وزيرة الثقافة تصدر قرارا بتجديد تعيين رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافىبدء ترميمه.. ما هى قصة قصر السكاكينى الذى يعود لـ 119 عاما؟الأفارقة يتصدرون الأعلى مبيعا فى نيويورك تايمز برواية نصف التبايناقرأ معانا.. قراءة جزء من كتاب "العمارة من الوظيفية إلى التفكيكية" أونلاينالأمم المتحدة تتوقع ارتفاعا جديدا في درجات الحرارة حتى العام 2024.. فيديواحذروا.. منشورات تعد بتوزيع ثروة الراحلة رجاء الجداويمصنع في روسيا يقدم أملا جديدا لعلاج أنواع مختلفة من السرطان.. فيديوالأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة.. وارتفاع في نسبة الرطوبة "فيديو"الرئيس السيسى يوجه بالاستمرار فى مواجهة التحديات الناجمة عن تداعيات كوروناالبيئة: نجحنا فى القضاء على السحابة السوداء وتحسين نسب الهواء.. فيديومتحدث الرئاسة: السيسي يجتمع بـ «مدبولي» وعدد من الوزراء والمسئولينبينهم المالية والخارجية.. رئيس وزراء السودان يقبل استقالة 6 وزراءخفف الأعباء عن المصريين..الصحة تكشف قائمة الحالات الأكثر استفادة من مشروع قوائم انتظار العمليات الجراحيةأضرار شرب 5 أكواب شاي يوميًا.. وهذا ما يحدث للجسم عند تناوله على الريقاحذري| 7 علامات إذا وجدتِ إحداها على اللحم فاعلمي أنه فاسد"الانتقال الصامت".. السبب الأول لانتشار كورونادراسة: حرارة الأرض سترتفع بواقع 5ر1 درجة خلال الخمسة أعوام المقبلةكيف تستخدم كارت المرتب بعد تقديم مواعيد صرف مرتبات 3 شهورقبل العيد الكبير.. تعرف على أسعار الأضاحى "إنفو جراف"10 فوائد سحرية للمانجو.. غنية بفيتامين سى وتحمى من الأمراض المزمنة

رسميًا.. تنصيب ناروهيتو إمبراطورًا لليابان (فيديو)

-  
تنصيب الإمبراطور الياباني ناروهيتو رسميًا

أعلن إمبراطور اليابان ناروهيتو تنصيبه خلال حفل ضخم أقيم في القصر الإمبراطوري في طوكيو، الثلاثاء، بحضور ألفي مدعو، من بينهم رؤساء دول وشخصيات كبرى من نحو 180 بلدا.

وقال ناروهيتو وبجانبه الإمبراطورة ماساكو، وكلاهما يرتدي لباسا تقليديا خاصا بهذه المراسم الاستثنائية: «إلى البلد والعالم، أعلن تنصيبي»، حسب «سكاي نيوز عربية».

وناروهيتو، 59 عاما، هو حفيد الإمبراطور هيروهيتو، الذي خاضت القوات اليابانية الحرب العالمية الثانية في عهده، ويعد أول إمبراطور ياباني يولد بعد أن وضعت الحرب أوزارها.

وبالنظر إلى ناروهيتو وزوجته ماساكو، وهي دبلوماسية سابقة عمرها 55 عاما، تشمل خبرة طويلة في الدراسة والعيش في الخارج، فإن الآمال كبيرة في أنهما قد يكونان أكثر انفتاحا على العالم وأقرب إلى حياة كثير من اليابانيين.

وأصبح ناروهيتو بعد اعتلاءه «عرش الأقحوان» رسميا في الأول من مايو، الإمبراطور الـ126 لليابان، غداة تخلي والده أكيهيتو عن العرش في أول خطوة من نوعها يقدم عليها إمبراطور ياباني منذ 200 عام.

وقام الإمبراطور أكيهيتو والإمبراطورة ميتشيكو بالتنازل عن العرش في مراسم قصيرة وبسيطة، بعد ولاية استمرت 3 عقود، وجه أكيهيتو خلالها الشكر للشعب الياباني، وقال إنه عمل من أجل السلام.

وشهدت المرحلة الأولى لمراسم نقل الامبراطورية وضع أمناء الإمبراطورية الأختام الرسمية والخاصة إلى جانب حقائب تحتوي على اثنين من «الرموز الثلاثة المقدسة»: لليابان، سيف وجوهرة، على مكاتب أمام الإمبراطور الجديد كبرهان على انتقال صحيح للامبراطورية.

وحضر المراسم مجموعة صغيرة من أفراد الأسرة الملكية البالغين وممثلين من الأفرع الثلاثة للحكومة، من بينهم رئيس الوزراء، شينزو آبي، وأعضاء حكومته.

يذكر أن آخر انتقال للعرش في اليابان كان عام 1989 أثناء تشييع الإمبراطور هيروهيتو، والد أكيهيتو.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة