد تحقيق الهدفشوقى غريب: رسالة السيسى بعد ثلاثية جنوب افريقيا وسام على صدر كل مدرب وطنى"أمن القاهرة" تستجيب لالتماس مواطنة لنقلها لأحد المستشفيات نظرا لحالتها الصحيةضبط 5170 مخالفة مرورية متنوعة من بينها 1870 "تجاوز السرعة المقررة"بالأسماء.. سحب الجنسية المصرية من 21 شخصا بينهم 5 سيدات وطفلأكاديمية الشرطة تستقبل 450 شابا وفتاة من طلبة الجامعات المصريةالداخلية تواصل حملاتها الأمنية المكبرة بجميع مديريات الأمنالقبض على المتهم بسرقة 36 ألف جنيه من داخل شركة بالنزهةالسماح لـ60 مواطنا بالتجنس بجنسيات أخرى مع احتفاظهم بـ"المصرية"إحباط تهريب كمية من الكاميرات والبضائع المحظوراستيرادها داخل حاوية عبر ميناء بورسعيدسقوط تشكيل عصابي للاتجار فى المخدرات وبحوزتهم 17 كيلو حشيش بالقليوبية

لجنة الفتوى بالأزهر توضح حكم وجوب الإقامة عند الصلاة منفردا

   -  
هل تجب الإقامة عند الصلاة منفردًا؟ سؤال ورد للجنة الفتوى بـ "مجمع البحوث الاسلامية"، وجاء رد اللجنة كالآتى:

ذهب جمهور أهل العلم إلى استحباب إقامة الصلاة للمنفرد سواء صلى في بيته أو في مكان آخر ففي الحديث الشريف "يَعْجَبُ رَبُّكَ مِنْ رَاعِي غَنَمٍ فِي رَأْسِ الشَّظِيَّةِ لِلْجَبَلِ يُؤَذِّنُ لِلصَّلاةِ وَيُصَلِّي , فَيَقُولُ اللَّهُ تَعَالَى: " انْظُرُوا إِلَى عَبْدِي هَذَا يُؤَذِّنُ وَيُقِيمُ يَخَافُ شَيْئًا قَدْ غَفَرْتُ لَهُ وَأَدْخَلْتُهُ الْجَنَّةَ ".

لكن إذا اقتصر المنفرد على أذان الحى وإقامته أجزأه ذلك وصلاته صحيحة؛ لما روي أن عبدالله بن مسعود صلى بعلقمة والأسود بغير أذان ولا إقامة وقال: يكفينا أذان الحى وإقامتهم "وعليه فلا تشترط الإقامة لصحة الصلاة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة