سائق صينى يغرق شاحنته معتمدا بعد هدم منزله فى الصين.. صورفتاة ترسم أكثر من 600 وشم على جسدها بـ 70 ألف دولار.. "عشان زهقانة شوية"تباعد اجتماعى وعرض أزياء 2 × 1 بمطعم كندى وفق قواعد كورونا .. صوركلوب يكشف كواليس محادثته الأولى مع صلاحأوكرانيا: من السابق لأوانه الجزم بأن إسقاط طائرة الركاب في إيران يرجع لخطأ بشري«أوبك» تتوقع زيادة قياسية في الطلب العالمي على النفط في 2021«فاو»: «كوفيد- ١٩» يدفع 130 مليون شخص نحو الجوع المزمنالإصابات اليومية بكورونا في الجزائر تتجاوز الـ500 لأول مرة منذ بدء تفشي الفيروسماكرون: فرنسا بصدد فرض استخدام الكمامات في الأماكن العامة المغلقةالصين تفرض عقوبات على شركة أسلحة أمريكيةالبرلمان الليبي: الجيش مكلف بحماية آبار النفطالكرملين: بوتين لا يخطط لإجراء اتصالات دولية بشأن صفقة «أوبك+»إياد نصار: "مناخيرك اللي حاشرة نفسها في عيوب غيرك مش هتقولك على عيوبك"إيرادات الإثنين.. "الفلوس" يتصدر و"ولاد رزق 2" يحقق 195جنيهًابصورة لها.. أحمد كرارة يحيي ذكرى رحيل والدته الـ19لن يعرض سينمائيًا.. السبكي يكشف لـ"مصراوي" خطة عرض "صاحب المقام"فيديو| حلمي عبدالباقي يطرح أحدث اغانيه "ناسيك إزاي"هل من حق ورثة أم كلثوم منع إطلاق اسمها على أحد الشوارع الإسرائيلية.. خبير قانوني يجيبمصطفى قمر يكشف عن أغاني ألبومه الجديد "لمن يهمه الأمر 2"بينها John Wick و Premium Rush.. أفلام السهرة الليلة على القنوات الفضائية

«التنمية المحلية»: الدفع بـ80 سيارة لشفط مياه الأمطار.. وجارٍ التعامل مع الأزمة

   -  
زحام القاهرة نتيجة الأمطار

أكدت وزارة التنمية المحلية، الثلاثاء، متابعتها لسوء الأحوال الجوية وسقوط كميات كبيرة من الأمطار على محافظة القاهرة وعدد من محافظات الجمهورية.

وقالت الوزارة، في بيان، مساء الثلاثاء، إنها تابعت على مدار اليوم الثلاثاء بمتابعة إدارة الأزمة مع محافظة القاهرة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لرفع مياه الأمطار المتراكمة في بعض الأنفاق والشوارع الرئيسية بالأحياء، والتى تسببت في إعاقة حركة المرور وسير المواطنين في الشوارع والطرق الرئيسية.

وأكدت الوزارة، أنه تم الدفع بعدد من سيارات شفط المياه في مناطق تراكم مياه الأمطار بنطاق المنطقة الشرقية بأحياء مدينة نصر شرق ومصر الجديدة وشارع صلاح سالم ونفق العروبة وطريق النصر أمام النصب التذكارى وميدان الشهيد هشام بركات وطريق النصر مع عباس العقاد، حيث جرى الدفع بـ 80 سيارة لشفط المياه وجارٍ التعامل مع الأزمة.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم أيضاً الاستعانة بإمكانيات الأحياء المجاورة في المناطق التي تشهد وجود تجمعات كبيرة من المياه بالقاهرة للمساعدة في سرعة شفط المياه ومواجهة الأزمة وإعادة الأمور إلى طبيعتها، موضحة أنه تم التنسيق مع إدارة مرور القاهرة لإيجاد طرق ومحاور بديلة لأماكن الاختناقات في بعض الشوارع والمحاور الرئيسية بالمحافظة، وضرورة استمرار تواجد كافة فرق الطوارئ والتدخل السريع في الشارع تحسباً لسقوط أمطار أو سيول.

وفى السياق ذاته وجه وزير التنمية المحلية كل المحافظات برفع درجة الاستعداد والطوارئ واستمرار مراجعة الاستعدادات الخاصة بمواجهة السيول والأمطار تحسباً لاستمرار سقوط الأمطار أو السيول على محافظاتهم خلال الأيام المقبلة، مؤكداً على ضرورة إتخاذ المحافظات لكافة التدابير والأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجارى المائية، والتأكد من جاهزية المعدات وتطهير مخرات السيول وتكثيف جولات المرور الميدانى على الأماكن التي قد تمثل أماكن تجمع المياه والأمطار.

كما وجهت غرفة العمليات وإدارة الازمات بالوزارة باستمرار متابعة الموقف في كافة غرف العمليات بالمحافظات على مدار الساعة والتنسيق بصورة مستمرة مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء .

وكان وزير التنمية المحلية قد وجه بمرور فرق من قطاع التخطيط وإدارة الأزمات والمتابعة بالوزارة على كافة المحافظات على مدار الشهرين الماضيين لاختبار ومتابعة إجراءاتها لمواجهة موسم الأمطار والسيول والتأكد من صلاحية مخرات السيول استعدادا لفصل الشتاء .

وتلقى تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الازمات بالوزارة حول الاتصالات التي أجرتها الغرفة على مدار اليوم مع المحافظات لمتابعة أحوال الطقس وسقوط أمطار أو سيول، حيث تبين من التقرير استقرار حالة الطقس والأحوال الجوية في عدد كبير من المحافظات باستثناء البعض الذي يشهد سقوط أمطار خفيفة في بعض المناطق بتلك المحافظات ومن بينها القليوبية حيث تم الدفع وتوفير عدد من سيارات شفط المياه لتلك المناطق وتسيير حركة المرور.

كما أشار التقرير إلى أن حالة الأحوال الجوية مستقرة في محافظات أسيوط وسوهاج وبنى سويف، كما شهدت بعض المحافظات سقوط أمطار وعادت الأمور إلى طبيعتها.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة