مهبطة ومستنية البوفيه .. بشرى تعلق على صورة لزفافها مع الهضبة وأحمد حلميرمضان محمد يواصل العمل على ألبوم من جوا الناس .. اعرف التفاصيلاخبار الفن .. غضب عربي بسبب فيلم سعودي في مهرجان إسرائيلي.. مطرب شعبي يكشف تفاصيل إلقاء أطفاله في الشارعأخبار الرياضة | منتخب مصر في خطر .. يوسف البلايلي مقابل محمود علاء في الزمالك .. ورمضان لـ جماهير مصر: "مستنينكم"أخبار النادي الأهلي اليوم الاثنين 18-11-2109لاعب الاتحاد السكندري يجري جراحة الرباط الصليبي | صورهانى حتحوت يكشف مفاجأة عن إقالة حسام البدري | فيديوفيدال ينضم لتدريبات برشلونةهاني حتحوت عن تصريحات البدري: لا تليق بمنتخب حاصل على البطولة 7 مرات.. فيديوميسي ينقذ الأرجنتين من الهزيمة أمام أوروجواي.. فيديوحظك اليوم وتوقعات الأبراج الثلاثاء 19/11/2019 على الصعيد المهنى العاطفى والصحىالبورصة: "ليفت سلاب" تتقدم بمستندات تجزئة القيمة الاسمية للسهم إلى 1.24 جنيهأخبار البورصة المصرية اليوم الاثنين 18-11-2019تعرف على نظام القوائم البيضاء بالجمارك وفوائده وأهميته للاقتصادالمصرية للمنتجعات السياحية: "فاديكو" ترفع حصتها بالشركة إلى 15.89%جمعهم ميلاد واحد .. نجوم الفن يهنئوا أحمد حلمي ومنى زكي بعيد ميلادهماآدم يفتتح مهرجان تالين بلاك نايتس السينمائي بالتعاون مع مهرجان الجونة السينمائيجمال الشاعر: "الفراغ الثقافي والفكري هما السبب الرئيسي في التطرف"|صورإحالة واقعة اقتحام مدرسة كوم دميس الثانوية الزراعية بمطوبس كفرالشيخ للتحقيقضبط 853 مخالفة مرورية حصيلة حملة على الطرق بالغربية

تفاصيل انتفاضة علمانيي الروم الكاثوليك ضد المطران جورج بكر

   -  
تصاعدت أزمة طائفة الروم الكاثوليك في مصر، ووصلت لحد تهديد العشرات بالانفصال عن الإيبارشيّة، بزعم تجاوزات تسبب فيها المطران جورج بكر، كما ارتفع سقف المطالب لعزل المطران نفسه.

وكشف مصدر من الفريق الرافض لاستمرار المطران، أن مجموعة كبيرة من كبار الطائفة وشبابها عقدت عدة اجتماعات للتشديد على المطالبة بعد التجديد للمطران، واتخاذ إجراءات سريعة لعزله.

وأكد المصدر أن من أهم مطالب هذه المجموعة العلمانية، رفض كل محاولات المطران جورج بكر، للتجديد، خاصة إنه تجاوز السن القانوني لذلك "٧٥عاما"، كما زعمت المجموعة المتشددة أن المطران ساهم في اتساع الفجوة بين الكهنة والشعب، كما كان داعم لمجموعة من الذين تحيطهم علامات استفهام.

وأوضح المصدر أن المجموعة تعد ملفا كاملا ضد مطران الروم الكاثوليك، لتقديمه للبطريرك يوسف العبسي، بالإضافة إلى إرسال نسخة منه إلى بابا الفاتيكان.

وأبرز المطالب، المعدة للعرض على البطريرك خلال زيارته المرتقبة للقاهرة والمقرر لها نهاية الشهر الجاري، توقيف الأب فريد عطا، بسبب ممارساته وخلافاته مع الجميع، ومعاملة المطران الخاصة له مقارنة بالكهنة السبعة الآخرين، مما يضر بالجسد الكهنوتى وفق تعبيرهم في بيانهم.

وفي اجتماعهم الذي عقد اليوم بأحد فنادق القاهرة حذروا البابا والبطرك من عدم تنفيذ مطالبهم، لأن بكر وعطا يمثلان تهديدا للطائفة والاستقرار الداخلى بها، لدرجة إنهما تسببا في ظهور الانقسامات داخلها، على غير العادة، مما أضر بالصورة للطائفة، وأيضا الأصول الكبيرة التي تقدر بأموال طائلة.

وهدد المجتمعون بتصعيد الموقف إلى البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، في حال عدم استجابة البطريرك لمطالبهم، وفي حال استمرار الوضع قد يلجأون إلى الانفصال بالإيبارشية عن سوريا ولبنان.

وتصل المجموعة المجتمعة إلى نحو ٥٠٠ من كبار وشباب الطائفة، من كل الفئات، رجال أعمال وأطباء ومهندسين وصحفيين وإعلاميين ورجال دين، وطلبة جامعات، لا يريدون الكشف عن أسمائهم قبل أيام من زيارة البطرك لمصر.

وتواصلت «فيتو» مع المطران جورج بكر مطران الروم الكاثوليك بمصر، إلا أنه رفض التعليق على الأزمة المثارة، كما مارس عادته في حظر أرقام الهواتف التي تحاول الاتصال به بخصوص القضية.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة