مدير المرصد السوري: الفصائل الموالية لتركيامروة ناجي: أم كلثوم قدوتي.. وعمرو دياب ومحمد منير أساطير.. فيديوأخبار التوك شو.. الري: ملء سد النهضة بقرار أحادي يتعارض مع إعلان المبادئ.. وائل الفشنى يكذب حسن شاكوشطبيب غلابة جديد بالمحلة.. 36 عاما في خدمة المرضى والفقراء.. كشفه 6 جنيهات ورفض الزواج لرعاية أمهنائب محافظ الإسكندرية: تطوير قرية الأحرار لتكون نموذجا حضاريا بجوار بحيرة مريوططقس الثلاثاء.. حار رطب على "القاهرة والوجه البحري" معتدل ليلاحدث ليلًا| 3 دول عربية بدون إصابات بكورونا.. وتفاصيل قصف إسرائيلي لأهداف سوريةكورونا في 24 ساعة| استمرار انخفاض الإصابات بمصر.. وتوقعات بإنتاج أول لقاح خلال أيام"القابضة للتأمين" تستثمر 535.8 مليون جنيه فى شركاتها التابعة 2019-20208 مطربين ينتهون من تسجيل ألبوماتهم الجديد.. اعرف التفاصيلمحافظ بني سويف: «اللي هيقول السيسي عمل إيه للبلد؟» هرد عليهفيديو وصور.. "فينكنسبورت" أغرب رياضة فى العالم تعود للقرن الـ16.. اعرف حكايتهاالداخلية الموريتانية تحذر من خطورة السيول بعد تسجيل عدة وفياتالشرطة البريطانية تعثر على رجل كان يعتقد انه قتل منذ 5 سنواتمها أحمد تحتفل بعيد ميلاد نجلها عبر السوشيال ميدياأحلى حاجة حصلتلى.. مها أحمد تحتفل بعيد ميلاد ابنهاالمؤشر نيكي يرتفع 0.83% في بداية التعامل بطوكيو"مش كورونا بس".. موجات الحر تُهدد أوروبا«زي النهارده»: وفاة الكاتب الدنماركي هانز أندرسن 4 أغسطس 1875«زي النهارده».. إطلاق القمر الصناعي المصري «نايل سات 201» 4 أغسطس 2010

نصائح لتفادي تأثير التجارب السيئة على نفسية طفلك

   -  
نصائح لتفادي تأثير التجارب السيئة على نفسية طفلك

كتبت- لمياء يسري:

يعتبر الألم جزء من الحياة بشكل عام، ولا يمكن لأحد أن يتجنبه طيلة العمر وما علينا إلا التقبل والتصالح مع الأمور المختلفة.

البساطة ومحاولة تقبل الألمليس سهلًا دائمًا لكبار السن، ويزداد صعوبة مع الأطفال إذ يحتاج الوالدين لبذل مجهود كبير مع أبنائها بشكل فعال ومناسب في حال تعرضهم لتجارب سيئة وذلك حفاظًا على صحتهم النفسية، وتجنب الإحباط وربما الانهيار العصبي.

_تهدئة الأعصاب

يمكن أن يمر طفلك بتجربة صعبة يتعرض خلالها للرفض من الآخرين، مثل عدم قبوله في فريق المدرسة الرياضي، أو غير ذلك من المواقف الثقيلة نفسيًا عليه.

حينها ساعدي طفلك على التخلص من العصبية والمشاعر السلبية في بداية الأمر، مع ضرورة توجيه أفكاره نحو أحاسيس مختلفة غير سلبية.

يمكنك استخدام طرق مختلفة لتهدئة أعصابه مثل وضع مكعب ثلج في يديه، أو القيام بتمارين التنفس عن طريق البطن، ولا تنس الإشادة بالمجهود الذي بذله

_تحليل الموقف

بعد تهدئة طفلك، عليك التحدث معه في الموقف، وشجعه دائمًا على تحمل الفشل، وركز على مناقشة السلوك وأفكاره بدلًا من التركيز على المشاعر السلبية.

وجه لطفلك أسئلة مثل، ماذا حدث ولماذا تعتقد أن هذا الأمر حدث؟ لتسمح له بشرح الموقف وتفسيره من وجهة نظره.

_تجارب مشابهة

احكى له مواقف رفض مشابهة تعرضت لها شخصيًا وكيف تعاملت معها وكذلك نماذج للأشخاص آخرين.

هذه الحكايات تساعد طفلك على التعامل مع الرفض بسلام، وإدراك أن الفشل جزء طبيعي من الحياة.

_قدم البديل

إذا فشل طفلك في تجربة ما، فكر معه في بدائل جديدة وناقشا مميزاته سويًا.

_طريقته الخاصة

ساعد ابنك في العثور على طريقته الخاصة للتغلب على الرفض، من خلال التفكير في أكثر من حل للمشكلة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة