انطلاق مؤتمر مستقبل التنقل الكهربائى والتخطيط العمرانى بحضور وزيرة البيئةوزير الرى يكلف بحصر التعديات على فرع رشيد وإزالتهااجتماع لجنة إيراد نهر النيل: الحالة العامة للفيضان بدأت فى الانحسار والمعدلات مقبولةالجريدة الرسمية تنشر قرار الداخلية بالإذن لـ67 شخصًا بالتجنس بجنسيات أجنبيةموعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول .. يتصدر نشرة صباح البلد.. فيديوتعرف على أهداف الملتقى العربي الـ 18 للأساليب الحديثة لإدارة المستشفيات.. فيديومعهد التنمية: نظام التأمين الصحي الشامل يجب تعميمه عربيا.. فيديوالقومي للمرأة: تنظيم اليوم العالمي للرجل تقدير وعرفان.. فيديودكان الفرحة.. مبادرة من تحيا مصر لتجهيز العرائس.. فيديوتيليجراف: اجتماع أزمات في توتنام.. اقترب رحيل بوكيتينودراسة تكشف فوائد الصيام المتقطع لمرضى القلبضبط صاحب مخبز بحوزته 5 قطع سلاح ناري في الجيزةضبط "ويسكي" بحوزته كمية من مخدر الشادو في إمبابةتخفيض أسعار رحلات «الجسر العربي» بين الغردقة وشرم الشيخ«أبوالقاسم» يتفقد مجمع المساعيد التعليمي الأزهري في العريشأكبر المحميات الطبيعية.. سيوة واحة العيون الكبريتية التى شهدت على تتويج الإسكندر الأكبرضمن الموجة لـ 14.. استرداد 1550 مترا من أراضي الدولة بالغردقةوفد من الصحة يتوجه إلى جنوب سيناء لمتابعة استعدادات تطبيق منظومة التأمين الشاملمؤسسة جالوب: مصر تتقدم في مؤشر القانون والنظام العالمي لعام 2019غرفة الفنادق تحصل على مزايا مهمة لمشاركة أعضائها بالمعارض الدولية.. تعرف عليها

"زراعة البرلمان": قانون "المنتجات العضوية" يهدف للحفاظ على صحة المواطنين

   -  
قال النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن مشروع قانون تنظيم إنتاج وتداول المنتجات العضوية، المقدم من الحكومة، وكذلك من النائب عبد الحميد الدمرداش، والذي وافقت عليه اللجنة خلال اجتماعاتها الأسبوع الماضى، يقف وراءه عدد من الأهداف، يأتي في مقدمتها إنتاج غذائى صحى يحافظ على صحة المواطنين، ويقلل من الأمراض الناتجة عن ملوثات الغذاء.

وأضاف "الحصرى" في تصريح له، أن مشروع القانون، يدعم الزراعات والمنتجات العضوية، بما يؤدي إلى التقليل من استخدام المبيدات والأسمدة المخلقة، في الزراعة، واستبدالها بالأسمدة العضوية المنتجة من بقايا المحاصيل الزراعية والاستفادة منها.

وتابع: "مشروع القانون يؤدى إلى تنمية الزراعة العضوية، والتوسع فيها، خاصة في ظل الطلب المتزايد على هذه النوعية من الزراعات، محليا وعالميا، مشيرا إلى زيادة الصادرات الزراعية العضوية المصرية مؤخرا بشكل ملحوظ".

وأوضح، أن هذا القانون، يزيد من الصادرات المصرية، وبالتالي زيادة الإنتاج القومى للبلاد، كما أنه سيحافظ على صحة المواطن المصري، نظرا لأن هذه المنتجات تعتمد في انتاجها على المواد العضوية دون الكيماوية.

ويمنح مشروع القانون، صلاحيات لكل من الهيئة العامة لسلامة الغذاء والمعمل المركزى للزراعة العضوية بوزارة الزراعة، للإشراف على تطبيق مواد القانون والرقابة على المزارع المنتجة لتلك المنتجات الزراعية والمصانع التي تقوم بمراحل التصنيع الزراعى لتلك المنتجات، بهدف تصديرها.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة