هل يتمتع النواب بصلاحياتهم البرلمانية خلال فترة الانتخابات المقبلة؟وكيل "تموين مطروح" يعلن عن انخفاض أسعار السلع والخضراوات والفاكهةغرفة شركات السياحة: تدريب 5300 عامل بالقطاع خلال عام 2019مواجهات مثيرة فى خامس جولات نهائيات دورى رجال الطائرةإنبى يُطيح بمهاجمه البوروندى "فيستون" فى يناير بسبب البطاقةانطلاق بطولة كأس العالم لسيدات الشيش بإستاد القاهرةمحافظ بورسعيد: التأمين الصحي الشامل أجرى 8000 عملية جراحية خلال شهرينمحافظ قنا يعلن نتائج الموجة لـ 14 لحملة الإزالات بقرى المحافظةالتموين: أخر موعد لتلقى تظلمات المستبعدين من البطاقات نهاية الأسبوع المقبلتعرف فى 7 نقاط على أسباب نجاح منظومة مواجهة السحابة السوداء العام الحالىمباحث النزهة: الكاميرات كشفت تورط عامل فى سرقة 36 ألف جنيه من خزينة شركةماذا يحدث فى جسمك عند نقص فيتامين د؟ الضعف الجنسى أبرز الأضرارهل تشعر بألم في السرة؟ الزائدة الدودية أبرز الأسباب"المحافظين" يسأل وزيرة البيئة عن أسباب فشل المكاتب الفنية في جمع القمامةتريلر وبوستر للموسم الرابع من The Expanse قبل طرحه 13 ديسمبررئيس ماعت: طالبت بالحد من تطبيق الإعدام فهاجمني الإخوان في 2007.. والآن يطالبون بإلغائهامؤسسة مؤتمر فيستد للتكنولوجيا الواعية: اهتميت بعقد المؤتمر في مصر لهذا السببمطار القاهرة يستقبل 11 مرحلا من السعودية لمخالفتهم شروط الإقامةهل إعطاء الزكاة للأقارب يضاعف الثواب والأجر؟.. دار الإفتاء تجيبالقبض على أحد عناصر الجماعة الإسلامية في المنيا

بدء محاكمة شيشاني في باريس يشتبه بأنه كان أميرا في جماعة إرهابية

-  
"بدء محاكمة شيشاني في باريس يشتبه بأنه كان أميرا في جماعة إرهابية"

بدأت في العاصمة الفرنسية "باريس"، اليوم، محاكمة شيشاني أمام محكمة الجنايات الخاصة، وهو متهم بأنّه كان "أميراً" ضمن جماعة إرهابية في سوريا وبأنّه درّب مقاتلين على المتفجرات بين 2012 و2015.

وأكد الرجل الملتحي ذو الشعر الطويل الأشقر البالغ من العمر 49 عاماً، أنه ذهب إلى سوريا لإعادة أخوين له كانا يقاتلان ضدّ الحكومة السورية، وقال المتهم الذي وصفه مستشار في الطب النفسي بأنّه "ذكي جداً"، إنّه يعاني من مشاكل في الذاكرة منذ 2015 وإنّه كان أصيب برأسه.

وبرز تباين في تصريحاته خلال التحقيقات، إذ نفى بداية زيارة سوريا والقتال هناك، قبل أن يقر بأنّه شارك في معارك وبأنّه احتجز سجناء ولكن من دون إعدامهم.

وأوقف الرجل في عام 2015 في مولدافيا بينما كان عائداً من تركيا، وهو من مواليد جروزني وجاء إلى فرنسا في 2002 حيث حصل على لجوء سياسي ثم على الجنسية الفرنسية في عام 2008.

وهو الشقيق الأكبر لثلاثة أشقاء وشقيقة، وابن وزير شيشاني سابق خسر ثروته خلال حرب 1999-2000، ويعد اثنان من أشقائه في عداد الموتى في سوريا، وبحسب التحقيق، فإنّ الاستخبارات الفرنسية تبعته منذ 2005 بسبب تطرفه الديني.

ويعتقد أنه قاتل في سوريا عام 2013 مع جماعة "أحرار الشام"، بحسب التحقيق وبعض أقواله، ولكن من دون أن تكون لديه نية في تنفيذ اعتداءات في فرنسا.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة