غير كورونا.. 4 أوبئة وأمراض نادرة تضرب العالمسيرين عبد النور تخطف الأنظار بإطلالتها الملفتة"ويندوز لايف فاميلي".. طرق التعامل الصحيح مع طفلك مدمن "تيك توك"12 طريقة بسيطة تحفظ صلاحية الطعام لمدة أطولللمرة الأولى.. أسبوع الموضة في باريس بلا عروضبعد صراع مع المرض.. وفاة أرملة الكاتب أنيس منصورأحد رموز العسكرية المصرية..الرئيس السيسي يقدم واجب العزاء لأسرة الفريق العصار.. فيديو وصورالبابا تواضروس: للأسف .. الإنسان ينسى الخيرات التي يقدمها الله كل وقتوزير الكهرباء يلتقى سفير بريطانيا لبحث التعاون المشتركعلى غرار "التحرير".. رئيس الوزراء يأمر بتطوير ميادين طلعت حرب والأوبرا والعتبةأهم الأخبار.. السيسي يتقدم الجنازة العسكرية لـ العصار.. شكاوى طلاب الثانوية من امتحان الفيزياء.. كواليس اغتيال هشام الهاشميجنازة عسكرية ووشاح ومحور لتخليد اسمه.. كيف كرم الرئيس السيسي الفريق العصار حيا وميتاالجماعة الصحفية تودع الكاتب الصحفى محمد علي إبراهيمقوى عاملة الإسكندرية: تصنيع كمامات في مركزي تدريب محرك بك والرملبأسعار مخفضة.. الزراعة: بدء طرح الأضاحى فى منافذنا الأسبوع المقبلصور ..اللواء طارق الفقى يزور محكمة سوهاج الإبتدائيةمحافظ شمال سيناء يتفقد مشروع إنتاج الكمامات بمدينة العريش.. صوردموع طلاب الغربية بسبب صعوبة مادة الفيزياء .. صور7 حالات مرضية واستبعاد رئيس لجنة بسبب الفيزياء حصيلة امتحان الثانوية بالشرقيةالسيطرة على حريق بشقة سكنية مجاورة لإسعاف الجمالية بالدقهلية

"زراعة البرلمان": قانون "المنتجات العضوية" يهدف للحفاظ على صحة المواطنين

   -  
قال النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن مشروع قانون تنظيم إنتاج وتداول المنتجات العضوية، المقدم من الحكومة، وكذلك من النائب عبد الحميد الدمرداش، والذي وافقت عليه اللجنة خلال اجتماعاتها الأسبوع الماضى، يقف وراءه عدد من الأهداف، يأتي في مقدمتها إنتاج غذائى صحى يحافظ على صحة المواطنين، ويقلل من الأمراض الناتجة عن ملوثات الغذاء.

وأضاف "الحصرى" في تصريح له، أن مشروع القانون، يدعم الزراعات والمنتجات العضوية، بما يؤدي إلى التقليل من استخدام المبيدات والأسمدة المخلقة، في الزراعة، واستبدالها بالأسمدة العضوية المنتجة من بقايا المحاصيل الزراعية والاستفادة منها.

وتابع: "مشروع القانون يؤدى إلى تنمية الزراعة العضوية، والتوسع فيها، خاصة في ظل الطلب المتزايد على هذه النوعية من الزراعات، محليا وعالميا، مشيرا إلى زيادة الصادرات الزراعية العضوية المصرية مؤخرا بشكل ملحوظ".

وأوضح، أن هذا القانون، يزيد من الصادرات المصرية، وبالتالي زيادة الإنتاج القومى للبلاد، كما أنه سيحافظ على صحة المواطن المصري، نظرا لأن هذه المنتجات تعتمد في انتاجها على المواد العضوية دون الكيماوية.

ويمنح مشروع القانون، صلاحيات لكل من الهيئة العامة لسلامة الغذاء والمعمل المركزى للزراعة العضوية بوزارة الزراعة، للإشراف على تطبيق مواد القانون والرقابة على المزارع المنتجة لتلك المنتجات الزراعية والمصانع التي تقوم بمراحل التصنيع الزراعى لتلك المنتجات، بهدف تصديرها.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة