وزيرة الهجرة: نعمل على مدار الساعة لاستقبال استفسارات الناخبين استعدادا لانطلاق تصويت المصريين بالخارج غداغرفة متابعة "الهجرة" ترد على أسئلة واستفسارات من ناخبين بعدة دول مع انطلاق التصويت في انتخابات "الشيوخ""التعليم العالي": 56 ألف طالب يسجلون في اختبارات القدرات بتنسيق الجامعاتالطماطم عند 1.75 جنيه للكيلو.. أسعار الخضر والفاكهة خلال تعاملات اليومتعرف على أسعار السمك والمأكولات البحرية اليوم السبتأبوالغيط: الجامعة العربية ستدعم لبنان بكل الإمكانيات المتاحةسامسونج تعلن عن 21 ملحوظة على Note 20 Ultraكورونا في 24 ساعة| 50 ألف حالة تعافٍ في مصر.. ومريض ينهي حياته بمستشفى العجميكلوب أمريكا ينفرد بصدارة الدوري المكسيكي إثر التعادل مع نيكاكساتحليل رقمي.. كيف ظهر حسام أشرف في مباراته الأولى مع الزمالك؟تعرف على مواعيد مباريات اليوم "سبت الأبطال" والقنوات الناقلةجوارديولا يكشف تفاصيل حديثه مع زيدان عقب موقعة الأبطاللبنان: أكثر من 60 شخصا في عداد المفقودين جراء انفجار مرفأ بيروتأبوالغيط من بيروت: مستعدون للمساعدة في التحقيق بانفجار المرفأبينهم طياريها.. ارتفاع حصيلة قتلى تحطم الطائرة الهندية إلى 18 قتيلًا"243 امرأة".. عدد قياسي للمرشحات في انتخابات مجلس النواب الأمريكيالصين تصف العقوبات الأمريكية على هونج كونج بـ"الوحشية""الأعلى للثقافة" يناقش قضية "الشباب والسوشيال ميديا".. 20 أغسطس"الثقافة" تحتفل بمئوية الكاتب الكبير علي الراعي.. 17 أغسطسضبط 101 متهم بالبلطجة والسرقة بالإكراه خلال 4 أيام

مشروع القانون الجديد يحدد حقوق العامل إذا أنهى صاحب العمل عقده لسبب غير مشروع

   -  

حدد مشروع قانون العمل الجديد المقدم من الحكومة إلى مجلس النواب، ووافقت عليه لجنة القوى العاملة بالبرلمان، الحقوق المترتبة للعامل فى القطاع الخاص إذا أنهى صاحب العمل العقد غير محدد المدة لسبب غير مشروع.

وفى هذا الإطار، نصت المادة  (138من مشروع القانون، على الآتى:

ـ إذا أنهى صاحب العمل العقد غير محدد المدة  لسبب غير مشروع، كان للعامل الحق فى تعويض ما أصابه من ضرر بسبب هذا الانهاء بمقدار أجر شهرين عن كل سنة من سنوات الخدمة، ولا يخل ذلك بحق العامل في المطالبة بباقى حقوقه المقررة قانونًا .

ـ لا تعتبر من المبررات المشروعة والكافية لإنهاء عقد العمل غير محدد المدة، الأسباب الآتية:

1 - انتساب العامل إلى منظمة نقابيـة، أو مشاركته فى نشاط نقابى فى نطاق هذا القانون.

2 - ممارسة صفة المفوض العمالى، أو سبق ممارسة هذه الصفة، أو السعى إلى  ذلك.

3 - تقديم شكوى، أو إقامة دعوى ضد صاحب العمل، أو المشاركة فى ذلك، تظلمًا من إخلاله بالقوانين، أو اللوائح، أو عقود العمل.

4 - توقيع الحجز على مستحقات العامل تحت يد صاحب العمل.

5 - استخدام العامل لحقه فى الإجازات الممنوحة له طبقًا لأحكام هذا القانون .

6 - اللون، أو الجنس، أو الحالة الاجتماعية، أو المسئوليات العائلية، أو الحمل، أو الدين، أو الرأى السياسى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع