سما المصري تظهر بالحجاب في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائيشريف عرفة: عادل إمام له فضل كبير في مشواري الفنيدينا الشربيني: أطلقت على هيثم أحمد زكي لقب الجدع أبو ضحكة جنانعبد المنعم عمايرى| تعرف على بايزيد محمد الفاتح في مسلسل ممالك النارمهرجان القاهرة السينمائي .. فيلم تسجيلى عن مسيرته الفنان الراحل عزت أبو عوفبرلمانى يفجر مفاجأة عن إهدار وزارة الصحة لـ "مليار و54 مليون جنيه" من المال العامسيف زاهر: الجمهور المصرى لم يخذل المنتخب فى المساندةنائب رئيس الاتحاد العربى للاقتصاد الرقمى: طيبة-1 يغطى مصر وشمال أفريقياإكسترا نيوز تبث فيديو لمستشار سابق لأردوغان يعترف بمراجعة عناوين الصحف قبل إصدارهاخبير: قمر طبية 1خاص بالاتصالات وعمره الافتراضى أكثر من 15 عاماإكسترا نيوز: أردوغان يعترف بتدخله في شؤون الدول الأخرى ودعمه للإرهابمحمود بدر: وزير النقل لديه إصرار على تحديث القطاع و معالجة الأخطاء جذرياعصام شلتوت: مصر حققت أرقامًا قياسية.. ونظمت بطولتين قارتين بأقل من 6 أشهر"كل يوم" فى جولة ميدانية من داخل مصنع لتجميع السيارات الكهربائيةربيع ياسين يختار "نجم الأهلي الغائب" ضمن 3 نجوم للعب الأوليمبيادصور.. حى الدقى يقضى على ظاهرة حجز أماكن انتظار السيارات بالسدادات الحديديةالنائب العام المصري يلتقى نظيره السعودي ويتفقد السجون فى الرياضصور.. حملات نظافة إزالة إشغالات بأحياء الطالبية والعمرانية والوراق بالجيزةالأنبا باخوم يترأس القداس بكاتدرائية القيامة بالإسكندريةدار الإفتاء: إذا لم يقدر الإنسان على الوفاء بالنذر فعليه كفارة يمين

العراق: 12 قتيلاً فى فض اعتصامات أمام مقر محافظة البصرة

-  
مظاهرات العراق - صورة أرشيفية

قتل ما لا يقل عن 12 متظاهرا عراقيا برصاص قوات الأمن، التى أطلقت النار أثناء فض اعتصامات أمام مقر محافظة البصرة، ومنع المحتجون من خلال حرق إطارات السيارات، دخول الشاحنات إلى مدخل ميناء أم قصر، للمطالبة باستقالة الحكومة وتحسين الأوضاع المعيشية، ومحاكمة المتسببين فى قتل ما لا يقل عن 300 متظاهر وأكثر من 12 مصاباً منذ مطلع أكتوبر الماضى، معلنين استمرار التظاهرات فى العاصمة بغداد وكافة المدن العراقية.

وحذرت المرجعية الدينية فى العراق، على لسان المتحدث باسم آية الله على السيستانى، فى خطبة الجمعة فى مدينة كربلاء، أمس، من استغلال الاضطرابات فى العراق من قبل جهات «داخلية وخارجية» تسعى إلى زعزعة الاستقرار، مشيرا إلى أن الأمر متروك لقوات الأمن للتأكد من أن الاحتجاجات لا تنحدر إلى مزيد من العنف، كما حث الحكومة على الاستجابة لمطالب المتظاهرين فى أقرب وقت ممكن.

وانتابت حالة من الغضب صفوف المتظاهرين، بسبب تغريدة على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر» للممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة فى العراق، جينين بلاسخارت، حول الخسائر المادية بالمليارات فى العراق دون التطرق إلى العنف الذى حصد عشرات الضحايا، وطالبوا بإقالتها عندما تحدثت بأن تعطل البنية التحتية الحيوية مصدر قلق.

وفى الوقت نفسه، قال اللواء الركن عبد الكريم خلف، المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، إن هناك خسائر وصلت إلى نحو 6 مليارات دولار، فيما تحاول الحكومة تعويضها، مشيرا إلى أن هناك معوقات واجهت عمليات التصدير والاستيراد عبر ميناء أم قصر، فيما تأثر بيع العراق للنفط بسبب الأحداث التى تشهدها البلاد.

وعلى الرغم من مطالب المتظاهرين بإقالة الحكومة، قال خلف: «لا تنتظروا استقالة عبد المهدى، كما لا يجب السماح للمتظاهرين باقتحام البنك المركزى فى شارع الرشيد وسط العاصمة بغداد».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة