"تحيا مصر" يحتفل باليوم العالمي للأطفال المبتسرين بإضاءة البرج بلون أرجوانىيبدأ تشغيلها بعد ساعات.. تفاصيل أول بوابة إلكترونية للعمرةكرواتيا تفوز على سلوفاكيا 3-1 وتتأهل إلى يورو 2020هولندا تتأهل الى يورو 2020 بتعادلها السلبي مع أيرلندا الشماليةألمانيا تسحق بيلاروسيا برباعية وتتأهل ليورو 2020الانتهاء من تنفيذ طريقي المرسى السياحي ومعبد حتشبسوت بالبر الغربي في الأقصرنوة المكنسة.. أمطار متوسطة على الإسكندرية ورفع حالة الطوارئتسليم مساكن بديلة لمتضررى السيول بـ مدينة حلايبإيران: إحراق مقر لقوات الباسيج في مدينة كرج شمال غرب طهرانمصرع طالب ثانوي صدمه قطار في طوخقلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية تكرم أمين الجامعة العربيةبدء تشغيل بوابة العمرة المصرية.. وزيرة السياحة: تضمن حقوق المعتمر والشركات4 أفلام تحدد عرضها .. فلوس تامر حسني في مواجهة لص بغداد.. دماغ رانيا يوسف تنافس استدعاء حورية فرغلىعلاء زينهم: بدايتى مع سعيد صالح وفؤاد المهندس كان بيرتحليسعيا لتحقيق حلمه المزعوم .. أردوغان ينوي شن حملة عسكرية جديدة على شمال سوريا.. فيديوترامب يهاجم شاهدة فى تحقيقات عزله أثناء حديثها أمام الكونجرسصاروخان يخرقان «تهدئة غزة» وإسرائيل تحِّمل «حماس» المسؤولية«الصفدي» يسحب اسمه من ترشيحات رئاسة الحكومة اللبنانية ويعلن دعمه للحريريكيت ميدلتون تشبه السندريلا بحذاء براق وفستان ارتدته قبل 3 سنوات.. صورمسكنات وخرق للوائح .. هاني حتحوت يهاجم اتحاد الكرة بسبب إعادة مباراة سيراميكا والزرقا.. فيديو

تعرف على عقوبة سيدة استولت على أموال المواطنين بزعم تخصيص شقق سكنية لهم

-  

نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط إحدى السيدات لاستيلائها على مبالغ مالية من المواطنين بزعم قدرتها على إنهاء إجراءات تخصيص وحدات سكنية لهم بأحد مشاريع الإسكان الاجتماعي، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بشتى الطرق، والاستيلاء على أموالهم.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغًا من 4 مواطنين، بقيام إحدى السيدات (أخصائية حاسب آلى – مقيمة بالزاوية الحمراء بالقاهرة) بالنصب والاحتيال على المبلغين والاستيلاء على أموال منهم بزعم وجود علاقات وطيدة لها بالمسئولين بإحدى الجهات المعنية وقدرتها على تخصيص وحــدات سكنية مــن ضمـن برنامج "الإسكان الاجتماعي" التابع لإحدى الهيئات الحكومية، حيث بلغ إجمالي المبالغ المستولى عليها 150 ألف جنيه، كمقدمات حجز لتلك الوحدات.

وفى السطور التالية نرصد العقوبة التي ينتظرها المتهم

تواجه المتهمة فى تلك الواقعة تهمة النصب والاحتيال، وتنظر أمام محكمة الجنح.

وأوضح قانون العقوبات إلى أن عقوبة النصب والاحتيال التى، تتراوح ما بين شهر وحتى 3 سنوات وفقًا للمادة 336 من قانون العقوبات، كما أن عقوبة الشروع فى النصب تختلف عن تهمة النصب، وتتراوح عقوبتها ما بين 24 ساعة حتى سنة، مع وضع المتهمة تحت رقابة الشرطة مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على سنتين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة