الأرصاد: يمكنكم ارتداء الملابس الشتوية في هذا اليوم (صور)أخبار التوك شو.. حقيقة وصية هيثم زكي وتبرعه بـ 50 مليون جنيه.. أول رد لـ صابرين بعد خلعها الحجابعيار 18 يسجل 557 جنيها للجرام.. أسعار الذهب اليوم الاثنين 18 -11-2019.. فيديودرجات الحرارة المتوقعة بالمحافظات اليوم الاثنين 18-11-2019 .. فيديومواعيد القطارات المتجهة من القاهرة إلى المحافظات اليوم .. فيديوأسعار الخضروات والفاكهة في مصر اليوم الاثنين 18 -11- 2019أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الاثنين 18 -11- 2019 .. فيديوأغنية Money لـ محمد رمضان تكسر حاجز المليون مشاهدة.. فيديوأخبار الرياضة ليلا.. الزمالك يحسم مصير مصطفى محمد.. نجم الأهلي: البدري ليس لديه خبرة في تدريب المنتخباتطريقة عمل العدس الأصفر بالزنجيلحريق يلتهم أحد المراكز التجارية بالزقازيق دون إصاباتمحافظة القاهرة تخلي الألف مسكن من الباعة الجائلين.. وتنقلهم لـ"سوق مصر" بالجراجتعرف على أهداف قمة مجموعة العشرين وإفريقيا وعدد مشاركات مصر فى 8 نقاطعبد الحميد بسيونى يطالب البدرى بثبات تشكيل المنتخب أمام جزر القمرالزمالك يستبعد عودة كاسونجو إلى التدريبات قبل انتقالات ينايرحمدي فتحي يسافر الى المانيا اليوم لاجراء جراحة "غضروف الركبة"إنجي المقدم: سعيدة بمشاركتي في "صاحب المقام"حقوقي: 111 دولة أشادوا بتقرير حقوق الإنسان في مصرأخبار متفوتكش.. انهيار برج كهرباء أوسيم وصابرين تخلع الحجابحافظ أبو سعدة: الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان يحدث لـ193 دولة

قنصل كوريا بالقاهرة: 4 من أبناء مصر حصلوا على نوبل.. وهذا دليل نجاح وتطور

   -  

قال مون بيونج جون؛ القنصل العام بسفارة جمهورية كوريا بالقاهرة، إن 4 من أبناء مصر حصلوا على جائزة نوبل، بينما كوريا حصل منها على الجائزة 1 فقط، وهذا دليل على قدرة مصر على النجاح والتطوير فى شتى المجالات.

وأضاف خلال كلمته بالمحاضرة التى ألقاها في مكتبة الإسكندرية، أن مصر لديها شباب وقوة بشرية كبيرة تستطيع أن تفعل بها العديد من التطور، مشيرا إلى أن كوريا لديها مشكلة فى عدد السكان والإنجاب وأن الشباب الكوري لا يقبل على الزواج خلال الفترة من 24 عامًا حتى 40 عامًا بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة والانشغال بالعمل وأيضًا وجود البطالة.
وأضاف أن الكوريين يحرصون على تعليم أبنائهم وذهابهم إلى المدرسة، رغم مستواهم المعيشى إلا أنهم يحرصون على التعليم، لأنه أساس التقدم والنمو والنهضة الاقتصادية في كوريا، مؤكدا أن كوريا هى أفضل ثالث دولة فى العالم بمجال التعليم .
 
وأشار إلى أن كوريا لديها علاقات مشتركة مع مصر في التجارة، وأضاف أن هناك مشاورات دائما مع كوريا الشمالية لاستقرار المنطقة بسبب انفصالها شمالا وجنوبا، ونأمل فى تطور العلاقات بين الجانبين فى الفترة المقبلة.
 
وأشار إلى أن هناك برامج خاصة يتم مشاركتها مع الحكومة المصرية لنقل خبرات الكوريين فى جهات متخصصة، وكان هناك زيارة لمجموعة من رجال الأعمال الكوريين إلى مصر لتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمار فى مصر.
 
وقدمت مكتبة الإسكندرية إهداءً لقنصل كوريا به صور لمدينة الإسكندرية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة