تصفيات آسيا - انتصارات سوريا وقطر تتواصل.. تعادل بين العراق والبحرينالزمالك يحدد ٣ ملاعب لاستضافة مبارياتهالمصري يقيد بهاء مجدي وعماد فتحي بالقائمة الأفريقيةيحيى حمزة يوجه رسالة لحسام البدري.. تعرف عليهاحمدي فتحي يجري الجراحة في ألمانيا بنجاحالمقاصة يتعادل مع الإسماعيلي 1/1 وديا "صور"انتهت حلم طوكيو - كوت ديفوار (2) - (2) غانا.. الأفيال إلى أولمبياد طوكيو بركلات الترجيحالأفيال لا يموتون.. كوت ديفوار تُقصي غانا وتطير إلى الأولمبيادأبطال فيديو التنمر بحدائق القبة:"لو كنا عارفين اللي هيحصل مكناش عملناه"ضبط 2000 طن أسمدة ومخصبات زراعية مغشوشة داخل مصنعين (فيديو)تأجيل دعوى أحقية المحامين وأصحاب المهن الحرة بالتأمين الاجتماعي لـ١٥ ديسمبر"كرابيج وكلابشات" أبرز أحراز شبكة الجنس السادي بالتجمع٣ سيارات إطفاء للسيطرة على حريق في محل شنط بميت غمر ( صور)لحظة العثور على شحنة بانجو كبيرة أسفل حمولة سيارة نقل(فيديو)"بيت إفريقيا" في جامعة القاهرة يدشن الملتقى الإعلامي الإفريقي| صورارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة.. وكيلو البطاطس بـ8 جنيهات (فيديو)سمية الألفي تبكي: فاروق الفيشاوي خد قلبي.. وتايهة في الدنيا من غيرهعفاف شعيب تبكي على الهواء بسبب أحمد زكي (فيديو)سلامة طفل واقعة السلم في طنطا وإعادته إلى دار الرعايةلدعم الثروة الحيوانية .. فحص وعلاج 760 رأس ماشية في بني سويف

س و ج.. كيف تواجه المدارس سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار؟

   -  
التقلبات الجوية التى بدأت الثلاثاء الماضى بسقوط أمطار غزيرة فى أنحاء البلاد، دفعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والمدارس إلى اتخاذ عدة إجراءات لمواجهة سقوط الأمطار وتحقيق سلامة الطلبة.. "اليوم السابع" يجيب عن أسئلة توضح آلية تعامل المدارس مع سوء الأحوال الجوية:
 

س- كيف تعاملت التربية والتعليم والتعليم الفنى مع سقوط الأمطار؟

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى منح طلاب ومعلمو محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية أجازة، أمس الأربعاء، مع استمرار الدراسة فى باقى المحافظات.
 

- لماذا طلاب محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية فقط؟

بسبب تجمعات المياه بشكل كبير وحرصا على سلامة الطلاب فى الذهاب والعودة من المدارس.
 

- هل سيحصل الطلبة على أجازة من المدارس إذا استمر سقوط الأمطار؟

هذا القرار مرهون باستقرار الأحوال الجوية وتقارير هيئة الأرصاد الجوية ودراسة الأمر من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وبعض الجهات المختصة. 

- ما الضوابط التى اتخذتها المدارس للحفاظ على سلامة الطلاب؟

فصل التيار الكهربائى عن الفصول والمدارس وتوعية الطلبة بكيفية التعامل مع مياه الأمطار أثناء الذهاب. 

- ما الضوابط الخاصة بمبانى المدارس؟

تغيير الفيش التالفة وزجاج الشبابيك والأبواب والأسوار والسلالم ومراجعة جميع وصلات الكهرباء، وتغطية الأسلاك والبواطات المكشوفة من خلال مسئول الصيانة بالمدرسة. 

- ماذا تفعل المدارس مع الطلبة خلال اليوم الدراسى؟

عدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول وقت سقوط الأمطار وتقديم فقرات ونصائح للطلاب من خلال الإذاعة المدرسية، بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة فى الشوارع خلال سقوط الأمطار.
 

- كيف يتم التعامل مع الأمطار إداريًا؟

تشكيل لجنة إدارة الأزمات والكوارث بكل مدرسة لمتابعة تنفيذ هذه التعليمات وإخطار الإدارة التعليمية بأى ملاحظات موجودة بالمبنى أو السور على وجة السرعة.
 
هل هناك إجراءات أخرى يتم تطبيقها؟
توفير الإجراءات الاحترازية تجنباً للمخاطر الناجمة عن هطول الأمطار أو الرياح الشديدة التى تصاحبها، وما تشكله من أخطار على سلامة الطلبة والعاملين في المدارس.
 

كيف تتواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مع المدارس؟

 من خلال غرفة العمليات الرئيسية فى الوزارة للإبلاغ عن أية مشكلات أو عوائق.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة