لاعب مانشستر سيتي يوضح الفرق بين صلاح ومحرزتاونسند: كريستال بالاس يجب أن يصمد أمام ضغط ليفربولتضارب في الصحافة الإنجليزية والإسبانية حول جاريث بيلاليوم.. القاهرة السينمائي يفتتح معرض "القاهرة.. أحبك" في الهناجرنائب ترامب: الولايات المتحدة تدعم احتجاجات إيران وتقف بجانب شعبهاالشرطة العسكرية الروسية تسيطر على قاعدة جوية أمريكية سابقة في سوريامقتل 18 إرهابيا حاولوا الهجوم على قاعدة للشرطة شمال بوركينا فاسوالنمسا تحول منزل هتلر إلى قسم شرطة حتى لا يكون مزارًا للنازيين الجددالمحتجون في الجزائر يصعدون ضغوطهم بمظاهرات جديدة: «لا انتخابات»عرض "الفيل الأزرق 2" و"ولاد رزق 2" و"الممر" بمهرجان القاهرة السينمائىعرض أفلام "الواقع الافتراضي" يوميًا لجمهور مهرجان القاهرة مجانًاالنشرة المرورية.. كثافات متحركة بمحاور القاهرة والجيزةإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة شرق العوينات بالوادى الجديدمصرع طفلين صدمتهما سيارة أثناء عبورهم الشارع بمنطقة الازبكيةفيديو.. اعرف حالة المرور أعلى الطريق الزراعى من طوخ إلى ميدان المؤسسةفيديو.. الحالة المرورية أعلى كوبرى أكتوبر من ميدان الإسعاف حتى الدقىتداول 288 شاحنة و35 سيارة بموانئ البحر الأحمرالسبت.. فصل كلي للكهرباء عن مناطق بجنوب الأقصرمديرعام الطرق بالأقصر: جار الانتهاء من تطوير مراسي اللانشاتصور.. 180موقعًا لمبادرة 100 مليون صحة بكفر الشيخ

فيديو.. ملك تايلاند يجرد حارسته الشخصية من جميع الرتب الممنوحة لعدم الولاء

   -  

عرضت قناة "يورو نيوز" فيديو لقيام ملك تايلاند "ماها فاجيرالونغكورن" بتجريد رفيقته وحارسته الشخصية "سينينات ونغفاجيراباكدي" من جميع الرتب الممنوحة لها بسبب عدم الولاء له، وذلك بعد أقل من 3 أشهر فقط على تعيينها في منصب الحارسة الملكية النبيلة لتصبح أول شخص يمنح مثل هذا اللقب منذ نحو قرن.

وأشار الفيديو حسب البيان الذي تداولته وسائل الإعلام أن تصرفات "سينينات ونغفاجيراباكدي" لا تمنح أي شرف للملك ولا تفهم في التقاليد الملكية وأن أفعالها تعود بالفائدة على نفسها، وأوضح البيان أنها كانت تسعى إلى رفع وضعها لنفس وضع الملكة سوثيدا.

وأكد البيان أيضا أنّ سلوك سينينات "غير محترم لجلالة الملك، ويسبب انقسامات بين رجال الدين وسوء الفهم بين الناس"، مما دعى لتجريدها من جميع الرتب العسكرية والألقاب الملكية.

وكان قد تزوج ملك تايلاند ماها فاجيرالونغكورن، الذي يبلغ من العمر 67 عاما من من الملكة سوتيدا، زوجته الرابعة في مايو الماضي، في حين عينت "سينينات ونغفاجيراباكدي" ذات الـ 34 ربيعا فى يوليو الماضي والتي كانت تشغل منصب ممرضة في الجيش في منصبها الرفيع الجديد.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة