نصف حالات الإصابة بفيروس كورونا من حاملين صامتين للفيروس.. دراسة تكشف التفاصيلالناجون من تضرر الرئة بسبب كورونا قد يواجهون مشكلة صحية.. اعرف التفاصيلالمتحرش مجرم.. فتاة منتقبة تعرضت للتحرش 6 مرات رغم ارتدائها الحجاب والنقابسفارة مصر في كندا تنظم محاضرة وجولة ثلاثية الأبعاد فى منطقة أهرامات سقارة|صورفرنسا: تدابير العزل ستكون "موجهة" حال حدوث موجة ثانية من كورونامصرع العشرات وفقدان آخرين في انهيارات أرضية وفيضانات باليابانالسودان يقدم رؤيته لمعالجة النقاط الخلافية بشأن سد النهضةالمسماري: ما تتعرض له ليبيا من غزو واحتلال مسألة وطنية لا يجب الاختلاف عليهاشكري أمام مجلس الأمن: لن نتهاون في التعامل مع أي خطر على مصر (فيديو)الجيش الفنزويلي: أسقطنا طائرة تحمل رقمًا أمريكيًا (صور)"خيمة القذافي".. الكويت تحيل المتورطين في "تسريبات فوضى الخليج" للنيابةبعد إطلاق سراحه.. واشنطن: قاسم تاج الدين ممول حزب الله سيبقى على لائحة العقوباتمقتل 23 عسكريًا نيجيريًا على الأقل في كمين لإرهابيين شمال شرق البلادقانون يلزم شرطة "نيو مكسيكو" الأمريكية بتثبيت كاميرات مراقبة في ملابسهمرئيس إنبي لـ في الجول: الأهلي لم يرد علينا بشأن محمد شريف.. وتوأمه مع الملعب التونسيمباشر بالفيديو.. برايتون 1 - 3 ليفربول.. صلاح يسجللحظة بلحظة.. برشلونة 0 - 0 إسبانيول .. تير شتيجن يتألقبالفيديو.. في 10 دقائق.. صلاح يسجل ويصنع أمام برايتونمانشستر سيتي يصالح جماهيره بخماسية في نيوكاسل بالدوري الإنجليزيرئيس الإنتاج: جميع عروض انتقال عامر توقفت بعد قرار استئناف الدوري

جنون الجسد.. تفاعل مناعى ذاتى وراء الإصابة بمرض السكر من النوع الأول

   -  


داء السكري من النوع الأول هو الأقل شيوعا من النوع الثانى لمرض السكر والسبب الرئيسى وراء ذلك، هو انه ناتج عن تفاعل مناعي ذاتي يهاجم الجسم نفسه عن طريق الخطأ يدمر الخلايا الموجودة في البنكرياس التي تصنع الأنسولين  وتسمى خلايا بيتا يمكن أن تستمر هذه العملية لعدة أشهر أو سنوات قبل ظهور أي أعراض، وفقا لما ذكره موقع " medicalnewstoday". 

بعض الأطفال  لديهم جينات معينة سمات تنتقل من الأب إلى الطفل مما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 1 ، كما أن التعرض لمحفز في البيئة ، مثل الفيروس ، يلعب دوراً في تطوير مرض السكري من النوع الأول النظام الغذائي وعادات نمط الحياة لا تسبب مرض السكري من النوع 1.


قد يستغرق الأمر عدة أشهر أو سنوات حتى يتم تدمير خلايا بيتا كافية قبل ملاحظة أعراض مرض السكري من النوع الأول، يمكن أن تظهر أعراض مرض السكري من النوع 1 في غضون بضعة أسابيع أو أشهر،  بمجرد ظهور الأعراض ، يمكن أن تكون شديدة.

تشبه بعض أعراض مرض السكري من النوع الأول أعراض الحالات الصحية الأخرى ، وعادة ما يتم تشخيص مرض السكري من النوع الأول الذي كان يسمى سابقًا السكري المعتمد على الأنسولين أو الأحداث في الأطفال والمراهقين والشباب ، ولكنه قد يتطور في أي عمر.

المصابون بمرض السكري من النوع الأول هذا يعنى أن البنكرياس لا يصنع الأنسولين أو لا ينتج عنه الكثير، والأنسولين هو هرمون يمكّن سكر الدم من دخول الخلايا في الجسم، حيث يمكن استخدامه للطاقة،  بدون الأنسولين ، لا يمكن أن يدخل السكر في الدم ويتراكم في مجرى الدم  ارتفاع نسبة السكر في الدم يضر بالجسم ويسبب العديد من أعراض ومضاعفات مرض السكري.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة