بالصور.. اشتعال النيران في سيارة إثر حادث تصادم أعلى الطريق الدائريبعد 4 أيام من طرحها.. أغنية عمرو دياب مالك غيران تتخطى نصف مليون مشاهدةتركى ال الشيخ يشارك جمهوره بأغنية يا عاقد الحاجبين لـ فيروز.. شاهدفى عيد ميلاد يسرا اللوزى.. تعرف على عمرها الحقيقىعمرو سلامة ينشر الصور الأولى لمسلسل "ما وراء الطبيعة "بصورة جديدة.. روبي تتألق في أحدث ظهور لها على إنستجرامرسالة غاضبة من نوال الزغبى: هتروحوا من غضب ربنا فينبعد أسبوع من طرحها.. عمرو دياب يتخطى الـ11 مليون مشاهدة بـ يا بلدنا يا حلوةمصرع وإصابة 3 فى انهيار عقار بالمنصورةاشتعال سيارة أعلى الدائري.. وإدارة المرور تتحرك«المرور»: احتراق 7 سيارات في حادث الدائري.. والسيطرة على الوضع (صور)وزيرة الهجرة: نعمل على مدار الساعة لاستقبال استفسارات الناخبين استعدادا لانطلاق تصويت المصريين بالخارج غداغرفة متابعة "الهجرة" ترد على أسئلة واستفسارات من ناخبين بعدة دول مع انطلاق التصويت في انتخابات "الشيوخ""التعليم العالي": 56 ألف طالب يسجلون في اختبارات القدرات بتنسيق الجامعاتالطماطم عند 1.75 جنيه للكيلو.. أسعار الخضر والفاكهة خلال تعاملات اليومتعرف على أسعار السمك والمأكولات البحرية اليوم السبتأبوالغيط: الجامعة العربية ستدعم لبنان بكل الإمكانيات المتاحةسامسونج تعلن عن 21 ملحوظة على Note 20 Ultraكورونا في 24 ساعة| 50 ألف حالة تعافٍ في مصر.. ومريض ينهي حياته بمستشفى العجميكلوب أمريكا ينفرد بصدارة الدوري المكسيكي إثر التعادل مع نيكاكسا

أسرار محاولات الدوحة للتجسس على بعض الدول العربية عبر اتفاقيات مشبوهة

   -  

أكد موقع قطريليكس، التابع للمعارضة القطرية، أن الدوحة شهدت اتفاقية غامضة، جمعت قطر والصومال، بغطاء تركى مريب، وراءها أهداف تجسسية واستغلال جديد للمنطقة العربية بذراع الحمدين لخدمة تركيا.

وقال الموقع التابع للمعارضة القطرية، إن قطر وقعت اتفاقية تعاون فى مجال الاتصالات مع الحكومة الصومالية تتعلق باستخدام قمر صناعى، وإدراج وتضمين متبادل للأراضى فى منطقة الخدمة الساتلية، لكن المُثير وجود قمر صناعى تركى، رغم أن تركيا ليست طرفاً فى الاتفاقية، وهو ما حذَّر منه سياسيون صوماليون، مؤكدين أن استخدام قمر صناعى تركى فى الأراضى الصومالية قد يثير شكوكاً نحو استخدامه فى أغراض تجسسية.

وأشار موقع قطريليكس، إلى أن الجنرال عبدالله عبدالله نائب رئيس جهاز الاستخبارات الصومالى خرج محذراً من الاتفاقية، التى تم التوقيع عليها خلال مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات "كيتكوم 2019"، مؤكداً أن تركيا عضو بحلف الناتو ولا تستطيع استخدام القمر الصناعى لها وبشكل رسمى فى الأغراض التجسسية بالصومال.

وأضاف أن تركيا تستخدم قطر لتوقيع الاتفاقية مع الصومال ليتسنى لها التحرك وبشكل طبيعى تحت غطائها. وعن الأهداف الحقيقية لها، وأنها تهدف للتجسس على الدول المعارضة لسياستها فى المنطقة العربية والقرن الإفريقى وليس أكثر من ذلك، موضحًا أنها لا تهدف إلى تقوية شبكات الاتصالات فى الصومال وتوفير خدمات جيدة للشعب الصومالى بقدر ما تهدف لمساعدة حلفائها فى الحكومة الصومالية لفرض قبضتهم على مقاليد البلاد والتنصت على المعارضين ومعرفة تحركاتهم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع