المخرج إبرام نشأت يصور فيلمين في نفس التوقيت .. تعرف عليهم4 أسباب تخليكى ما تعمليش شعرك ديل حصان كل يوم.. من الصداع لتلف فروة الرأسبعد وفاتها بكورونا.. دنيا سمير غانم تنشر صورة لها مع رجاء الجداوي.. شاهدفي أمان الله.. أمير طعيمة ينعي رجاء الجداويست جميلة.. حسن الشافعي ينعي رجاء الجداوي بكلمات مؤثرةعمرو محمود ياسين لـ عبدالله رشدي: إصرارك على التشويش بخصوص تجريم التحرش أمر مستفزجيهان قمري تحتفل بعيد ميلادها بجلسة تصويراليوم.. محاكمة أيمن بهجت قمر بتهمة التهرب الضريبيتعرف على مواعيد السكة الحديد اليوم الإثنين 6 - 7 - 2020ترامب يعلن عن تجمع انتخابي آخر ضمن حملته رغم فيروس كوروناالصين تعلن مستوى الخطر الثالث لتفشي "الطاعون الدملي" وتمنع صيد الحيواناتيقضي على ثلثي المصابين.. 5 معلومات عن الطاعون الدملي المتفشي في الصينجامعة الأقصر تجهز لدورة TOT لإعداد كوادر من المدربين المعتمدينكتاب للأطفال عن كوفيد 19 لمساعدتهم و عائلاتهم فى التخلص من القلق والتوترتخصيص لجان فى كل محافظة لإعداد كشوف المرشحين لـ"مجلس الشيوخ"هل يجوز تعديل بيانات الناخبين بعد دعوة الناخبين للاقتراع؟خبير تأمين: التوسع فى نشاط التأمين التعاونى ضرورة ومميزاته افضل من "التجارى"خطة استراتيجية لإقامة 5 محطات تحلية بمحافظة شمال سيناءالأزهر يبارك اتفاق فتح وحماس: انطلاقة جديدة لاستعادة الحقوق الفلسطينيةالجنايات تستكمل محاكمة 12 متهمًا بقضية "فض اعتصام النهضة" اليوم

الزراعة: حملة جديدة لمكافحة الفئران استعدادا للموسم الشتوى

   -  

 قال الدكتور عباس الشناوى ، رئيس قطاع الخدمات الزراعية  بوزارة الزراعة ، إنه يتم الاعداد  حاليا  لتنفيذ حملة   لمكافحة القوارض  لحماية المحاصيل  الزراعية  من "الفئران" وذلك في إطار الاهتمام الذى تولية وزارة الزراعة لحماية المحاصيل الزراعية خاصة  مع بداية  استعداد الزراعات الشتوية ، ولتقليل الفاقد  وما تسببه من أضرار صحية واقتصادية،حيث تمثل  الفئران خطورة على المحاصيل الزراعية وحدائق الفاكهة والخضر ومخازن الغلال والشون ومزارع الإنتاج الحيوانى والمنشآت العامة والمصانع، بسبب قدرتها على التكاثر السريع.

وأضاف رئيس الخدمات الزراعية ، في تصريحات  لـ" اليوم السابع    إنه  يتم حاليا تجهيز الطعوم اللازمة وتوزيعها على مديريات الزراعة لكى تكون جاهزة خلال الحملة ، متابعا  أن هناك تكليفات  للإدارة المركزية  لمكافحة الافات  الزراعية ، ومديريات الزراعة  ، بضرورة التنسيق مع الوحدات المحلية ومديريات الشؤون الصحية المشاركة فى الحملة، مع تكثيف جهود الحملة في  المحافظات الأكثر تعرضا لهجوم القوارض ، مشيرا إلى أنه تم التأكيد على أهمية عمل ندوات إرشادية لمكافحة القوارض على مستوى الإدارات والمجمعيات الزراعية قبل بدء الحملة ، وتوفير جميع الطعوم  والتأكد من وضع الطعوم السامة على الترع والمصارف والقنوات المائية ، مع التحديد الدقيق لأماكن تواجد الفئران، خاصة بالقرب من نواتج تطهير الترع والمصارف.

 فيما أكد تقرير لوزارة الزراعة، أن الوزارة تنفذ ثلاث حملات جماعية لمكافحة الفئران عقب حصاد المحاصيل  الزراعية  سواء شتوية وصيفية ، بالإضافة إلى عمليات الصيانة المستمرة للمحاصيل القائمة بالمبيدات المتوفرة بكل محافظة  لرفع المعاناة عن المزارعين وتقليل الخسائر التى تسببها الفئران فى  المحاصيل الزراعية والأضرار الصحية الناجمة عنها وحدوث التوازن الطبيعى بين القوارض وأعداءها الطبيعية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة