ارتفاع جديد في درجات الحرارة من الغد حتى الثلاثاء .. والعظمى تصل لـ 43 درجةبروتوكول بين الزراعة وإحدى الشركات لإنتاج 800 طن قطن مصري حيويبعد فتح أسواق جديدة.. صادرات العنب والمانجو تتخطى 131 ألف طناكتفاء ذاتي وتصدير.. خطة لإنتاج 2.2 مليون طن أسماك سنويا بحلول 2030مصر للطيران تسير 38 رحلة جوية غدا.. وأخرى استثنائية إلى تونس والسعوديةلجنة الآثار الإسلامية والقبطية توافق على ترميم قصر السلطان حسين كامل بمصر الجديدةنقاد عن قصص "الدرويشة" لصفاء النجار: تحتمي بالذات الإنسانية في مواجهة العالم | صوروزير خارجية النمسا يرحب بدور الولايات المتحدة في اتفاق الإمارات وإسرائيلرحلة الشهيد جمال شتا من أبو النمرس إلى قسم كرداسة.. فيديووزير خارجية النمسا: الأحداث الأخيرة تدفع الاتحاد الأوروبي لمراجعة علاقاته مع تركياطفل يثير اندهاش مذيعة دى إم سيقصف تركي جديد يقتل 4 مدنيين فى العراق..فيديووالد الشهيد هشام شتا: ابنى امتاز بالتزامه الأخلاقى والدينى منذ طفولته.. فيديوخبير علاقات دولية: دول أوروبية تبحث اتخاذ إجراءات ضد تركيا بسبب انتهاكات شرق المتوسطوزير خارجية النمسا: جائحة كورونا تستلزم تكاتف جميع دول العالم.. فيديوعماد الدين حسين: مجلس الشيوخ يعتمد على الخبرات وليست الشعبية.. فيديوخالد عكاشة: جماعة الإخوان الإرهابية انكشفت فور وصلها للحكم.. فيديو"حر الصيف" يسبب أيضا انتفاخ المعدة.. إليك 6 طرق بسيطة لعلاجهمحافظ الجيزة يتنكر في هيئة راغب للتصالح لمتابعة سير العمل بالدقي.. شاهدإزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بأبو حمص بالبحيرة

فيديو.. ملك تايلاند يجرد حارسته الشخصية من جميع الرتب الممنوحة لعدم الولاء

   -  

عرضت قناة "يورو نيوز" فيديو لقيام ملك تايلاند "ماها فاجيرالونغكورن" بتجريد رفيقته وحارسته الشخصية "سينينات ونغفاجيراباكدي" من جميع الرتب الممنوحة لها بسبب عدم الولاء له، وذلك بعد أقل من 3 أشهر فقط على تعيينها في منصب الحارسة الملكية النبيلة لتصبح أول شخص يمنح مثل هذا اللقب منذ نحو قرن.

وأشار الفيديو حسب البيان الذي تداولته وسائل الإعلام أن تصرفات "سينينات ونغفاجيراباكدي" لا تمنح أي شرف للملك ولا تفهم في التقاليد الملكية وأن أفعالها تعود بالفائدة على نفسها، وأوضح البيان أنها كانت تسعى إلى رفع وضعها لنفس وضع الملكة سوثيدا.

وأكد البيان أيضا أنّ سلوك سينينات "غير محترم لجلالة الملك، ويسبب انقسامات بين رجال الدين وسوء الفهم بين الناس"، مما دعى لتجريدها من جميع الرتب العسكرية والألقاب الملكية.

وكان قد تزوج ملك تايلاند ماها فاجيرالونغكورن، الذي يبلغ من العمر 67 عاما من من الملكة سوتيدا، زوجته الرابعة في مايو الماضي، في حين عينت "سينينات ونغفاجيراباكدي" ذات الـ 34 ربيعا فى يوليو الماضي والتي كانت تشغل منصب ممرضة في الجيش في منصبها الرفيع الجديد.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة