علي عبد العال مهنئا غادة والي بالمنصب الأممي: يرجع لسجلها الحافل بالعطاءصلاح يهنئ المنتخب الأولمبي بأمم أفريقيا: يارب الجماهير تفضل في الاستاد دايمارمضان صبحي: طموحنا زاد بعد الصعود للأولمبياد ولم يعد لنا سقفا للطموحاتشوبير يتوجه بطلب إلى صلاح بعد تغريدة تهنئته للمنتخب الأولمبيأبو تريكة يعلق على فوز المنتخب الأولمبي: مجهود كبير وروح عظيمة.. مبروك لمصرمصر تنظم المنتدى السنوي الدولي الأول للمنافسةنقيب المعلمين بالشرقية يكرم المعلمة المثالية اعتماد عمر.. صورمصطفى محمد: وكيلي رفض اخباري بعروض الإحترافمباريات السبت.. عودة الدوري.. ومواجهات نارية بأوروباالإثنين المقبل افتتاح قصر ثقافة دمنهورتغيير العفشة!اختفاء صحيفة الحياة أو غروب الليبرالية العربية!سوسن الأبطح تكتب: بماذا تفكّر فيروز؟النظم السياسية المستجدةالدعاية الناقصة..الملكة والبابا والشعراوى.. ورسائل سريعةشىء من الخوف!«صلاح» لن يصافح «تميم»!إسكواش مصر وفضيحة البرازيلحبيب تونس الجديد!اجتياز الحواجز الأربعة

محاور المنتدى الاقتصادي "روسيا - أفريقيا" برئاسة السيسي وبوتين

   -  
تستضيف مدينة "سوتشي" على البحر الأسود يومي 23-24 أكتوبر الجاري، قمة روسيا - أفريقيا الأولى برئاسة مشتركة بين الرئيس "عبد الفتاح السيسي" الذي يتولى رئاسة الاتحاد الأفريقي والرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، وبحضور عدد من قادة الدول الأفريقية وكبرى المنظمات الأفريقية، ويشارك في القمة أكثر من 40 زعيم دولة أفريقية، وفي المنتدى الاقتصادي المقرر عقده يوم الأربعاء 23 أكتوبر الجارى سيشارك أكثر من 300 رجل أعمال من روسيا وأفريقيا.

ويعد المنتدى أكبر حدث في تاريخ العلاقات الروسية الأفريقية حيث سيساهم في تطوير مجالات التعاون بين روسيا والقارة السمراء في مختلف المجالات كما سيكون التكامل الاقتصادي أحد الموضوعات الرئيسية للمنتدى الاقتصادي حيث أن أحد أهم الفعاليات خلال المنتدى جلسة حوار مكرسة لتبادل تجربة التكامل بين البلدان بعنوان "الاتحاد الاقتصادي الأوراسي أفريقيا: اتجاهات وآفاق تطوير عمليات التكامل والتعاون".

ويساهم المنتدي في تطوير مجالات التعاون بين روسيا والقارة السمراء في مختلف المجالات كما يركز المنتدى على ثلاثة محاور رئيسية وهي تطوير العلاقات الاقتصادية وإنشاء مشاريع مشتركة والتعاون في المجالات الإنسانية والاجتماعية".

وحول الاتفاقيات من المقرر أن يتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات سواء على المستوى الحكومي أو الوزاري وبين الشركات فضلا عن التوقيع على مذكرة تفاهم بين روسيا والاتحاد الأفريقي حول المبادئ الأساسية للعلاقات والتعاون الثنائي ومذكرة تفاهم أخرى بين الاتحاد الأفريقي واللجنة الاقتصادية للاتحاد الأوراسي في مجال التعاون الاقتصادي.

ومن المقرر كذلك التوقيع على اتفاقية التعاون الإستراتيجي بين صندوق كونجرس الشركة المنظمة للقمة والجهات المصرية وهي اتحاد الصناعات المصري واتحاد الغرف التجارية المصري حول تنظيم عدة فعاليات في الدول الأفريقية.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة