أسامة القاضي: محافظة المنيا آمنة بأقل عدد إصابة بفيروس كورونا.. فيديومحافظ الإسماعيلية: تخصيص الرقم 114 خطًّا ساخنًا للإجابة عن استفسارات المواطنين بشأن كورونا.. فيديوأدت دورها بأريحية تامة.. أحمد زاهر يكشف كواليس مشاركة ابنته في مسلسل الفتوة.. فيدوهدية للقراء والمثقفين.. إتاحة كتاب "الأسس الاخلافية للماركسية" مجاناالحكم على مدير عام بمصلحة الضرائب وآخرين بتهمة الرشوةزى النهارده.. الجنايات تقضى بالسجن لـ5 متهمين فى "اقتحام مركز شرطة العياط"سيدة تطالب بإلزام والد أطفالها بسداد 22 ألف جنيه شهريا أجر مسكنأب يطالب المحكمة بنفى نسب نجله ويؤكد: زوجتى رفضت إجراء تحليل إثبات النسبعاطل يشعل النار فى منزله جيرانه لإجبارهم على التنازل عن محضر ضده بطنطانجوم الفن يبررون غيابهم عن جنازة حسن حسني: «أسباب صحية.. ومش وقت بطولات»اليوم الحكم على مدير عام بمصلحة الضرائب وآخرين بتهمة الرشوةأصغر شابات الجيش الأبيض بالشرقية: استقبل مرضى الكورونا بالابتسامة"خطة البرلمان" تبدأ إعداد تقريرها المبدئى عن مشروع الموازنة العامة للدولةقائد فرقة رقصة التابوت الشهيرة يعزف موسيقاه الخاصة فى العزل المنزلى.. فيديوازاى تتخلصى من بقع مزيل العرق الموجودة بملابسك فى خطوات سهلةأولى حلقات مسلسل Perry Mason تصل 21 يونيو الجارىتعرف على تفاصيل ألبوم محمد قماح الجديد "قماح 2020" قبل طرحهأحمد صلاح حسني عن العنصرية: "الإنسانية لا تعرف الألوان"تعرف على توقعات مركز التنبؤ بوزارة الرى لحالة الطقس اليومدرجة الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 2/6/2020 بمحافظات مصر

تفاصيل انتفاضة علمانيي الروم الكاثوليك ضد المطران جورج بكر

   -  
تصاعدت أزمة طائفة الروم الكاثوليك في مصر، ووصلت لحد تهديد العشرات بالانفصال عن الإيبارشيّة، بزعم تجاوزات تسبب فيها المطران جورج بكر، كما ارتفع سقف المطالب لعزل المطران نفسه.

وكشف مصدر من الفريق الرافض لاستمرار المطران، أن مجموعة كبيرة من كبار الطائفة وشبابها عقدت عدة اجتماعات للتشديد على المطالبة بعد التجديد للمطران، واتخاذ إجراءات سريعة لعزله.

وأكد المصدر أن من أهم مطالب هذه المجموعة العلمانية، رفض كل محاولات المطران جورج بكر، للتجديد، خاصة إنه تجاوز السن القانوني لذلك "٧٥عاما"، كما زعمت المجموعة المتشددة أن المطران ساهم في اتساع الفجوة بين الكهنة والشعب، كما كان داعم لمجموعة من الذين تحيطهم علامات استفهام.

وأوضح المصدر أن المجموعة تعد ملفا كاملا ضد مطران الروم الكاثوليك، لتقديمه للبطريرك يوسف العبسي، بالإضافة إلى إرسال نسخة منه إلى بابا الفاتيكان.

وأبرز المطالب، المعدة للعرض على البطريرك خلال زيارته المرتقبة للقاهرة والمقرر لها نهاية الشهر الجاري، توقيف الأب فريد عطا، بسبب ممارساته وخلافاته مع الجميع، ومعاملة المطران الخاصة له مقارنة بالكهنة السبعة الآخرين، مما يضر بالجسد الكهنوتى وفق تعبيرهم في بيانهم.

وفي اجتماعهم الذي عقد اليوم بأحد فنادق القاهرة حذروا البابا والبطرك من عدم تنفيذ مطالبهم، لأن بكر وعطا يمثلان تهديدا للطائفة والاستقرار الداخلى بها، لدرجة إنهما تسببا في ظهور الانقسامات داخلها، على غير العادة، مما أضر بالصورة للطائفة، وأيضا الأصول الكبيرة التي تقدر بأموال طائلة.

وهدد المجتمعون بتصعيد الموقف إلى البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، في حال عدم استجابة البطريرك لمطالبهم، وفي حال استمرار الوضع قد يلجأون إلى الانفصال بالإيبارشية عن سوريا ولبنان.

وتصل المجموعة المجتمعة إلى نحو ٥٠٠ من كبار وشباب الطائفة، من كل الفئات، رجال أعمال وأطباء ومهندسين وصحفيين وإعلاميين ورجال دين، وطلبة جامعات، لا يريدون الكشف عن أسمائهم قبل أيام من زيارة البطرك لمصر.

وتواصلت «فيتو» مع المطران جورج بكر مطران الروم الكاثوليك بمصر، إلا أنه رفض التعليق على الأزمة المثارة، كما مارس عادته في حظر أرقام الهواتف التي تحاول الاتصال به بخصوص القضية.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة