عميد جديد لكلية الآداب بجامعة بنهامصر الخير تطور صناعة الكليم المصري لتنافس به عالميا | صورشاهد.. ياسمين رئيس على البوستر الرسمى لفيلم "لص بغداد" لـ محمد إمامالصاوي وأحمد داوود ودينا الشربيني يقدمون حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائىمحمد صبحى يناقش قضية المرأة بشكل كوميدى فى "أنا والنحلة والدبور"صور.. العرض الخاص لفيلم توم هانكس A Beautiful Day in the Neighborhoodالأقصر السينمائى يعرض أفلام يوسف شاهين في 25 دولة إفريقية يناير المقبلمحافظ الفيوم يعقد لقاء لخدمة المواطنين بمركز إطساخلال الـ 24 ساعة.. ميناء دمياط يستقبل 4 حاويات و7 سفن بضائعبدء تنفيذ أولى توصيات مؤتمر شباب الدقهلية الأول بالمنزلة بمستشفى المطريةضبط 200 طن ترمس مسموم بثلاجةحفظ مواد غذائية بالدقهليةالشباب والرياضة بالقليوبية تنظم ورش عمل لمشرفي الأنشطةالحوار الثقافي وحل المشكلات.. ندوة بثقافة نجع حماديمعهدا الأقصر وكوم البعيرات أبطال الكرة الطائرة بالأقصر الأزهريةتعليم المنشأة بسوهاج تناقش نشر الوعي باضطراب فرط الحركة لدى الأطفال المدمجينإحالة 52 طبيبًا وإداريًا بمستشفى البلينا للتحقيقالبيئة وترشيد الاستهلاك.. ندوة بنجع حماديرسميًا: تغيير موعد مباراة الاتحاد والمحرق البحريني في البطولة العربيةتعديل موعد مباراتين في تمهيدي كأس مصرشوقي غريب ردًا على أحمد بلال: مصطفى محمد سيرد في الملعب

جنون الجسد.. تفاعل مناعى ذاتى وراء الإصابة بمرض السكر من النوع الأول

   -  


داء السكري من النوع الأول هو الأقل شيوعا من النوع الثانى لمرض السكر والسبب الرئيسى وراء ذلك، هو انه ناتج عن تفاعل مناعي ذاتي يهاجم الجسم نفسه عن طريق الخطأ يدمر الخلايا الموجودة في البنكرياس التي تصنع الأنسولين  وتسمى خلايا بيتا يمكن أن تستمر هذه العملية لعدة أشهر أو سنوات قبل ظهور أي أعراض، وفقا لما ذكره موقع " medicalnewstoday". 

بعض الأطفال  لديهم جينات معينة سمات تنتقل من الأب إلى الطفل مما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 1 ، كما أن التعرض لمحفز في البيئة ، مثل الفيروس ، يلعب دوراً في تطوير مرض السكري من النوع الأول النظام الغذائي وعادات نمط الحياة لا تسبب مرض السكري من النوع 1.


قد يستغرق الأمر عدة أشهر أو سنوات حتى يتم تدمير خلايا بيتا كافية قبل ملاحظة أعراض مرض السكري من النوع الأول، يمكن أن تظهر أعراض مرض السكري من النوع 1 في غضون بضعة أسابيع أو أشهر،  بمجرد ظهور الأعراض ، يمكن أن تكون شديدة.

تشبه بعض أعراض مرض السكري من النوع الأول أعراض الحالات الصحية الأخرى ، وعادة ما يتم تشخيص مرض السكري من النوع الأول الذي كان يسمى سابقًا السكري المعتمد على الأنسولين أو الأحداث في الأطفال والمراهقين والشباب ، ولكنه قد يتطور في أي عمر.

المصابون بمرض السكري من النوع الأول هذا يعنى أن البنكرياس لا يصنع الأنسولين أو لا ينتج عنه الكثير، والأنسولين هو هرمون يمكّن سكر الدم من دخول الخلايا في الجسم، حيث يمكن استخدامه للطاقة،  بدون الأنسولين ، لا يمكن أن يدخل السكر في الدم ويتراكم في مجرى الدم  ارتفاع نسبة السكر في الدم يضر بالجسم ويسبب العديد من أعراض ومضاعفات مرض السكري.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة