سحب كثيفة تغطى سماء الأقصر وتحجب قرص الشمس رغم حرارة الطقس.. صورصور.. محافظ المنيا يسلم 72 عقدا جديدا لتقنين أوضاع أراضى على مساحة 479 فدانامحافظ قنا يشهد بدء التشغيل التجريبى لمشروع الصرف الصحى بمدينة نقادةتعليم أسوان: قبول طلبات تحويل طلاب المعاهد الأزهرية حتى 3 سبتمبر القادمتطعيم 281 ألف طفل فى الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال بالمنياصور.. رؤساء اللجان الانتخابية بالشرقية يتسلمون مظاريف انتخابات الشيوختجهيز المقار الانتخابية واللجان فى محافظات السويس والاسماعيليةمحافظ جنوب سيناء يوجه بتطبيق الإجرءات الإحترازية فى لجان انتخابات مجلس الشيوخشركة مياه أسيوط: حل مشكلة ضعف الخدمة بمنطقة الوليدية بصورة جذريةمحافظ القليوبية يتفقد الاستعدادات النهائية للجان انتخابات مجلس الشيوخ بـ5 مدنوسائل إعلام: سماع دوى انفجار هائل بمدينة بالتيمور الأمريكيةشيرى: دراسة تكشف السعادة الزوجية تأتى بعد 20 سنة زواجالرئيس اللبنانى يتلقى اتصالا من ماكرون بشأن تنفيذ ما اتفق عليه بمؤتمر بيروتسامح حسين يشرح مفهوم الرجل المتصابى فى "راجل و2 ستات"مسؤول فى الخارجية الأمريكية: نتابع تقارير استقالة الحكومة اللبنانية عن كثبهيدى: الأسر فى مجتمعاتنا تفنى عمرها فى تربية الأبناء على عكس الغربمحافظون يكشفون لبرنامج "اليوم" استعدادهم لانتخابات مجلس الشيوخفيديو.. خالد الجندى: لا وقت لترك الصلاة وطاعة الله.. الموت لا يفرقخالد الجندى ناعيا رحيل مصطفى حفناوى: كان شابا ناجحا.. فيديوسامح حسين: على المرأة ألا تصدق كل وعود الرجل قبل الزواج

بدء محاكمة شيشاني في باريس يشتبه بأنه كان أميرا في جماعة إرهابية

-  
"بدء محاكمة شيشاني في باريس يشتبه بأنه كان أميرا في جماعة إرهابية"

بدأت في العاصمة الفرنسية "باريس"، اليوم، محاكمة شيشاني أمام محكمة الجنايات الخاصة، وهو متهم بأنّه كان "أميراً" ضمن جماعة إرهابية في سوريا وبأنّه درّب مقاتلين على المتفجرات بين 2012 و2015.

وأكد الرجل الملتحي ذو الشعر الطويل الأشقر البالغ من العمر 49 عاماً، أنه ذهب إلى سوريا لإعادة أخوين له كانا يقاتلان ضدّ الحكومة السورية، وقال المتهم الذي وصفه مستشار في الطب النفسي بأنّه "ذكي جداً"، إنّه يعاني من مشاكل في الذاكرة منذ 2015 وإنّه كان أصيب برأسه.

وبرز تباين في تصريحاته خلال التحقيقات، إذ نفى بداية زيارة سوريا والقتال هناك، قبل أن يقر بأنّه شارك في معارك وبأنّه احتجز سجناء ولكن من دون إعدامهم.

وأوقف الرجل في عام 2015 في مولدافيا بينما كان عائداً من تركيا، وهو من مواليد جروزني وجاء إلى فرنسا في 2002 حيث حصل على لجوء سياسي ثم على الجنسية الفرنسية في عام 2008.

وهو الشقيق الأكبر لثلاثة أشقاء وشقيقة، وابن وزير شيشاني سابق خسر ثروته خلال حرب 1999-2000، ويعد اثنان من أشقائه في عداد الموتى في سوريا، وبحسب التحقيق، فإنّ الاستخبارات الفرنسية تبعته منذ 2005 بسبب تطرفه الديني.

ويعتقد أنه قاتل في سوريا عام 2013 مع جماعة "أحرار الشام"، بحسب التحقيق وبعض أقواله، ولكن من دون أن تكون لديه نية في تنفيذ اعتداءات في فرنسا.

لمطالعة الخبر على الوطن