مطار أسيوط يستقبل أولى رحلات الطيران القادمة من صلالة تقل ١٥٠ راكبًا"الرقابة الإدارية" تحتفل باليوم الإفريقي لمكافحة الفسادبداية مبشرة لاستعادة السياحة العالمية.. برلماني يشيد بوصول 13 طائرة إلى "شرم الشيخ""القوى العاملة": وصول 4 رحلات تقل 625 عاملًا مصريًّا عالقًا بالكويتالقصير والزملوط يبحثان تطوير الري وتوسيع الرقعة الزراعية في الوادي الجديدوزير النقل: وصول 10 عربات درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكيةالسيسي يوجه بتعظيم استغلال موارد الدولة من إنتاج الغاز الطبيعيشرط أمام الزمالك وهذا موقف الأهلي.. بيان جديد من التموين بشأن تسجيل "نادي القرن"بكشوف الأسماء.. "الصحفيين" تعلن الفائزين في قرعة شقق الإسكان الاجتماعي"كاف" يحيى الذكرى السابعة لرحيل الغزال الأسمر إبراهيم يوسفنجاة أعضاء مجلس الصيد من حادث مروع بعد زيارة فرع بورسعيدمدحت العدل ومجدى عبد الغنى يدعمان عمرو السولية بعد التنمر بصور أبنتهاللجنة الخماسية تطالب "فيفا" بتأجيل إقامة عمومية اللائحة إلى أغسطس المقبلرضا عبد العال: رمضان صبحي لازم يحترف عايزين صلاح تاني.. وينتقد تأخر تدريبات الزمالكفايلر يجتمع بـ عبد الحفيظ وسيزا في التتش على هامش مران الأهليفايلر يقود أول مران للأهلي بعد رحلة سويسرا ومحاضرة خاصة في التتشاستاد السويس يقترب من استضافة مباريات المصرى بالدورىصور.. لاعبو الأهلى يدعمون عمرو السولية بعد التنمر على ابنتهمصرع وإصابة 13 في تصادم «ميكروباص» و«تريلا» بالساحل الشماليغلق جزئي لشارع الأهرام في الجيزة بسبب أعمال الخط الرابع للمترو

السيارات وكاميرات المراقبة ستحصل على الحصة الأكبر لتقنيات الـ"5G"

-  

قالت مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية "جارتنر" أن كاميرات المراقبة الخارجية ستمثل السوق العالمية الأكبر لحلول إنترنت الأشياء المتصلة بشبكة الجيل الخامس على مدار الأعوام الثلاثة القادمة.

وستمثل نسبة هذه الكاميرات 70% من أجهزة إنترنت الأشياء المتصلة بشبكة الجيل الخامس في العام 2020، قبل أن تتقلص هذه النسبة إلى 32% مع نهاية العام 2023.

وسيبلغ عدد وحدات إنترنت الأشياء المثبتة لأغراض المراقبة الخارجية (الكاميرات) والمتصلة بشبكة الجيل الخامس 2.5 مليون وحدة خلال العام 2020، و6.2 مليون وحدة في العام 2021، و11.2 مليون وحدة في العام 2022، والتي ستتجاوزها السيارات المتصلة بالإنترنت في العام 2023.

وتتوقع "جارتنر" أن يزيد عدد وحدات إنترنت الأشياء المثبتة والمتصلة بشبكات الجيل الخامس بأكثر من ثلاثة أضعاف بين العامين 2020 و2021، لترتفع من 3.5 مليون وحدة في العام 2020 إلى 11.3 مليون وحدة في العام 2021 ، وبحلول العام 2023، سيصل عدد وحدات إنترنت الأشياء المثبتة والمتصلة بشبكات الجيل الخامس إلى 49 مليون وحدة.

و أوضح التقرير ، أن السيارات المتصلة بالإنترنت ستوفر أكبر فرصة لحلول إنترنت الأشياء المتصلة بشبكات الجيل الخامس 5G على المدى الطويل ، ومن المتوقع أن توفر صناعة السيارات في العام 2023 أكبر فرصة في السوق لحلول إنترنت الأشياء المتصلة بشبكات الجيل الخامس ، إذ ستمثل 53% من الفرص الإجمالية لأجهزة إنترنت الأشياء المتصلة بشبكة الجيل الخامس فى تلك السنة.

وفيما يخص قطاع السيارات، تمثل الوحدات والأجهزة المدمجة داخل السيارات المتصلة بالإنترنت حالات الاستخدام الأبرز لشبكات الجيل الخامس،  وسيبلغ إجمالي عدد هذه الأجهزة المدمجة المثبتة في السيارات المتصلة الخاصة بالأسواق التجارية والاستهلاكية 19.1 مليون وحدة من إجمالي 25.9 مليون وحدة متصلة بشبكات الجيل الخامس في قطاع السيارات بأكمله خلال العام 2023.

ووفقا للتقرير ستبلغ حصة السيارات المجهزة للاتصال بشبكات الجيل الخامس والمتصلة فعلياً بهذه الشبكات ستنمو من 15% في العام 2020 إلى 74% فى العام 2023 ، ومن المتوقع أن تصل هذه النسبة إلى 94% في العام 2028، الذي سيشهد استخدام تقنيات الجيل الخامس لدعم اتصال V2X (اتصال المركبة الخلوي بكل شيء) والذى يتيح إرسال واستقبال الرسائل داخل المركبات وبين المركبات والبنية التحتية والمشاة وراكبي الدراجات وغير ذلك.

و أوضح تقرير جارتنر ، فإن السيارات المتصلة بشبكة الجيل الخامس ستساهم في الحفاظ على سير الحركة المرورية وتحسين معدلات السلامة على الطرقات.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة