قمة المكاسب السياسية والاقتصادية والعسكرية فى برلين.. غدا بـ"اليوم السابع"الخارجية ترحب بتولى غادة والى منصب وكيل السكرتير العام للأمم المتحدةبعد اختيارها وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة.. "التضامن" أول وزارات التعديلالرئيس اللبنانى: ندعو القضاة لممارسة دورهم فى معركة القضاء على الفسادمحافـظ المنوفية يشهد الجلسة الختامية للمؤتمر القومي السابع والعشرين للحميات وأمراض الكبدتكريم كبار الإعلاميين في احتفالية "لقاء الأجيال" بجامعة سوهاج | صوربعد اتهام نتنياهو بالرشوة وخيانة الأمانة.. جانتس: اليوم حزين جدا"طيبة 1" يصعد للفضاء غداًنائب رئيس "تنظيم الاتصالات": "طيبة 1" قلعة حصينة للأمن المعلوماتي المصريالجماهير تحتفي بفيلم "بيك نعيش" خلال عرضه في بالقاهرة السينمائي | صورالزمالك يكشف استعاة ساسى والنقاز غداً وموقف "الديفندر" من لقاء مازيمبىفوز الأهلى و الزمالك فى الجولة الـ 14 بدورى مرتبط اليدالزمالك يوفد "شيف" للكونغو قبل رحلة الفريق لمواجهة مازيمبىمران الإسماعيلي.. انتظام بيكيتي سيلفا وتقسيمة حماسيةتذكرتي تعلن نفاذ تذاكر مباراة منتخب مصر الوطني أمام كوت ديفوار غداًرئيس الزمالك : لن نخوض السوبر الافريقى فى قطر وإعلان القرار الثلاثاء القادمفوز الأهلى و الزمالك فى الجولة الـ 14 بدورى محترفى اليدصور.. منتخب مصر الأولمبي يختتم تدريباته استعداداً لمواجهة كوت ديفوارختام معسكر فيفا للمحكمات الدوليات بالقاهرة وتسليم الشهادات | صورالإسماعيلي يستقر على 19 لاعبا لمواجهة الجزيرة الإماراتي بالبطولة العربية

كواليس استعراض قضية سد النهضة بأسبوع القاهرة للمياه..شاهد

   -  

قال الدكتور هاني سويلم، أستاذ المياه والتنمية المستدامة بجامعة أخن بألمانيا وبالجامعة الأمريكية بالقاهرة، إنه تم مناقشة قضية سد النهضة خلال جلسة "التعاون في قطاع المياه"، ضمن فعاليات "أسبوع القاهرة الدولي للمياه"، حيث أوضح أنه تم استعراض أمثلة ناجحة للتعاون بين الشعوب في الأنهار العابرة للحدود.

وأضاف "سويلم"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على شاشة "TeN"، أن الأخوة في السنغال عرضوا تجربة حدثت في أحواض أخرى للأنهار الأفريقية وكيفية التعاون مع بعضهم البعض والقدرة على تحقيق مكاسب مشتركة، حتى يخرج الجميع فائزًا.

وتابع :" ندرة المياه تجعل طرف فائز وطرف خاسر، ولكن يجب العمل على أن يخرج الجميع "فائزين" في تلك القضية الحيوية"، كما أن السنغال استعرضت كيفية قيام الدول المستفيدة من نهر السنغال في حل المشكلات فيما بينهما وكيفية توقيع اتفاقيات بينهم ويعيشون حاليا في سلام وأمان.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة