علي عبد العال مهنئا غادة والي بالمنصب الأممي: يرجع لسجلها الحافل بالعطاءصلاح يهنئ المنتخب الأولمبي بأمم أفريقيا: يارب الجماهير تفضل في الاستاد دايمارمضان صبحي: طموحنا زاد بعد الصعود للأولمبياد ولم يعد لنا سقفا للطموحاتشوبير يتوجه بطلب إلى صلاح بعد تغريدة تهنئته للمنتخب الأولمبيأبو تريكة يعلق على فوز المنتخب الأولمبي: مجهود كبير وروح عظيمة.. مبروك لمصرمصر تنظم المنتدى السنوي الدولي الأول للمنافسةنقيب المعلمين بالشرقية يكرم المعلمة المثالية اعتماد عمر.. صورمصطفى محمد: وكيلي رفض اخباري بعروض الإحترافمباريات السبت.. عودة الدوري.. ومواجهات نارية بأوروباالإثنين المقبل افتتاح قصر ثقافة دمنهورتغيير العفشة!اختفاء صحيفة الحياة أو غروب الليبرالية العربية!سوسن الأبطح تكتب: بماذا تفكّر فيروز؟النظم السياسية المستجدةالدعاية الناقصة..الملكة والبابا والشعراوى.. ورسائل سريعةشىء من الخوف!«صلاح» لن يصافح «تميم»!إسكواش مصر وفضيحة البرازيلحبيب تونس الجديد!اجتياز الحواجز الأربعة

التضامن: تدريب 150 شابا على "رفيق المسن" لرعاية كبار السن في منازلهم

   -  
"التضامن: تدريب 150 شابا على "رفيق المسن" لرعاية كبار السن في منازلهم"

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، على تطوير مؤسسات الرعاية وإنشاء لائحة نموذجية لمؤسسات الرعاية. 

وأوضحت خلال لقائها مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "dmc"، أن الوزارة أمامها تحدٍ كبير في نقص الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين المقيمين في دور الرعاية.

وأشارت أن الوزارة طرحت برنامج "رفيق المسن" ويتدرب فيه الشاب على مرافقة المسنين، لافتة إلى أن الوزارة ستسلم 150 شابا وشابة شهادات تخرج من البرنامج وتم تدريبهم على رعاية المسنين في منازلهم.

وتابعت: "وبرنامج رفيق المسن مهم جدًا وخبرة موجودة في دول برة وبالتعاون مع الجامعات وبيتعلم إزاي يدي حقنة وإزاي يدي دوا والتغذية للمسن والرعاية النفسية له ويخرجه ويوديه النادي ويلبسه ويقلعه من غير ما يكسره"، مؤكدة أنها خدمة بأجر كبير يحصل عليه الشاب وأنها خبرة يحتاج إليها الشاب بكثرة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة