مشاركو جلسة تطوير البنية الأساسية في إفريقيا يؤكدون أهمية شراكة القطاعين العام والخاصالبابا تواضروس يستقبل رئيسة المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربيةالذهب يتراجع بعد بيانات أمريكية قوية رفعت الدولار وعوائد السنداتضبط 600 كجم بسكويت و2200 كجم شراب جلوكوز غير صالح للاستهلاك بالقناطرحملة مسائية مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات وسط الإسكندريةبطولة تاريخية.. مصر تتوج بلقب أفريقيا بانتصار قاتل أمام كوت ديفوارتقرير.. مصر تعادل رقم نيجيريا التاريخي في الكرة الأفريقيةتقرير.. كوت ديفوار بوابة مجد الكرة المصريةللقضاء عليها نهائيا .. فتح فصل لمحو أمية الأهالي بقرية المنيرة بـ الخارجةبعد استرداد 32 مليون متر.. هل انتصرت محافظة القاهرة على مافيا الأراضيصور.. جامعة حلوان تكرم الطلاب المثاليين الفائزين بالمسابقة المركزية على مستوى الكلياتمصر بطلًا لأمم أفريقيا تحت 23 عاما بالفوز على كوت ديفواررمضان صبحي يبكي بعد تسجيله الهدف الثاني لـ مصر في مرمى كوت ديفوارإنجاز جديد | وزير الرياضة يهنئ المنتخب الأولمبي بالتتويج ببطولة إفريقياتتويج مصطفى محمد بلقب هداف أمم أفريقيا تحت 23 عامامصطفى محمد يتوج بلقب هداف بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامابعد الفوز بكأس الأمم .. أكرم توفيق يحتفل مع الجماهير بهذه الطريقة.. فيديوغزل وحب وإشادة.. شاهد| رسالة إبراهيم سعيد للمنتخب الأوليمبيرمضان صبحي افضل لاعب في بطولة امم افريقيا تحت 23 عاماأخلصوا فنالوا.. أحمد حسن يهنئ المنتخب الأولمبي ببطولة إفريقيا

الإدارية العليا تقضي بعودة بث قناة LTC

-  
قضت دائرة فحص الطعون الأولى بالمحكمة الإدارية العليا، برفض الطعنين المقامين من كل من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ومرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وأيدت الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، الخاص بإلزام المجلس بإعادة بث قناة «LTC» والترخيص للقناة.

كانت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار فتحي إبراهيم محمد توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، أكدت في حيثيات حكمها، أن إيقاف البث الفضائي أو إلغاء الترخيص لا يجوز أن يُتخذ ذريعة لمجازاة الوسيلة الإعلامية عن مخالفات أسندت إليها.

وأشارت المحكمة إلى ضرورة اتخاذ التدابير والإجراءات التي يجيز المشرع اتخاذها تجاه القنوات الفضائية، لتحقيق الهدف الذي ابتغاه المشرع من إقرارها، دون اتخاذها لتحقيق أهداف أخرى مغايرة للهدف الأساسي الذي قصد إليه دون التوسع في ذلك؛ ابتغاء مصلحة يرى المجلس الأعلى للإعلام أنها تتناسب مع كثرة المخالفات التي أسندت إلى الوسيلة الإعلامية.

وأوضحت المحكمة أن إقدام المجلس على وقف بث القنوات والوسائل الإعلامية يتعارض مع غاية المشرع من تنظيم الإعلام وكذلك تنظيم الاستثمار، والذي يهدف إلى تحقيق حرية الإعلام ومواجهة الانحراف بجزاءات محددة سلفا، لا تمتد إلى إلغاء الترخيص أو منع البث الفضائي، فضلا عن غاية عليا تتمثل في استقرار الاستثمار في الدولة وإحاطة الشركات الاستثمارية بضمانات منها عدم إلغاء الترخيص أو منع الشركة من مزاولة نشاطها إلا في حالات محددة على سبيل الحصر، تتمثل في فقد أحد اشتراطات منح الترخيص أو عدم مزاولة الشركة لنشاطها خلال سنة من تاريخ منح الترخيص، لما يترتب على إهدار هذه الضمانات من عدم استقرار أوضاع المستثمرين سواء المصريين أو الأجانب من مخاطر قصد المشرع تجنبها بقانون الاستثمار المشار إليه.

عدم قبول دعوى إلغاء وقف بث قناة "LTC"

وأوضحت أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أرسل خطابا في 12 أغسطس 2018 إلى المنطقة الحرة الإعلامية يفيد بموافقته موافقة صريحة على تجديد الترخيص ولم يتضمن ثمة مانع يحول دون تجديده، ولا يسوغ من ثم نقض القرار استنادا إلى عدم التنسيق بين المجلس ولجانه.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة