وكيل "تموين مطروح" يعلن عن انخفاض أسعار السلع والخضراوات والفاكهةغرفة شركات السياحة: تدريب 5300 عامل بالقطاع خلال عام 2019مواجهات مثيرة فى خامس جولات نهائيات دورى رجال الطائرةإنبى يُطيح بمهاجمه البوروندى "فيستون" فى يناير بسبب البطاقةانطلاق بطولة كأس العالم لسيدات الشيش بإستاد القاهرةمحافظ بورسعيد: التأمين الصحي الشامل أجرى 8000 عملية جراحية خلال شهرينمحافظ قنا يعلن نتائج الموجة لـ 14 لحملة الإزالات بقرى المحافظةالتموين: أخر موعد لتلقى تظلمات المستبعدين من البطاقات نهاية الأسبوع المقبلتعرف فى 7 نقاط على أسباب نجاح منظومة مواجهة السحابة السوداء العام الحالىمباحث النزهة: الكاميرات كشفت تورط عامل فى سرقة 36 ألف جنيه من خزينة شركةماذا يحدث فى جسمك عند نقص فيتامين د؟ الضعف الجنسى أبرز الأضرارهل تشعر بألم في السرة؟ الزائدة الدودية أبرز الأسباب"المحافظين" يسأل وزيرة البيئة عن أسباب فشل المكاتب الفنية في جمع القمامةتريلر وبوستر للموسم الرابع من The Expanse قبل طرحه 13 ديسمبررئيس ماعت: طالبت بالحد من تطبيق الإعدام فهاجمني الإخوان في 2007.. والآن يطالبون بإلغائهامؤسسة مؤتمر فيستد للتكنولوجيا الواعية: اهتميت بعقد المؤتمر في مصر لهذا السببمطار القاهرة يستقبل 11 مرحلا من السعودية لمخالفتهم شروط الإقامةهل إعطاء الزكاة للأقارب يضاعف الثواب والأجر؟.. دار الإفتاء تجيبالقبض على أحد عناصر الجماعة الإسلامية في المنيامساعد وزير المالية: الموازنة المقبلة ستكون الأكبر في تاريخ مصر

"محظوظ لأنني لعبت مرة أخرى".. عندما انطفأ نور ديل بيرو

   -  
أليساندرو ديل بيرو - يوفنتوس - 1998
في الوقت الذي كان فيه أليساندرو ديل بيرو ضمن أفضل لاعبي العالم عام 1998 تعرض لإصابة خطيرة كادت أن تنهي مسيرته أو على الأقل إبطائها.

ديل بيرو كان ينافس البرازيلي رونالدو خلال هذا العام على لقب أفضل لاعب في العالم وتوقع الكثيرين فوز إيطاليا أو البرازيل بلقب كأس العالم.

8 نوفمبر 1998 أي منذ 21 عاما، عشية عيد ميلاده الرابع والعشرين تعرض ديل بيرو لأصابة قوية أنهت موسمه وكادت تفطئ أنوار مسيرته الكروية.

على ملعب فريولي معقل أودينيزي تلقى المهاجم الإيطالي بينية داخل منطقة الجزاء وحاول تسديد الكرة على الطائرة.

لم يلمس ديل بيرو الكرة بل سقط أرضا بعد تدخل من ماركو زانشي مدافع أودينيزي، وأمسك بركبته صارخا.

تعرض صاحب القميص رقم 10 لقطع في الرباط الصليبي الداخلي والخارجي ما أدى لغيابه لمدة 9 أشهر، والسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإجراء جراحة وتلقي العلاج والتأهل مجددا.

وخطف أودينيزي التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت البديل في مباراة انتهت بالتعادل 2-2.

إصابة ديل بيرو أربكت حسابات يوفنتوس ومدربه مارتشيلو ليبي وزميله زين الدين زيدان الفائز بلقب كأس العالم 1998.

مارتشيلو ليبي وصف قوة الإصابة: "لقد مزق ركبته إلى جزئين".

بينما وصف ديل بيرو نفسه بالمحظوظ بعد سنوات: "أكد لي الكثير من الأطباء صعوبة العودة لنفس المستوى، لكن يجب أن أعتبر نفسي محظوظا لأنني ألعب مرة أخرى".

الفريق فشل في تحقيق أي فوز حتى 20 ديسمبر وتراجع للمركز الثامن في جدول الدوري، وفي دوري أبطال أوروبا تصدر يوفنتوس جدول ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط من فوز و5 تعادلات وتأهل بفارق الأهداف.

ومن أجل تعويض إصابته القوية تم التعاقد مع تيري هنري في يناير مقابل 12.5 مليون يورو قادما من موناكو ورحل ليبي في فبراير بسبب تراجع النتائج وتولي كارلو أنشيلوتي تدريب الفريق.

لم يستطع يوفنتوس المواصلة أوروبيا وخسر أمام مانشستر يونايتد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة 3-2 رغم تعادله في أولد ترافورد 1-1 وتقدمه في ملعب ديلي ألبي أولا بنتيجة 2-0 في الدقائق الأولى.

وأنهت السيدة العجوز الدوري في المركز السابع كأسوأ موسم لهم في تلك الحقبة، وتواجد ديل بيرو في المركز الـ 16 في ترتيب اللاعبين بجائزة الكرة الذهبية.

عانى ديل بيرو لاحقا خلال موسمين من أجل استعادة مستواه إذ صارت أغلب أهدافه من ركلات جزاء في الوقت الذي أصبح اللاعب الأعلى أجرا في العالم.

خسر نهائي يورو 2000 أمام فرنسا بعدما أهدر فرصتين كانت أحداهما كفيلة بضمان تتويج الأتزوري باللقب، وحققت الديوك الفرنسية اللقب بفضل الهدف الذهبي.

عانى ديل بيرو بعد تلك المباراة: "وصفني الناس بالمخادع وهذا جعلني غاضبا حقا بعدما حدث في روتردام (نهائي يورو 2000)، لقد قال الناس أنني انتهيت لكننا سنرى".

توج ديل بيرو في السنوات التالية بلقب الدوري الإيطالي 3 مرات وفاز بكأس العالم وأصبح ثاني لاعب يحصد لقب هداف الدوري الدرجة الثانية والأولى في موسمين متتاليين بعد باولو روسي.

لم يعد ديل بيرو بنفس السرعة والقوة لم ينافس على الكرة الذهبية، لكنه عاد بقوة ذهنية أكبر واستغلال أفضل لمهاراته وذكاء في أرضية الملعب جعله قائدا وهدافا تاريخيا ليوفنتوس.

طالع أيضا:

لمطالعة الخبر على فى الجول

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة