6 سنوات على رحيلها.. 7 معلومات عن دوريس ليسينج الحاصلة على نوبل فى الأدبتعاون بين التعليم العالى ومنظمة تقييم واعتماد رعاية الحيوانات المعمليةوزير التموين: مخزون القمح يكفى 5 أشهر والسكر 5.8 شهرمحافظة الجيزة تنشر أرقام غرف العمليات لتلقى شكاوى المواطنين وسرعة معالجتهاالقوى العاملة: 85 مليون دولار تحويلات المصريين بالأردن خلال أكتوبر الماضىإنشاء 4 فصول جديدة بمدرسة رسمية بالجيزة لخفض الكثافاتمصر للطيران وبوينج يوقعان اتفاقية جديدة فى مجال الدعم الفنى للطائراتتيسيرات جديدة لكبار السن والمرضى بالجوازات.. صورأبطال فيلم "٢ طلعت حرب" يبدأون التصوير بشقة في وسط القاهرةسامي كلارك يتألق بصحبة أوركسترا كروماتيك في الرياض (صور)الوفود الأجنبية تشيد بتنظيم مصر لكأس العالم للسلاح وزيارة الأهراماتفحوصات طبية لـ"ديانج" بعد شكواه من آلام بالعضلة الضامةبرة الملعب.. كاريمان كامل لاعبة الجودو: كاركتر يسرا بيعجبنى وبحب آسر ياسينالاتحاد المصرى للثقافة الرياضية يحتفل باليوم العالمى للتسامحطبيب الأهلى يؤكد تحسن حالة محمود متولىحمدى فتحى يطير إلى ألمانيا غدا لإجراء جراحة غضروف الركبةوزارة الرياضة تكرم منتخب السلة بعد الصعود لكأس العالم للناشئينإزالة 358 لافتة إعلانية مخالفة في 10 مناطق بالجيزةالمرور يشن حملات مكبرة على الطرق لرصد المخالفات بالقاهرة والجيزةمباحث التموين تضبط 21 مخبزا مخالفا في الجيزة

بالصور.. رئيسة "القومي للمرأة" تزور مستشفى الناس الخيري للأطفال

   -  

كتبت - نور العمروسي:

زارت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم الاثنين، مستشفى الناس الخيري للأطفال بشبرا الخيمة، وكان في استقبالها النائبة أنيسة حسونة الرئيس التنفيذي للمستشفى.

وأشادت رئيسة المجلس القومي للمرأة بنظام المستشفى وما تحتويه من أجهزة متطورة يجعلها تنافس وتتفوق على المستشفيات الدولية، مؤكدة أن المستشفى تعد نموذجًا مشرفًا يستحق الدعم من كافة الجهات.

كما أوضحت، أن المستشفى فتح أبوابه أمام الحالات المرضية واستقبل 200 حالة من خلال العيادات الخارجية، مضيفة أن المستشفى بإمكانه إجراء 1200 عملية قلب مفتوح و3000 عملية قسطرة، بالإضافة إلى وجود وحدة للعناية المركزة على أعلى مستوى كما يمكن تحويل أى غرفة عادية إلى عناية مركزة بسهولة من خلال أساليب علمية متطورة.

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي، أن المجلس يقوم بالشراكة مع مستشفى الناس لدعم أمهات مصر من خلال توعياتهن بكيفية أكتشاف الأمراض التي تصيب أطفالهن والتواصل مع المستشفى.

فيما أكدت النائبة أنيسة حسونة، أن المستشفى تسعى إلى التميز في مجال العيوب الخلقية لقلب الأطفال، ويهدف بعد ذلك الدخول في مجالات أخرى تدعم صحة الطفل.

وتضمنت الزيارة جولة تفقدية في قسم الطوارئ، قسم الأشعة، رعاية القلب، غرف العمليات، العناية المركزة والعيادات الخارجية وغرف التدريب.

يذكر أن مستشفى الناس للأطفال تعد أكبر مستشفي للأطفال على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تبلغ طاقتها الاستيعابية حوالي 600، وتعمل في ظل قانون الجمعيات الأهلية ويخضع لرقابة وزارة التضامن الإجتماعي.

وتبدأ المرحلة الأولى بـ110 سرير، كما تضم المستشفى 10 غرف للعمليات و140 وحدة رعاية مركزة و4 وحدات للقسطرة القلبية و48 عيادة خارجية، ومزودة بأحدث الأجهزة الطبية العالمية من بينها أجهزة الأشعة المقطعية متعددة المقاطع، وتضم أيضًا جهاز قدرة فائقة على تقديم صور شديدة الوضوح للقلب والأوعية الدموية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة