إحلال وتجديد صفايات المطر والبلاعات بشوارع الغردقةابن جامعة القناة بطل الجمهورية فى المصارعة الحرةتموين القنطرة شرق يضبط كميات وقود قبل طرحها بالسوق السوداءالانتهاء من سحب مياه الأمطار بمدينة سفاجادورة تدريبية على أعمال الدفاع المدنى للعاملين بصحة غاربالقمانة بنجع حمادي تحتفل بالمولد النبويالصداع النصفى قد يكون مثيرا للقلق.. خطوات تمنع حدوثهفيديو.. محافظ كفرالشيخ: إزالة 233 حالة تعد على مساحة 67177 م2 و11 فدانا زراعيالبنان: أحزاب سياسية ونواب مستقلون يقاطعون جلسة البرلمان غدًاوفاة شخصين في حادث سقوط جسر جنوب فرنسارابع أيام الاحتجاجات الإيرانية.. تهديد بنزول "الباسيج" واعتقال 150 متظاهرًاالخزانة الأمريكية تكشف أسماء 6 شركات وأشخاص يموّلون "داعش" من تركياالاتحاد الأوروبي يؤكد عدم قانونية الأنشطة الاستيطانية الإسرائيليةالسنغال تدعو للسماح بالقوات الأممية بمحاربة الإرهاب في الساحل الأفريقي"العليا الأمريكية" تحظر مؤقتًا استدعاءات الكونجرس بقضية سجلات ترامب الضريبيةمدرب الزمالك: الفريق استفاد بشكل ممتاز من فترة توقف الدوريمنها الأحذية.. 5 أشياء لا تفوتك في "البلاك فرايداي"مهرجان القاهرة ينتهي من إنتاج فيلم «رزق السينما»صديق أحمد زكي: مقتنياته ملك للمصريين وبها العديد من الجوائز والملابسوزير الإسكان لـ"النواب": نتدارك مشكلات شبكات صرف الأمطار بالمدن الجديدة

بعد قضاء 19 شهرا خلف القضبان.. لولا دا سيلفا حر طليق

   -  
الرئيس البرازيلي الأسبق لويز إيناسيو لولا دا سيلفا

بوينس آيريس - (د ب أ):

تجمع أنصار الرئيس البرازيلي الأسبق لويز إيناسيو لولا دا سيلفا مساء الجمعة للترحيب به لدى مغادرته السجن بعد 19 شهرًا قضاها رهن الاحتجاز.

وكان القاضي دانيلو بيريرا جونيور قد أمر يوم الجمعة، بإطلاق سراح الزعيم اليساري بعدما قضت المحكمة الاتحادية العليا مساء الخميس، بأنه لا يمكن سجن أي شخص استنادا إلى الإدانة الجنائية وحدها إلا بعد استنفاد احتمالات الطعن على القرار.

وأشعل أنصار الرئيس لولا دا سيلفا (74 عاما) الألعاب النارية ورددوا هتافات التأييد عندما تحدث إليهم قائلا "لم أعتقد أنني سأكون هنا اليوم".

وتابع "لم أنساكم مطلقا.. أنتم تجسدون الديمقراطية".

ووصف الرئيس جاير بولسونارو بأنه "نخبوي" واتهم السلطات بأنهم "يجرمون تيار اليسار".

وهتفت الحشود "لولا حر.. لولا حر".

وكان محامو لولا قدموا عريضة تطالب بالإفراج عنه بعد قرار المحكمة الاتحادية العليا مساء الخميس.

يذكر أن لولا كان مسجونا في مدينة كوريتيبا الجنوبية حيث كان يقضى منذ عام 2018 حكمًا بالسجن بتهمة الفساد وغسيل الأموال فيما يتعلق بأعمال تجديد منزل كان يعتزم شراءه.

وكان قد تم تخفيض حكم السجن الصادر بحقه من 12 عاما إلى 8 أعوام و10 أشهر.

وستعيد هذه الخطوة السياسي ذو الشعبية "الكاريزمية" المؤثرة إلى دائرة الضوء في فترة من أحرج الفترات التي يشهدها المعترك السياسي البرازيلي.

ورغم أن القانون المحلي لا يزال يمنع لولا من الترشح للمناصب العامة بسبب إدانته، لكن عودته ستحفز اليسار لتوحيد صفوف المعارضة ضد الرئيس جاير بولسونارو.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة