وزيرة الرياضة الفرنسية تكشف كواليس إلغاء الدورى«فيدرر»: خشيت الاعتزال القسري«تراورى» يدخل قائمة اهتمامات «كلوب»رينا يكشف حقيقة انتقاله إلى سان جيرمان«يويفا» يتفق مع رابطة الأندية على مواعيد استئناف دورى أبطال أوروباحدث ليلاً| قفزة جديدة في عدد مصابي ووفيات "كورونا" وتحذير من الكمامات المغشوشةكوريا الجنوبية تسجل 58 حالة إصابة جديدة بكورونااليوم.. صلاة الجمعة في مسجد السيدة نفيسة بنفس ضوابط العيد«كاظم» و«الجسمى» يغنيان لايف عبر StayCuriousنانسي عجرم تحيي حفل «أون لاين» على «يوتيوب»سميحة أيوب: تصدّر فريق مسرح مصر المشهد «موضة وهتنتهي» (حوار)وائل جسار: «متغيبش ثواني» عن قصة حقيقيةمحمد منير يغني مع دينا الوديدى ونوران أبو طالبمحمد صبحي يكشف صاحب الشخصية الحقيقية لـ«عم أيوب» في «الجوكر»«كمامات» مشاهير الفن.. وقاية و«دعاية» أيضًاDark يصل إلى محطته الأخيرة فى يونيو12 عامًا منذ الإعلان عن تقديمه .. هاريسون فورد ينتظر الجزء الخامس من «إنديانا جونز»حسين الجسمي: هدفى نشر مشاعر الأمل خلال العزل المنزلي«زي النهارده».. فتح القسطنطينية على يد محمد الفاتح 29 مايو 1453«زي النهارده».. وفاة الملكة نازلي 29 مايو 1978

محمد المرسى: على الأزهر منح ترخيص لكل من يتصدر الخطاب الدينى

   -  
محمد المرسى أستاذ الإعلام

قال الدكتور محمد المرسى أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن هناك فوضى فى مجال الإعلام خاصة فى الفتاوى بشكل مسيء للإسلام والمسلمين حيث تخرج من غير المتخصصين.

وأضاف المرسى لـ صدى البلد أننا نحتاج تجديد الخطاب الدينى لأننا أصبحنا نهتم بالشكليات ونبتعد عن قضايا الدين.

وأشار إلى أننا نحتاج لربط الدين كقيمة أساسية للشعب العربى بقضايا الحياة اليومية، والرئيس السيسي طالب بالبعد بالخطاب الدينى عن الأفكار الهدامة، ومناقشة كل الجوانب الخاصة بتجديد الخطاب الدينى والوصول لتوصيات قابلة للتطبيق.

وأكد المرسي أن الازهر قام بخطوات منها وضع قائمة لمن لهم الحق فى الفتوى على الفضائيات لأنه لابد أن يكون مؤهلا، وأقام مركزا لإعداد الدعاة، مطالبا بأن بحصل كل من يتصدر الخطاب الدينى، على ترخيص من الأزهر.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة