حملات مكثفة على منافذ بيع المبيدات بداية الزراعات الشتوية.. اعرف التفاصيلإعادة محاكمة متهمين بقتل الطفل يوسف العربي.. اليوم"سحر" تطلب الخلع: "جسمه بيخوفني"نائب محافظ البحر الأحمر تتابع رفع كفاءة محطات الصرفبالأرقام.. الإسكان تعلن خريطة تسليم الأراضي المتميزة والأكثر تميزًا بمدينة بدر"غير مستقر وأمطار رعدية ".. الأرصاد تحذر من طقس الـ3 أيام المقبلةهاني شاكر يصل أمريكا لإحياء حفلين للجالية العربية.. صورخلوا بالكوا.. طبيب تغذية يحذر من الأطعمة والمشروبات فسفورية اللون.. تضعف المناعة وتسبب الفشل الكلوىتلقى رعاية جيدة.. صلاح سليمان يكشف الطريقة التي كان يتعامل بها مرسي في محبسهاللواء ياسر القاضي: تفوقنا على شركة أمريكية في بناء الوحدات البحريةاستشاري طب نفسي: البعض تعامل مع شقيق هيثم أحمد زكي بعنف وحقد.. فيديولاعب حرس الحدود يكشف تفاصيل صراع القطبين لضمهمؤتمر صحفي لـ حسام البدري للحديث عن مباراة مصر وكينياصالح جمعة وكهربا.. لاعب حرس الحدود: ننافس على بطولة مع العشريسيد عبد الحفيظ مدير رياضي.. ضياء السيد: نفسي أدرب في الأهلي | شاهدشاهد | رأي ضياء السيد تعيين محسن صالح رئيسا للجنة التخطيط بالأهليرئيس شعبة الأحذية : وضعنا خطة تهدف الى خفض الأسعار 20%كيت ميدلتون تتألق فى سترة كلاسيكية وعملية.. شوفى إطلالتهاالسعدني وأحمد داوود ضيفا أمير كرارة فى "سهرانين".. الجمعةمؤتمر صحفى لشوقى غريب اليوم للحديث عن مباراة الكاميرون

نصائح لتفادي تأثير التجارب السيئة على نفسية طفلك

   -  
نصائح لتفادي تأثير التجارب السيئة على نفسية طفلك

كتبت- لمياء يسري:

يعتبر الألم جزء من الحياة بشكل عام، ولا يمكن لأحد أن يتجنبه طيلة العمر وما علينا إلا التقبل والتصالح مع الأمور المختلفة.

البساطة ومحاولة تقبل الألمليس سهلًا دائمًا لكبار السن، ويزداد صعوبة مع الأطفال إذ يحتاج الوالدين لبذل مجهود كبير مع أبنائها بشكل فعال ومناسب في حال تعرضهم لتجارب سيئة وذلك حفاظًا على صحتهم النفسية، وتجنب الإحباط وربما الانهيار العصبي.

_تهدئة الأعصاب

يمكن أن يمر طفلك بتجربة صعبة يتعرض خلالها للرفض من الآخرين، مثل عدم قبوله في فريق المدرسة الرياضي، أو غير ذلك من المواقف الثقيلة نفسيًا عليه.

حينها ساعدي طفلك على التخلص من العصبية والمشاعر السلبية في بداية الأمر، مع ضرورة توجيه أفكاره نحو أحاسيس مختلفة غير سلبية.

يمكنك استخدام طرق مختلفة لتهدئة أعصابه مثل وضع مكعب ثلج في يديه، أو القيام بتمارين التنفس عن طريق البطن، ولا تنس الإشادة بالمجهود الذي بذله

_تحليل الموقف

بعد تهدئة طفلك، عليك التحدث معه في الموقف، وشجعه دائمًا على تحمل الفشل، وركز على مناقشة السلوك وأفكاره بدلًا من التركيز على المشاعر السلبية.

وجه لطفلك أسئلة مثل، ماذا حدث ولماذا تعتقد أن هذا الأمر حدث؟ لتسمح له بشرح الموقف وتفسيره من وجهة نظره.

_تجارب مشابهة

احكى له مواقف رفض مشابهة تعرضت لها شخصيًا وكيف تعاملت معها وكذلك نماذج للأشخاص آخرين.

هذه الحكايات تساعد طفلك على التعامل مع الرفض بسلام، وإدراك أن الفشل جزء طبيعي من الحياة.

_قدم البديل

إذا فشل طفلك في تجربة ما، فكر معه في بدائل جديدة وناقشا مميزاته سويًا.

_طريقته الخاصة

ساعد ابنك في العثور على طريقته الخاصة للتغلب على الرفض، من خلال التفكير في أكثر من حل للمشكلة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة