أبرزهم أحلام وكارمن لبس .. مشاهير يساندون أمل عرفة بعد إعلان إصابتها بكورونافي أقل من اسبوع.. يابلدنا ياحلوة تقترب من الـ 10 مليون مشاهدة على "يوتيوب"شاهد .. أغنية خطيرة لرامي صبري تتخطى الـ 2 مليون مشاهدةالجمعة.. الحضرة تنشد على مسرح النهر بساقية الصاوي مرتينبعد نجاح كليب راسمك في خيالي .. مصطفى عامر يتعاون مع كارمن سليمانبهذا الفيلم .. أحمد الفيشاوي يحتفل بعودة السينماننشر المباريات المتبقية من ثمن نهائي الدوري الأوروبيمصر في المجموعة الأولى ببطولة العالم لسيدات الريشة الطائرةبوفون يحيي كاسياس بعد اعتزاله بكلمات مؤثرةوزير الرياضة يناقش مع رئيس اتحاد التجديف خطة النشاطالفرح يعم البحيرة بعد إعلان طالبين من أوائل الثانوية.. والمحافظ يهنئهم (صور)الثاني أدبي على الجمهورية من شبرا الخيمة: سأتقدم لمنحة من الجامعة الأمريكيةسكرتير عام قنا يتابع معدلات تنفيذ مشروعات مبادرة القرى الأكثر احتياجاغدا.. قطع الكهرباء عن قريتى الدوية وتزمنت ببنى سويف 5 ساعاتإزالة 7 حالات تعد بالبناء المخالف بمركز سمالوط بالمنياغدا .. قطع المياه عن مدينة منوف وضواحيها لغسيل الشبكاتمحافظ البحيرة يكرم وكيل وزارة الأوقاف السابق ويستقبل الوكيل الجديدرئيس جامعة بنى سويف يهنئ أحمد السيد أول الثانوية العامة على الجمهوريةالثالث مكرر علمى رياضة من الدقهلية: أتمنى الالتحاق بالفنية العسكرية.. صورضبط 393 مخالفة متنوعة وتحرير 50 محضر إشغال فى حملات بسوهاج.. صور

الإدارية العليا تقضي بعودة بث قناة LTC

-  
قضت دائرة فحص الطعون الأولى بالمحكمة الإدارية العليا، برفض الطعنين المقامين من كل من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ومرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وأيدت الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، الخاص بإلزام المجلس بإعادة بث قناة «LTC» والترخيص للقناة.

كانت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار فتحي إبراهيم محمد توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، أكدت في حيثيات حكمها، أن إيقاف البث الفضائي أو إلغاء الترخيص لا يجوز أن يُتخذ ذريعة لمجازاة الوسيلة الإعلامية عن مخالفات أسندت إليها.

وأشارت المحكمة إلى ضرورة اتخاذ التدابير والإجراءات التي يجيز المشرع اتخاذها تجاه القنوات الفضائية، لتحقيق الهدف الذي ابتغاه المشرع من إقرارها، دون اتخاذها لتحقيق أهداف أخرى مغايرة للهدف الأساسي الذي قصد إليه دون التوسع في ذلك؛ ابتغاء مصلحة يرى المجلس الأعلى للإعلام أنها تتناسب مع كثرة المخالفات التي أسندت إلى الوسيلة الإعلامية.

وأوضحت المحكمة أن إقدام المجلس على وقف بث القنوات والوسائل الإعلامية يتعارض مع غاية المشرع من تنظيم الإعلام وكذلك تنظيم الاستثمار، والذي يهدف إلى تحقيق حرية الإعلام ومواجهة الانحراف بجزاءات محددة سلفا، لا تمتد إلى إلغاء الترخيص أو منع البث الفضائي، فضلا عن غاية عليا تتمثل في استقرار الاستثمار في الدولة وإحاطة الشركات الاستثمارية بضمانات منها عدم إلغاء الترخيص أو منع الشركة من مزاولة نشاطها إلا في حالات محددة على سبيل الحصر، تتمثل في فقد أحد اشتراطات منح الترخيص أو عدم مزاولة الشركة لنشاطها خلال سنة من تاريخ منح الترخيص، لما يترتب على إهدار هذه الضمانات من عدم استقرار أوضاع المستثمرين سواء المصريين أو الأجانب من مخاطر قصد المشرع تجنبها بقانون الاستثمار المشار إليه.

عدم قبول دعوى إلغاء وقف بث قناة "LTC"

وأوضحت أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أرسل خطابا في 12 أغسطس 2018 إلى المنطقة الحرة الإعلامية يفيد بموافقته موافقة صريحة على تجديد الترخيص ولم يتضمن ثمة مانع يحول دون تجديده، ولا يسوغ من ثم نقض القرار استنادا إلى عدم التنسيق بين المجلس ولجانه.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة