إحلال وتجديد صفايات المطر والبلاعات بشوارع الغردقةابن جامعة القناة بطل الجمهورية فى المصارعة الحرةتموين القنطرة شرق يضبط كميات وقود قبل طرحها بالسوق السوداءالانتهاء من سحب مياه الأمطار بمدينة سفاجادورة تدريبية على أعمال الدفاع المدنى للعاملين بصحة غاربالقمانة بنجع حمادي تحتفل بالمولد النبويالصداع النصفى قد يكون مثيرا للقلق.. خطوات تمنع حدوثهفيديو.. محافظ كفرالشيخ: إزالة 233 حالة تعد على مساحة 67177 م2 و11 فدانا زراعيالبنان: أحزاب سياسية ونواب مستقلون يقاطعون جلسة البرلمان غدًاوفاة شخصين في حادث سقوط جسر جنوب فرنسارابع أيام الاحتجاجات الإيرانية.. تهديد بنزول "الباسيج" واعتقال 150 متظاهرًاالخزانة الأمريكية تكشف أسماء 6 شركات وأشخاص يموّلون "داعش" من تركياالاتحاد الأوروبي يؤكد عدم قانونية الأنشطة الاستيطانية الإسرائيليةالسنغال تدعو للسماح بالقوات الأممية بمحاربة الإرهاب في الساحل الأفريقي"العليا الأمريكية" تحظر مؤقتًا استدعاءات الكونجرس بقضية سجلات ترامب الضريبيةمدرب الزمالك: الفريق استفاد بشكل ممتاز من فترة توقف الدوريمنها الأحذية.. 5 أشياء لا تفوتك في "البلاك فرايداي"مهرجان القاهرة ينتهي من إنتاج فيلم «رزق السينما»صديق أحمد زكي: مقتنياته ملك للمصريين وبها العديد من الجوائز والملابسوزير الإسكان لـ"النواب": نتدارك مشكلات شبكات صرف الأمطار بالمدن الجديدة

5 حيل بسيطة لتوسيع البيت بأقل مجهود "مش لازم تهد حيطة"

   -  

قد يرغب بعض الأشخاص فى توسيع المنزل، ولذلك يلجأ إلى هدم بعض الجدران، أو التخلص من بعض قطع الأثاث وغيرها من الطرق التى تستغرق الكثير من الوقت والمجهود، ولتجنب ذلك وتوسيع المنزل بأقل مجهود وفى وقت قصير، نتعرف على بعض النصائح التى ذكرها تقرير نشر بموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

الطرق الخمس لتوسيع المنزل

إضافة مرآة

ينصح بوضع مرآة كبيرة مقابل مجموعة من النوافذ، والتى تعطى الوهم بطول الغرفة، كما تساعد المرايا على إرتداد الضوء فى الغرفة، مما يوفر أيضاً شراء لمبات لإضاءة المنزل، كما يؤدى زجاج الطاولة نفس النتيجة، مع الأخذ فى الإعتبار بأن وضع كتل خشبية داكنة في جميع أنحاء الغرفة، يقلل من مستوى الضوء ويكون له تأثير معاكس.

إزالة الستائر السميكة

يفضل التخلص من الستائر المصنوعة من الأقمشة السميكة التى تحجب الضوء عن المنزل، وتجعل الغرفة تبدو صغيرة الحجم، لذلك يفضل إستبدالها بستائر مصنوعة من نسيج شفاف لإضاءة المنزل .

اللوحات الفنية

إضافة عمل فني أو رفوف مكدسة في النصف العلوي من الجدار يعطي وهم الإرتفاع، وكما يعطى وضع قضبان الستائر فوق إطارات النوافذ نفس النتيجة.

اللون الأزرق والأخضر بالجدران

استخدام طلاء ذو لون داكن، يجعل المنزل يبدو وكأن مساحته صغيرة، لذلك يفضل استخدام طلاء ذو لون أزرق أو خضر فاتح، والذى يعطى شعور بمساحة أكبر بالمنزل.

قطع الأثاث

يفضل عدم وضع قطع أثاث كثيرة بالمنزل، حتى تبدو الشقة بمساحة أكبر وكما يفضل إزالة العناصر غير الضرورية فى قطع الأثاث، مثل أرفف الكتب والأرائك إذا لم يتم استخدامها بشكل يومي.

إضافة إضاءة للمنزل
نوافذ ومرايات
طرق توسيع غرف المنزل
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة