نصائح ذهبية لممارسة الرياضة في الشتاءلكل اسم حكاية .. ماذا تعرف عن الشيخ علي الصعيدي العدوي عمدة المدققينرفقة الشاعري.. محمد رحيم يعلن عن مفاجأة للجمهورهكذا سخرت أسماء أبو زيد من إطلالتها في القاهرة السينمائيلا مبالاة سائق تتسبب فى حادث خطير بمنطقة دونغ ناى فى فيتناماليوم.. حلقة جديدة من "أقوى أم فى مصر" على الحياة100 مليون صحة: مبادرة صحة المرأة توفر الكشف عن سرطان الثدى فى 19 محافظةلـ مصلحة الفراعنة.. عماد متعب يكشف سر رفضه تولى منصب مدير المنتخبالطريق للنهائي .. مشوار مصر وكوت ديفوار في البطولة الأفريقيةرجاء خاص من لاعبي المنتخب الأوليمبي لـ شوقي غريبصدر حديثا.. "أطروحة خيال" لـ شيخة العامودى عن دار سماقطاع الفنون التشكيلية يفتتح معرضا فى مركز رامتان الثقافى بمتحف طه حسينهل يتمتع النواب بصلاحياتهم البرلمانية خلال فترة الانتخابات المقبلة؟وكيل "تموين مطروح" يعلن عن انخفاض أسعار السلع والخضراوات والفاكهةغرفة شركات السياحة: تدريب 5300 عامل بالقطاع خلال عام 2019مواجهات مثيرة فى خامس جولات نهائيات دورى رجال الطائرةإنبى يُطيح بمهاجمه البوروندى "فيستون" فى يناير بسبب البطاقةانطلاق بطولة كأس العالم لسيدات الشيش بإستاد القاهرةمحافظ بورسعيد: التأمين الصحي الشامل أجرى 8000 عملية جراحية خلال شهرينمحافظ قنا يعلن نتائج الموجة لـ 14 لحملة الإزالات بقرى المحافظة

عزل ترامب: مدير مكتب الرئيس يتجاهل طلب الشهادة

   -  

واشنطن (أ ف ب)

تجاهل مايك مولفاني مدير مكتب دونالد ترامب الجمعة دعوة الكونغرس للادلاء بشهادته أمام الكونغرس في التحقيق الذي فتحه الديموقراطيون لإقالة الرئيس الأميركي.

ومولفاني أكبر مسؤول في البيت الأبيض تلقى مثل هذه الدعوة. لكن السلطة التنفيذية ترفض التعاون في التحقيق منددة ب"حملة وخدعة من الديموقراطيين في محاولة للفوز" بالانتخابات الرئاسية في 2020.

وأكد ترامب الجمعة أنه كان "يود" أن يتوجه مدير مكتبه إلى الكونغرس. وصرح للصحافيين "أعتقد أنه كان ليقوم بعمل ممتاز جدا".

وتعتبر لجنة التحقيق المشتركة في مجلس النواب أن مولفاني "قد يكون متورطا بشكل مباشر في المحاولة التي دبرها الرئيس ترامب ووكيله الشخصي رودولف جولياني وآخرون للضغط على الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي ليجري تحريات يستفيد منها ترامب سياسيا".

وقال الديموقراطيون إن "الأدلة التي جمعت (...) توحي بأن مولفاني قد يكون لعب دورا مباشرا في المخطط للضغط على الحكومة الأوكرانية للتدخل في الانتخابات الأميركية في 2020 من خلال فبركة معلومات تضر بمعارضي ترامب السياسيين ومحاولة التستر على هذه الأعمال".

وتجاهل شهود بينهم المستشار السابق للأمن القومي للرئيس الأميركي جون بولتون دعوة الكونغرس الذي استمع رغم ذلك إلى 10 أشخاص في جلسات مغلقة منذ شهر رغم رفض البيت الأبيض التعاون.

ويدخل التحقيق الأربعاء مرحلة جديدة مع بدء الجلسات العلنية لعدد من الشهود ما قد يؤدي إلى إطلاق إجراءات العزل بحق ترامب.

وبدأ الديموقراطيون في 24 سبتمبر الماضي هذا التحقيق في مجلس النواب حيث يتمتعون بغالبية. ومجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الجمهوريون سيكلف لاحقا اتخاذ قراره في قضية عزل ترامب.

ومن المستبعد تمرير مثل هذا القرار نظرا إلى الدعم الذي يحظى به في مجلس الشيوخ.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة