وكيل "تموين مطروح" يعلن عن انخفاض أسعار السلع والخضراوات والفاكهةغرفة شركات السياحة: تدريب 5300 عامل بالقطاع خلال عام 2019مواجهات مثيرة فى خامس جولات نهائيات دورى رجال الطائرةإنبى يُطيح بمهاجمه البوروندى "فيستون" فى يناير بسبب البطاقةانطلاق بطولة كأس العالم لسيدات الشيش بإستاد القاهرةمحافظ بورسعيد: التأمين الصحي الشامل أجرى 8000 عملية جراحية خلال شهرينمحافظ قنا يعلن نتائج الموجة لـ 14 لحملة الإزالات بقرى المحافظةالتموين: أخر موعد لتلقى تظلمات المستبعدين من البطاقات نهاية الأسبوع المقبلتعرف فى 7 نقاط على أسباب نجاح منظومة مواجهة السحابة السوداء العام الحالىمباحث النزهة: الكاميرات كشفت تورط عامل فى سرقة 36 ألف جنيه من خزينة شركةماذا يحدث فى جسمك عند نقص فيتامين د؟ الضعف الجنسى أبرز الأضرارهل تشعر بألم في السرة؟ الزائدة الدودية أبرز الأسباب"المحافظين" يسأل وزيرة البيئة عن أسباب فشل المكاتب الفنية في جمع القمامةتريلر وبوستر للموسم الرابع من The Expanse قبل طرحه 13 ديسمبررئيس ماعت: طالبت بالحد من تطبيق الإعدام فهاجمني الإخوان في 2007.. والآن يطالبون بإلغائهامؤسسة مؤتمر فيستد للتكنولوجيا الواعية: اهتميت بعقد المؤتمر في مصر لهذا السببمطار القاهرة يستقبل 11 مرحلا من السعودية لمخالفتهم شروط الإقامةهل إعطاء الزكاة للأقارب يضاعف الثواب والأجر؟.. دار الإفتاء تجيبالقبض على أحد عناصر الجماعة الإسلامية في المنيامساعد وزير المالية: الموازنة المقبلة ستكون الأكبر في تاريخ مصر

سقوط أمطار غزيرة بحلايب وحماطة وبرنيس في البحر الأحمر

   -  
أمطار غزيرة بشلاتين في البحر الأحمر - صورة أرشيفية

شهدت حلايب وحماطة وبرنيس وشمال شلاتين ومحميتي علبة ووادي الجمال جنوب البحر الأحمر سقوط أمطار غزيرة في عدد من المناطق وسط تجمعات كبيرة لمياه الأمطار.

فيما عبر أهالي الأودية والتجمعات البدوية عن فرحتهم بالأمطار معتبرين ذلك بشائر خير للرعي وملء الخزان الجوفي.

كانت هيئة الأرصاد قد حذرت بسقوط أمطار غزيرة بحلايب وشلاتين وتم رفع درجة الاستعداد ولم تتأثر مظاهر الحياة العامة أو الحركة المرورية على مختلف الطرق.

ورفعت محافظة البحر الاحمر درجة الاستعداد القصوى بمختلف مدن ومديريات المحافظة تحسبا لسقوط الامطار الغزيرة طبقا لتحذيرات الارصاد الجوية ووزارة
الري طبقا لخريطة التنبؤات الجوية والتى افادت باحتمال سقوط امطار غزيرة بالبحر الأحمر على جنوب المحافظة على مدينة مرسى علم- الشلاتين- حلايب.

وأصدرت الدكتورة يسرا عطية- نائب محافظ البحر الأحمر- تعليماتها باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة، للتعامل مع أي أحداث طارئة، كما أعلنت إدارة المرور حالة الطوارئ على الطرق ومضاعفة الخدمات المرورية والإشارات الضوئية على طول الطريق.

وشددت المحافظة على ضرورة الالتزام وتطبيق الخطة الموضوعة لمواجهة الامطار والسيول واستعداد التمركزات المحددة بكل مدينة المزودة باللوادر وسيارات الإنقاذ وكاسحات وسيارات الشفط للسيطرة على أي سيول وسرعة التحرك لإنقاذ حياة المواطنين.

كما وجهت شركة المياه برفع أغطية المطابق للتخلص من المياه الزائدة، وتعليمات لمديرية التموين بتوفير الدقيق بجميع المستودعات بجميع المدن والسلع الغذائية والمواد التموينية وبرفع درجة الاستعداد بجميع المرافق بالمحافظة وان تكون على أهبة الاستعداد للتعامل مع الحدث فور وقوعه، ومديرية الصحة بتكثيف العمل ووقف الإجازات ومديرية التربية والتعليم عن كيفية إخلاء المدارس في حال سقوط الأمطار في وقت الدراسة.

وشددت المحافظة على مديرية الطرق والكبارى بسرعة انقاذ أي مواطنين عالقين بالطرق واصلاحها فورا لتفادى أي حوادث بها وعلى اهمية التواصل بين جميع الجهات ومركز عمليات المحافظة المتواجد 24 ساعة لتلقى أي بلاغات لتحقيق العمل بصورة متكاملة واحتواء أي احداث والتعامل معها بأسلوب ممنهج وسريع وانه لن يسمح بالتهاون في تنفيذ خطة الاستعدادات الموضوعة ومحاسبة أي مقصر وبالالتزام بالتعليمات التي يجب اتخاذها في حالة حدوث الامطار والسيول.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة