النشرة المرورية.. كثافات بمحور صلاح سالم وأعلى كوبري أكتوبرلاعب مانشستر سيتي يوضح الفرق بين صلاح ومحرزتاونسند: كريستال بالاس يجب أن يصمد أمام ضغط ليفربولتضارب في الصحافة الإنجليزية والإسبانية حول جاريث بيلاليوم.. القاهرة السينمائي يفتتح معرض "القاهرة.. أحبك" في الهناجرنائب ترامب: الولايات المتحدة تدعم احتجاجات إيران وتقف بجانب شعبهاالشرطة العسكرية الروسية تسيطر على قاعدة جوية أمريكية سابقة في سوريامقتل 18 إرهابيا حاولوا الهجوم على قاعدة للشرطة شمال بوركينا فاسوالنمسا تحول منزل هتلر إلى قسم شرطة حتى لا يكون مزارًا للنازيين الجددالمحتجون في الجزائر يصعدون ضغوطهم بمظاهرات جديدة: «لا انتخابات»عرض "الفيل الأزرق 2" و"ولاد رزق 2" و"الممر" بمهرجان القاهرة السينمائىعرض أفلام "الواقع الافتراضي" يوميًا لجمهور مهرجان القاهرة مجانًاالنشرة المرورية.. كثافات متحركة بمحاور القاهرة والجيزةإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة شرق العوينات بالوادى الجديدمصرع طفلين صدمتهما سيارة أثناء عبورهم الشارع بمنطقة الازبكيةفيديو.. اعرف حالة المرور أعلى الطريق الزراعى من طوخ إلى ميدان المؤسسةفيديو.. الحالة المرورية أعلى كوبرى أكتوبر من ميدان الإسعاف حتى الدقىتداول 288 شاحنة و35 سيارة بموانئ البحر الأحمرالسبت.. فصل كلي للكهرباء عن مناطق بجنوب الأقصرمديرعام الطرق بالأقصر: جار الانتهاء من تطوير مراسي اللانشات

وزارة الاتصالات: مصريان يشاركان بمسابقة المليون دولار لـ"على بابا"

-  

كشف الدكتور حسام عثمان نائب الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، عن اشتراك 2 من رواد الاعمال بمصر، بالمسابقة العالمية لمؤسس موقع على بابا الصينى "جاك ما"، وذلك لأفضل 10 رواد أعمال فى افريقيا و الذين سيتسابقون على جائزة المليون دولار.

وأوضح عثمان فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن النتيجة قبل النهائية اعلنت ويوجد من بين المتسابقين 2 من رواد الاعمال المصريين، أحدهم خريج من مركز الابداع وريادة الاعمال "تيك" التابع للهيئة، ويدعى وليد عبد الرحمن وينافس بمنصة mumm الرقمية تقوم بربط عملائها ممن يريدون اكل صحى بربات البيوت ممن يتعاون فى هذا الامر وهى منصة لها تأثير مجتمعى.

وتولى الدولة اهتماما شديدا بنشر الإبداع وريادة الأعمال وقامت بإطلاق العديد من المبادرات بهذا الشان من بينها مبادرة نشر مراكز الإبداع بالجامعات المصرية بالمحافظات حيث ستبدا الوزارة بـ6 مراكز، اضافة الى مجمعات الابداع فى المناطق التكنولوجية، ومبادرة فكرتك شركتك وكلها مبادرات لتحويل افكار الشباب الى شركات ناشئة ودعم الشباب ببرامج مجانية.

كما أطلقت الحكومة مبادرات اخرى لنشر الابداع وريادة الاعمال، مثل مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل لتدريب 16 الف شاب، ومبرمجى المستقبل لطلاب ألصف الأول الثانوى، ومبادرة لتدريب 10 الاف شاب مصرى وافريقى على الألعاب الالكترونية والتطبيقات الرقمية و التى تستهدف ايضا انشاء 100 شركة ناشئة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة