بيت المعمار المصرى ينظم ندوة "اختبارات القدرات لتعليم المعمارى".. الثلاثاءمسلسل Brooklyn Nine-Nine للموسم الثامن على شبكة NBCوصول برنامج التوعية الأسرية بمركز الأزهر للفتوى الإلكترونية للسويس اليوماليوم.. الأوقاف تنظم ندوة علمية بعنوان «نبي الرحمة» بالدقهليةالأرصاد الجوية تعلن طقس اليوم الإثنين وتصدر بيانا بدرجات الحرارةعمر مروان: لا يوجد سجين رأي في مصر.. وليس كل تّغيب اختفاء قسريالتعليم: خطة تطوير المدارس الفنية هدفها خريج ينافس فى سوق العمل الدوليةالمنتخب يواجه جزر القمر بتصفيات أفريقيا تحت شعار "لا بديل عن الفوز"اليوم.. محاكمة المتهمين باغتيال مدير أمن الإسكندريةالاستماع للشهود في مصرع ربة منزل تحت عجلات قطار بالعياطضبط 122 ألف قطعة "كيك وشيكولاتة" منتهية الصلاحية في الجيزةلكل اسم حكاية.. أبو المطامير اتخذها الرومان مقرًا لتخزين الغلالوداعا للزحام بجسر السويس .. القاهرة تنقل الباعة الجائلين لـ سوق الجراج.. شاهدبشرى سارة للعاملين بمحافظة الفيوملكل اسم حكاية .. قصة قرية الحمراوين بالبحر الأحمر وعلاقتها بالناقة الشاردة"السامبا" تنهي المغامرة المكسيكية وتتوج بلقبها الرابع في مونديال الناشئينانهيار صابرين من البكاء على الهواء بعد خلع الحجاب: "سيبوني في حالي بقى" (فيديو)صابرين تتلقى أغرب رسالة بعد خلع الحجاب.. تعرف عليها (فيديو)راغب علامة يرد على مهاجميه بعد حفل الرياض: وقاحة وعبط (فيديو)ضبط مستحضرات تجميل مهربة داخل حقائب راكب في مطار القاهرة

قنصل عام كوريا: مصر أم الدنيا.. ومكتبة الإسكندرية الأفضل فى العالم

   -  

قال مون بيونج جون؛ القنصل العام، بسفارة جمهورية كوريا بالقاهرة أنه التحق منذ 35 عاما بقسم الدراسات العربية بجامعة هانكوك للدراسات الأجنبية بكوريا، ثم زار عدد من البلاد العربية منها مصر عام 1998 للدراسة قائلا: " شربت من مياه النيل ولابد أن أعود لها من جديد كدبلوماسى".

وأضاف خلال كلمته بالمحاضرة التى ألقاها بمكتبة الإسكندرية، أنه تعلم اللغة العربية وهى لغة ثرية ووصفها بأنها أصعب لغة على الكوكب ولكن تعلم اللغة لا ينتهى، مضفا أن  الإسكندرية مدينة مميزة لابد أن يراها الكوريون ويوجد فيها آثار وتراث، منها مكتبة الإسكندرية الأقدم والأفضل فى العالم، مؤكدا أنه سيرسل تقريرا للخارجية الكورية لزيارة الكوريين إلى مصر وخاصة مدينة الإسكندرية والتمتع بها لما شاهده من كتب وتراث مميز.
قال مون بيونج جون؛ القنصل العام بسفارة جمهورية كوريا بالقاهرة، إن مكتبة الإسكندرية من أعظم المكتبات في العالم، ولا يوجد مثيل لها في الوطن العربي.
 
وأضاف القنصل العام كرويا، "أن مصر أم الدنيا، وعندما نتحدث عن مصر فهي الأهرامات وأبو الهول، وأبو سمبل، ومحمد صلاح وعمر الشريف، وأم كلثوم وغيرها".
 
وأشار إلى أن الكوريين يتمنون الذهاب إلى مصر كثيرا للتعرف على حضارة السنوات، وأن الشعب المصري يعرف أيضا الكثير عن كوريا.
 
وأوضح أنه وجد أكثر من 35 اختراعا مصريا  منها "الأدوات الجراحية والأحذية ومستحضرات التجميل والزجاج  والنبيذ ، وتحدث عن تطور كوريا مؤكدا أنها استغرقت 40 عاما للتخلص من الاحتلال اليابانى وتعلم الكوريين تطوير كوريا وكانت السرعة هى شعارهم للحصول على النجاح وأصبح المصطلح الكورى "بالى بالى" هو شعارهم ويعنى السرعة.
 
وكان قد ألقى قنصل عام كوريا محاضرة تهدف الى إلقاء الضوء على الثقافة والحضارة في كلًا من مصر وكوريا، وتوسيع التبادل الثقافي وتعزيز ثقافة العلوم الإنسانية وتنمية صناعة المحتويات الثقافية، وكذلك التعرف على التطور الاقتصادي الكوري وأيضا الظروف السياسية في شبه الجزيرة الكورية والعلاقات بين مصر وكوريا، والتي ترجع إلى القرن التاسع.
 
وصاحب المحاضرة عرض للكتب والمراجع العربية والأجنبية الموجودة ضمن مقتنيات المكتبة الرئيسية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة